RT Arabic:
2024-10-03@12:56:32 GMT

الجيش الإسرائيلي يدعو سكان شمال قطاع غزة للتوجه جنوبا

تاريخ النشر: 21st, October 2023 GMT

الجيش الإسرائيلي يدعو سكان شمال قطاع غزة للتوجه جنوبا

دعا الجيش الإسرائيلي اليوم السبت، سكان شمال قطاع غزة للتوجه جنوبا، وذلك عقب دخول أول دفعة من المساعدات الإنسانية إلى القطاع عبر معبر رفح.


وقال مسؤول عسكري إسرائيلي، إن 700 ألف فلسطيني قد تم إجلاؤهم بالفعل من شمال قطاع غزة إلى الجزء الجنوبي، ولكن لا يزال هناك حوالي 350 ألفا في الشمال".

وقال المسؤول وفق ما نقل موقع واينت، إنه "لا يوجد نقص في المياه في قطاع غزة وهناك ما يكفي من الغذاء للأسابيع المقبلة، إلى جانب إمدادات الأدوية القادمة".

وأضاف: "لا توجد أزمة إنسانية في غزة..  بالتأكيد هناك مصاعب، والعديد ممن بقوا في الشمال انتقلوا من منازلهم إلى مئات الملاجئ التي تم إنشاؤها. حماس تواصل العمل بهدف إبقاء السكان في الشمال".

وقال: "تم إخلاء 10 من أصل 20 مستشفى، ونحن على اتصال مع المديرين الذين سيتم نقلهم جميعا جنوبا. مستشفى الشفاء يرفض الإخلاء، وهناك بالفعل 30 ألفا من سكان غزة حوله".

ودعا الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي الجنرال دانيال هاغاري في التحديث اليومي مجددا سكان شمال قطاع غزة إلى الإخلاء إلى الجزء الجنوبي من القطاع، فيما قال المتحدث للإعلام العربي باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي إن الجيش الإسرائيلي سيواصل تكثيف الضربات في منطقة شمال القطاع.

ولفت ادرعي إلى أنه بتوجيهات من المستوى السياسي نقل عبر معبر رفح الغذاء والدواء والمياه. لكن الوقود لن يدخل إلى قطاع غزة.

يتبع..

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر الجيش الإسرائيلي سيناء معبر رفح الجیش الإسرائیلی شمال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يُخطر سكان جنوب لبنان بإخلائها والتوجه شمالا

أخطر الجيش الإسرائيلي سكان أكثر من 20 قرية وبلدة في جنوب لبنان بضرورة إخلائها والتوجه إلى شمال نهر الأولي، وعدم التوجه جنوبا.

إسرائيل تقصف قرى وبلدات جنوب لبنان عاجل.. استشهاد أكثر من 250 شخصًا شرقي لبنان


وبحسب"روسيا اليوم"،وقال الجيش الإسرائيلي في بيانه: "سكان ⁧ جنوب لبنان⁩ في القرى التالية: يارون، عين ابل، مارون الراس، طيري، حداثا عيتا الجبل،  جميجيمة، تولين، دير عامص، برج قلاويه، البياضة، زبقين، جبال البطم، صربين، الشعيتية، كنيسة، الحنية، معركة، غندورية، دير قانون، مالكية الساحل، برج الشمالي، ابل السقي، صريفا، دير قانون النهر، العباسية، الرشيدية، بنت جبيل، عيترون.
نشاطات ⁧حزب الله⁩ تجبر جيش الدفاع على العمل ضده.. ومن أجل سلامتكم عليكم إخلاء بيوتكم فورا. كل من يتواجد بالقرب من عناصر حزب الله ومنشآته ووسائله القتالية يعرض حياته للخطر. أي بيت يستخدمه حزب الله لحاجاته العسكرية من المتوقع استهدافه".
وأضاف: "عليكم التوجه فورا إلى شمال نهر الأولي انقذوا حياتكم وقوموا بإخلاء بيوتكم فورا، ممنوع عليكم التوجه جنوبا، أي توجه جنوبا قد يعرض حياتكم للخطر. سنعلمكم بالوقت الآمن للعودة إلى بيوتكم".

مقالات مشابهة

  • داود أوغلو يدعو وزير الخارجية للتوجه إلى لبنان
  • استمرار الحرب في قطاع غزة لليوم الـ362 والجيش الإسرائيلي يحذر النازحين من العودة إلى الشمال
  • الجيش الإسرائيلي: رصدنا نحو 100 صاروخ أطلق من لبنان تجاه الشمال
  • الجيش الإسرائيلي يُنذر سكان #حارة_حريك بضرورة الإخلاء
  • إخلاء سكان قرى جنوب لبنان.. ماذا يحدث على الحدود مع إسرائيل؟
  • الجيش الإسرائيلي يدعو سكان 20 قرية في جنوب لبنان لإخلائها فوراً
  • جيش الاحتلال يُخطر سكان جنوب لبنان بإخلائها والتوجه شمالا
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يدعو سكان 26 بلدة في جنوب لبنان إلى إخلاء منازلهم
  • إعلام إسرائيلي: الجيش يدعو سكان بلدات حدودية بجنوب لبنان لإخلائها
  • ارتفاع حصيلة القتلى الصحفيين إلى 174 fالقصف الإسرائيلي على غزة