أقبل الكثير من المواطنين على مبادرة تخفيض الأسعار في السلع الغذائية في محافظة الدقهلية التي أطلقتها رئاسة الوزراء بهدف التخفيف عن كاهل المواطنين منذ عدة أيام وتستمر لمدة 6 أشهر في مختلف المنافذ الخاصة بالمديرية في الدقهلية.

وكشف السيد دايرة وكيل وزارة التموين بالدقهلية، في تصريحات لـ«الوطن»، أنه جرى عمل المبادرة وتنفيذها في كل المنافذ الخاصة بالتموين على مستوى الإدارات  التموينية في الدقهلية، في كافة المنافذ بها.

وأشار «دايرة» إلى أنه جرى المرور على المنافذ التموينية من أجل التأكد من قيامهم بتنفيذ الأسعار الجديدة في المنافذ الخاصة بتخفيضات السلع الغذائية بنسبة تصل إلى 25%.

آراء المواطنين في مبادرة تخفيض الأسعار

وقالت أمل عيد من محافظة الدقهلية لـ«الوطن»، إنها شعرت بالفرحة بعدما علمت أن هناك تخفيضات على السلع الغذائية المختلفة: «نزلت أشتري وكل يوم بشتري منها وفعلا وفرت حتى لو مبلغ بسيط لكن أكيد أحسن من الأول كفاية إني اشتريت السكر بأقل بحوالي 13 جنيهًا قبل المبادرة، اشتريت الكيلو بـ40 جنيها لكن في التخفيض وصل لـ27 جنيها وده فرق كبير يفرق معانا كطبقة متوسطة لأن ممكن بالفرق ده أشتري سلعة تانية».

مواطنة: مبادرة تخفيض الأسعار ناجحة.. وننتظر المزيد

وطالبت فتحية السيد إحدى المواطنات، أن تستمر المبادرة لأكثر من 6 أشهر: «نفسي المبادرة تفضل شغالة دايما، وحقيقي جهود كويسة من الدولة اهتمامهم بينا، وإحساسهم أننا غير قادرين على ارتفاع الأسعار دي، فقرروا يعملوا أقصى ما عندهم، على الرغم من أنها أزمة عالمية؛ لكن كان التفكير في تخفيض السلع الأساسية اللي ميقدرش المواطن يستغنى عنها».

وأشار خالد رمضان ابن الدقهلية لـ«الوطن»: أتمنى يكون في تخفيضات أكثر في الفترة الجاية على كل السلع والمنتجات، لأن التجربة الخاصة بالسلع نجحت والحمد لله أكيد الفرق حتى لو بسيط في التخفيضات لكن أفضل من مفيش أو أن الأسعار تفضل زي ما هي في ارتفاع، كده الحكومة قدرت تحجم الزيادة في السلع دي لمدة معينة، بدل ما كانت المنتجات دي تفضل في زيادة لأضعاف الأسعار».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تخفيضات سلع غذائية محافظة الدقهلية تموين الدقهلية مبادرة تخفیض

إقرأ أيضاً:

إحدى متطوعات حياة كريمة: إقبال كبير على شوادر اللحوم في السيدة زينب

تواصل مؤسسة حياة كريمة جهودها وأعمال مبادرة توزيع اللحوم والفراخ المجمدة من أجل توفير الدعم للمواطنين في مختلف المحافظات، إذ تتواجد المبادرة اليوم في حي السيدة زينب بمحافظة القاهرة، بأسعار تنافسية وجودة عالية، إذ لاقت المبادرة استحسانًا كبيرًا من أهالي المنطقة.

جهود مبادرة حياة كريمة

وقالت «فايزة» إحدى متطوعات حياة كريمة إنَّ المبادرة تتواجد اليوم في حي السيدة زينب، شارع منصور، أمام محطة مترو سعد زغلول وضريح سعد وأمام سوق سعد زغلول، كما أنّها توفر اللحوم بأسعار تنافسية غير موجودة في أي مكان «الأسعار داخل حياة كريمة أقل بكثر عن الأسعار في الخارج».

وأضافت «فايزة» لـ«الوطن» أنَّ المبادرة تدعم المواطنين من خلال التواجد في الشارع وتوفير الدعم اللازم للأهالي، إذ شهدت النافذة اليوم إقبالا كبيرا من المواطنين، ونفدت الكميات في الساعات الأولى من اليوم، متابعة: «أغلب الناس تفاجأت عندما شاهدوا جودة اللحمة مقارنة بالسعر».

أسعار لحوم حياة كريمة

بدأت مؤسسة حياة كريمة في تطبيق هذه المبادرة في محافظات الإسماعيلية والشرقية والقاهرة الكبرى، إذ تمّ افتتاح منافذ بيع اللحوم البلدي بأسعار تنافسية تقل كثيرًا عن مثيلاتها في السوق، ويُعرض كيلو اللحمة البلدي بسعر 310 جنيهات، واللحمة المستوردة بسعر 210 جنيهات، بالإضافة إلى توفير لحوم هندية مجمدة وفراخ بأسعار مخفضة.

مقالات مشابهة

  • شركات السياحة: إقبال كبير من المواطنين على السفر للعمرة خلال شهر أكتوبر
  • إقبال كثيف من المواطنين على لحوم مبادرة حياة كريمة في حي الوايلي
  • إقبال كبير من المواطنين على شوادر لحوم «حياة كريمة» في الأسمرات
  • منافذ «حياة كريمة» لبيع اللحوم بأسعار مخفضة في الشرقية.. «إقبال كبير»
  • إقبال كبير على منافذ «حياة كريمة» لتوفير اللحوم والدواجن المخفضة
  • إحدى متطوعات حياة كريمة: إقبال كبير على شوادر اللحوم في السيدة زينب
  • استقرار أسعار الذهب في مصر وسط ارتفاع عالمي بدعم من تخفيض الفائدة الأمريكية
  • إقبال وإشادة من المواطنين على منافذ لحوم «حياة كريمة» في إمبابة (فيديو)
  • إقبال ملحوظ من أهالي محافظة الشرقية على منافذ بيع لحوم «حياة كريمة»
  • إقبال كثيف على منافذ مبادرة حياة كريمة في أرض اللواء (فيديو)