انطلقت مسيرة تضامنية حاشدة في مونتيفيديو، عاصمة الأوروغواي، دعما للشعب الفلسطيني، فيما تظاهر المئات في العاصمة الكندية أوتاوا، منددين بتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وتجمع المشاركون في مسيرة الأوروغواي وسط العاصمة حاملين لافتات كتب عليها عبارات من قبيل "أوقفوا إطلاق النار، أوقفوا الإبادة الجماعية".



هذه المظاهرة في الاوروغواي قبل قليل لدعم غزة و المطالبة بمعاقبة ارهـ اب اسرائيل كما وصفوه.
تخيّل انه كل هذي الاعداد في اقصى مكان على الارض خرجت لأجلك و لأجل قضيتك.

اليوم العالم يعرف الحقيقة التي لم يكن يعرفها في 1948.

Manifestaciones en #Uruguay en apoyo a Gaza y Palestina.… pic.twitter.com/iUr0lXvxlS — Ahmad Mas (@a7maad_mas) October 21, 2023
وطالب المتظاهرون الذي راوح عددهم  بين 1500 و2000 شخص، بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة وتوفير حماية الأمم المتحدة لسكان القطاع.

وقالت السفيرة الفلسطينية في الأوروغواي التي كانت تقود المسيرة إن  "كل 15 دقيقة يرتقي طفل شهيدا جراء العدوان الإسرائيلي. يجب أن نوقف ذلك، ليس فقط من أجل الشعب الفلسطيني، بل من أجل الجميع، من أجل السلام".

وأضافت خلال حديثها لـ"فرانس برس"، أن ما يحدث من عدوان "مسألة حقوق إنسان وعدالة. لا يمكن لأي بلد أن يكون فوق القانون الدولي"، شاكرة شعب الأوروغواي على دعمه.



كذلك، لوح قادة نقابات ومنظمات إنسانية وطلابية ونسوية، بالإضافة إلى سياسيين معارضين لحكومة اليمين الوسط للرئيس لويس لاكاليي بو، بالأعلام الفلسطينية، وارتدوا الكوفية أو رفعوا لافتات كُتب عليها "حياة الفلسطينيين مهمة أيضا".

وفي كندا، تظاهر المئات أمام مبنى المجلس التشريعي في العاصمة الكندية تنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الخامس عشر على التوالي.

بالفيديو | مظاهرة داعمة لقطاع #غزة أمام مبنى المجلس التشريعي في #تورونتو بـ #كندا#Canada#PalestinianGenocide#Palestine#GazaUnderSiege#IsraelTerorrist#غزة_تستغيث#فلسطين_الان
pic.twitter.com/3kHanrEbpo — أبو جرهم (@abojrhom) October 21, 2023
وطالب المتظاهرون خلال التحرك بوضع حد لآلة القتل الإسرائيلية في حق الشعب الفلسطيني، ووقف الإبادة الجماعية الممنهجة التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة بهدف تهجير أهالي القطاع من منازلهم.

وتزامنت المسيرات مع انطلاق مظاهرات عارمة، الجمعة، في العديد من الدول العربية والإسلامية تلبية لدعوة المقاومة الفلسطينية إلى "النفير العام" نصرة لأهالي قطاع غزة.

ولليوم الخامس عشر على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية، بالإضافة إلى قوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية. 

وأسفر القصف المتواصل عن ارتقاء أكثر من 4137 شهيدا بينهم 1524 طفلا، وإصابة ما يزيد على الـ13 ألفا بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الفلسطيني غزة الاوروغواي كندا فلسطين غزة كندا الاحتلال الإسرائيلي الاوروغواي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مظاهرات في لوجروينو الإسبانية للمطالبة بمقاطعة إسرائيل وإنهاء الإبادة في غزة

تظاهر أكثر من ألف شخص في شوارع مدينة  لوجرونيو الإسبانية، تضامنا مع الشعب الفلسطيني وطالبوا بمقاطعة دولة إسرائيل وإنهاء الإبادة الجماعية في غزة، حسبما قالت صحيفة لابانجورديا الإسبانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن المظاهرات في لوجرونيو التي دعت إليها لجنة ريوخا الإسبانية لدعم فلسطين، أمام الوفد الحكومي، مع مطالب رئيسية تتمثل فى قطع الحكومة الإسبانية علاقاتها مع إسرائيل، والمطالب بوقف الإبادة الجماعية ووقف إطلاق النار في غزة وحماية الشعب الفلسطيني.

وأوضحت الصحيفة أنه تم رفع لافتتين كبيرتين هناك، إحداهما تحمل العلم الفلسطيني والأخرى تحمل رسائل دعم مختلفة لشعب غزة من لاريوخا، كما وزع العديد من المتظاهرين لافتات صغيرة بعضهم يطالب بمقاطعة إسرائيل والبعض الآخر يحمل رسائل حول الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني. ومرت المظاهرات وسط مدينة لوجرونيو و قدم المشاركون “عرضاً” للفت الانتباه إلى ما يحدث في فلسطين، من إبادة جماعية وقتل الأطفال.أوضحت إحدى المتحدثين باسم هذه المظاهرات، لوسيا ساينز، التي شددت أيضًا على ضرورة “رفع وعي الناس بما يحدث في غزة، أنه فى فلسطين، تُرتكب جرائم ضد الإنسانية، ولهذا السبب، كمواطنين، نطلب من حكومة إسبانيا قطع العلاقات مع إسرائيل”.وطالب المتظاهرين وقف الأسلحة لإسرائيل أو عبورها عبر إسبانيا، وضع حد لإضطهاد أولئك الذين يتضامنون مع الشعب الفلسطينى.

مقالات مشابهة

  • مناصرو فلسطين يعتلون سطح البرلمان الأسترالي للتنديد بالعدوان على غزة (شاهد)
  • شرطة كينيا: اعتقال أكثر من 270 شخصا لارتكابهم أعمال إجرامية خلال مظاهرات
  • مسؤولة في إدارة بايدن تعلن استقالتها تنديدا بدعم عدوان الاحتلال على غزة
  • بعد مظاهرات عارمة محكمة كندية قرارات مخزية بحق مخيم مؤيد للفلسطينيين بجامعة تورونتو
  • وقفات في ذمار تنديداً باستمرار المجازر الصهيونية بحق الفلسطينيين
  • ذمار.. وقفات شعبية تنديداً باستمرار المجازر الصهيونية بحق الفلسطينيين
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الهوية
  • عشائر غزة لـعربي21: جميع محاولات الاحتلال لاختراقنا باءت بالفشل
  • الأوروغواي تقصي أمريكا المضيفة مبكرا من بطولة كوبا أمريكا (شاهد)
  • مظاهرات في لوجروينو الإسبانية للمطالبة بمقاطعة إسرائيل وإنهاء الإبادة في غزة