آخر تحديث: 21 أكتوبر 2023 - 1:07 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أجرى وزير الدفاع الإيراني محمد اشتياني اتصالا بنظيره العراقي ثابت العباسي، مساء أمي الجمعة، لبحث عدد من القضايا المتعلقة بالحرب البرية على غزة و التواجد والتدخل الأمريكي وارسال المساعدات الإغاثية لغزة.وبحسب وسائل اعلام ايرانية ، قال وزير الدفاع الإيراني، في الاتصال الهاتفي مع نظيره العراقي إن “الدعم الأمريكي للكيان الصهيوني هو بمثابة ضوء أخضر لقتل المزيد من الناس في غزة”، مؤكدا أن “القيام بعمليات برية في غزة سيجعل الوضع أكثر تعقيدا”.

ويلمح جيش الكيان الصهيوني بين الحين والاخر الى توغل بري قريب الى غزة. وقال الناطق العسكري الإسرائيلي في مؤتمر صحفي يوم امس الخميس بتل أبيب إن عشرات آلاف الجنود على أتم الاستعداد لبدء الدخول البري إلى غزة.من جهته، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت مخاطبا جنوده على حدود القطاع “أنتم ترون غزة الآن من بعيد، وقريبا سترونها من الداخل. الأمر سيصدر”، في إشارة إلى أن الهجوم البري الإسرائيلي بات قريبا.وأضاف غالانت أن المعركة المحتملة على أرض ستكون طويلة وصعبة.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: وزیر الدفاع

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي يحذر : دمار كبير قادم لإسرائيل

#سواليف

حذر وزير الدفاع الأمريكي #لويد_أوستن نظيره الإسرائيلي يؤاف #غالانت من العواقب المدمرة على #إسرائيل في حال شنت حربا على #لبنان.

وقال السكرتير الصحفي لوزارة الدفاع الأمريكية بات رايدر في بيان أن أوستن أشار إلى “العواقب المدمرة التي قد يخلفها التصعيد الواسع على شعب إسرائيل ولبنان والمنطقة”.

ودعا إلى “ضرورة وقف إطلاق النار واتفاق الرهائن، وأن إسرائيل يجب أن تمنح #المفاوضات الدبلوماسية الوقت لنجاحها”.

مقالات ذات صلة الارصاد : طقس ضبابي في الجبال خلال ساعات الصباح الباكر 2024/09/16

وقال السكريتر الصحفي للبنتاغون إن أوستن تحدث الأحد مع غالانت في أعقاب الهجوم الصاروخي الباليستي الذي شنه #الحوثيين على تل أبيب ووسط قصف مكثف لحزب الله على شمال إسرائيل في الفترة الأخيرة.

وأبلغ مبعوث الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الشرق الأوسط، عاموس هوكستين، وزير الدفاع الإسرائيلي أن #الحرب على لبنان لن تعيد أحدا إلى الشمال وأنها ستكون حربا واسعة وطويلة.

وقال غالانت خلال مناقشة أمنية مغلقة جرت ظهر اليوم الاثنين في كيريا في تل أبيب مع رئيس الوزراء بنيامين #نتنياهو “ليس هناك إمكانية للتوصل إلى تسوية.. هناك خيار واحد فقط.. استخدام القوة الكاملة واستخدام كل قوتنا العسكرية بهدف إعادة سكان الشمال”.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر : دمار كبير قادم لإسرائيل
  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر نظيره الإسرائيلي حال نشوب حربًا على لبنان
  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر نظيره الإسرائيلي: الحرب على لبنان ستكون لها عواقب مدمرة على إسرائيل
  • رونالدو يوجه رسالة قبل لقاء الشرطة العراقي
  • السيد شهاب يستعرض مع وزير الخارجية العراقي العلاقات الأخوية الوطيدة
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يبحث مع نظيره الأمريكي إعادة المحتجزين في غزة 
  • الإعلام الأمريكي يهاجم هاريس: قدمت معلومات كاذبة بشان التواجد العسكري في العراق
  • وزير الدفاع الأمريكي: لدينا قوات في المنطقة أكثر مما كان في نيسان الماضي
  • وزير الدفاع الأمريكي: مغادرة حاملة الطائرات روزفلت لا تعني زوال تهديد إيران
  • بدون رفع العلم العراقي..الولائي محافظ البصرة:المحافظة بوابة الدعم الاقتصادي الإيراني