قال الملك عبدالله الثاني، العاهل الأردني، إنه يجب العمل على وقف الكارثة الإنسانية في قطاع غزة، والتي تدفع المنطقة كلها نحو الهاوية، معربا عن رغبته في التحدث بالإنجليزية لإرسال رسالة إلى الغرب.

وأضاف الملك عبدالله، خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية لقمة القاهرة للسلام، اليوم السبت، أن حياة كل المدنيين ثمينة، معربا عن حزنه بسبب أعمال العنف التي اتستهدفت المدنيين في غزة والضفة الغربية وإسرائيل، مشيرا إلى أن حملة القصف العنيفة الدائرة في غزة مرفوضة على مختلف المستويات، حيث أنها عقاب جماعي لسكان لا حول لهم ولا قوة، وجريمة حرب.

الإسماعيلي يختتم تدريباته استعدادا لمواجهة فاركو في دوري نايل غدًا.. نقابة المحامين تنظم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني

وأشار إلى أنه يبدو أنه كلما زادت وحشية الأحداث، فأن اهتمام العالم يقل شيىء فشيىء، حيث لو كان القصف الحالي في مكان آخر غير غزة لتحرك المجتمع الدولي، منوها بأن عواقب اللامبالاة والتقاعس الدولي ستكون كارثية علينا جميعا، مطالبا بالوقف الفوري للقصف على غزة وحماية المدنيين، وإيصال المساعدات الإنسانية بشكل مستدام للقطاع والرفض القاطع لتجير الفلسطينيين، فهذا جريمة حرب، وخط أحمر. 

وتابع أن إسرائيل تقوم بتجويع الفلسطينيين في غزة عن الطعام والأمل والحرية والمستقبل، وعلى القيادة الإسرائيلية أن تدرك أن حياة الفلسطينيين لا تقل أبدا عن حياة الإسرائليين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الملك عبدالله الثاني العاهل الاردني قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عبر المنصات المختلفة.. المتحدة للخدمات الإعلامية تطلق قناة «Q News» الناطقة بالإنجليزية

انطلق مساء اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024، البث على قناة Q News الناطقة باللغة الإنجليزية عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، وتقدم القناة خدمة إخبارية مميزة باللغة الإنجليزية.

وأكدت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، في بيان لها، عن بدء البث بقناة «Q News»، و جاء فيه: «يمكنكم متابعة انطلاق قناة Q News للأخبار عبر تردد إكسترا لايف بدءً من الساعة الرابعة عصرا، وبعد ذلك يمكن متابعة بثها المباشر عبر منصات التواصل الاجتماعي».

حسابات Q News على مواقع التواصل الاجتماعي

1- رابط قناة Q News عبر اليوتيوب: https://www.youtube.com/@Qnewsegy.

2- رابط قناة Q News على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: https://www.facebook.com/Qnewsegy.

3- رابط قناة Q News على منصة «إكس»: قناة Q News

4- رابط قناة Q News على موقع الصور والفيديوهات «إنستجرام»: قناة Q News

5- رابط قناة Q News على تيك توك: قناة Q News

قناة Q News الناطقة بالإنجليزية

وكان الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد نشر منذ أيام مقطع فيديو عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك، يتضمن الاستعداد لإطلاق بث قناة إخبارية جديدة باللغة الإنجليزية تحمل اسم «Q News».

وقناة Q News تقدم رؤية مصرية شاملة للأحداث الجارية على الساحة الدولية، وتصحيح المعلومات المغلوطة عن مصر، وتعزيز العلاقات الدبلوماسية مع الدول الأخرى.

اقرأ أيضاًتردد قناة MBC2 على نايل سات 2024

«المتحدة» تستعد لإطلاق قناة «كيو نيوز» الناطقة بالإنجليزية

انطلاق بث قناة «القاهرة الإخبارية - Q NEWS» باللغة الإنجليزية قريبا

مقالات مشابهة

  • مسيحيو الجنوب... تهجير بعد صمود سنة
  • بينما العالم يخشى حرباً عالمية ثالثة.. عيدروس الزبيدي يغرد خارج السرب متحدثاً عن خيارات مفتوحة لإعلان الإنفصال وأن صبره ليس ضعفاً
  • مركز الملك سلمان يواصل مساعداته وبرامجه الإنسانية
  • شراكة بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ستساعد على تحسين الوصول إلى الشرب الآمن في السودان
  • عبر المنصات المختلفة.. المتحدة للخدمات الإعلامية تطلق قناة «Q News» الناطقة بالإنجليزية
  • مايا مرسي تؤكد التضامن المصري مع الفلسطينيين واللبنانيين جراء العمليات غير الإنسانية للاحتلال
  • «مصر وولادها خط أحمر».. watch it تواصل الترويج لـ فيلم «السرب»
  • انطلاق البث التجريبي لقناة كيو نيوز الناطقة بالإنجليزية
  • انطلاق قناة «Q News» الناطقة بالإنجليزية على منصات المختلفة
  • أحمر الشباب يفشل في التأهل للنهائيات الآسيوية