قال محمود فؤاد، نائب رئيس جمعية الأورمان عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، إنه جرى صباح اليوم دخول 20 شاحنة محملة بالأدوات الطبية والعلاجية المختلفة نظرا لأهميتها واحتياج أهالي غزة القصوى لها.

 دخول عدد من سيارات الإسعاف والطواقم الطبية المصرية

وأكد نائب رئيس جمعية الأورمان، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن القوافل التي دخلت إلى قطاع غزة اليوم تمت بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري والتحالف الوطني والتنموي.

كما لفت إلى دخول عدد من سيارات الإسعاف والطواقم الطبية المصرية على أعلى مستوى، نظرا للوضع الصعب الذي وصلت له حالة القطاع الطبي في غزة نتيجة الاعتداءات الغاشمة المستمرة.

 108 شاحنات تصطف أمام معبر رفح

وأشار إلى أنه جار العمل في الوقت الحالي على تجهيز قافلة أخرى حتى تعبر إلى قطاع غزة في أقرب وقت ممكن كمرحلة ثانية من المساعدات، مؤكدا أن هناك 108 شاحنات تصطف أمام معبر رفح محملة بكافة أنواع المساعدات من غذاء إلى ماء إلى ملابس وبطاطين وكافة مقومات الحياة، إلى جانب الأطنان الموجودة في مطار العريش مُرسلة من دول أخرى، كلها تنتظر التصريح بالعبور للأهالي في فلسطين، الذين أصبحوا في حاجة قصوى لها.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني الأورمان غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الكشف على 159 حالة في قافلة طبية لجامعة بنها بكفر مناقر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت جامعة بنها قافلة طبية بمركز شباب كفر مناقر بمركز بنها، وذلك في إطار مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان" وذلك بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية.

جاء ذلك برعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبتنسيق وتنظيم الأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وبالتعاون مع الدكتور وليد الفرماوى مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية.

جرت القافلة بإشراف الدكتور محمد الأشهب عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة مستشفيات بنها الجامعية، والدكتورة نرمين عدلي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية.

وشارك في القافلة أطباء في تخصصات الباطنة العامة، والأطفال، والعظام، وجرى الكشف على 159حالة تنوعت ما بين 45 حالة باطنة، و46 حالة أطفال، و68 حالة عظام، وصرف العلاج مجانا، كما جرى تحويل بعض الحالات للمستشفى الجامعي لعمل الإشاعات اللازمة وإجراء العمليات الجراحية.

مقالات مشابهة

  • فحص 520 حالة ضمن قافلة طبية لجامعة المنيا في مركز العدوة
  • 121 مريضًا يستفيدون من قافلة طبية مجانية بأسوان
  • الكشف على أكثر من 2000 مريض في قافلة طبية بالشرقية
  • رتل أمريكي يدخل من سوريا عبر معبر الوليد إلى محافظة الأنبار
  • ماذا يجري على حدود سوريا؟
  • الكشف على 159 حالة في قافلة طبية لجامعة بنها بكفر مناقر
  • قافلة طبية لفائدة نزلاء ونزيلات السجن المحلي بالحسيمة
  • وزير الخارجية يطمئن على أحوال المصريين في لبنان: أرسلنا مساعدات طبية
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • "بداية".. جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة طبية بشرية وتمريضية بقرية البراهمة