كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” البرنامج الكامل لمباريات نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023، بكوت ديفوار، بما فيها برنامج المنتخب الوطني.

وحسب الموقع الرسمي للكاف، سيفتتح المنتخب الوطني مشواره ضمن هذه “الكان” يوم الإثنين 15 جانفي، بمواجهة منتخب أونغولا، بملعب “السلام” بمدينة بواكي.

كما ستكون الخرجة الثانية للخضر، ضمن هذه البطولة الإفريقية، يوم السبت 20 جانفي، بمواجهة منتخب بوركينا فاسو.

ويخضو المنتخب الوطني، آخر لقاء له ضمن دور المجموعات، يوم 23 جانفي، في مواجهة منتخب موريتانيا.

وفي حال تجاوز الخضر دور المجموعات، سيخوض مباراة الثمن نهائي، يوم السبت 27 جانفي، فيما برمجت مباراة الربع نهائي بتاريخ 3 فيفيري، يليها الدور النصف نهائي في السابع من ذات الشهر، على أن يلعب النهائي يوم 11 فيفيري.

وجاء البرنامج الكامل لمباريات نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023، بكوت ديفوار، على النحو التالي:

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا 2024: صدام قوي يجمع البرازيل وأوروجواي في ختام الدور ربع النهائي

يطمح منتخبا البرازيل وأوروجواي للمضي قدما في بطولة كوبا أمريكا 2024، والتأهل للمربع الذهبي، حينما يلتقيان في دور الثمانية للمسابقة، (فجر الأحد). 

ويمكن القول إن الأوروجواي هي صاحبة الأداء المتميز في النسخة الحالية لكوبا أمريكا، خاصة بعد تصدرها ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، محققة العلامة الكاملة. 

ويأمل منتخب أوروجواي في استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ نسخة 2011 بالأرجنتين، لكن يتعين عليه أولا اجتياز عقبة البرازيل في دور الثمانية، الذي فشل الفريق في عبوره خلال المرات الثلاث الأخيرة التي شارك فيها بهذا الدور. 

وعلى النقيض، لم يكن تأهل منتخب البرازيل للأدوار الإقصائية في المسابقة، بالأمر السهل، حيث انتظر للجولة الأخيرة لحسم صعوده لدور الثمانية للنسخة الثالثة على التوالي في البطولة.

وكان المنتخب البرازيلي قد حقق 9 انتصارات خلال آخر 13 مباراة جمعته مع منتخب أوروجواي، وسجل هدفين على الأقل في 8 مواجهات خلال تلك السلسلة، قبل اللقاء المنتظر بينهما.

وفي المباراة الثانية، يستعد منتخبا كولومبيا وبنما لخوض أول مباراة تجرى بينهما في بطولة كوبا أمريكا، (فجر الأحد) على ملعب (ستايت فارم) بمدينة جلانديل.

وتأهل منتخب كولومبيا للأدوار الإقصائية في كوبا أمريكا، بعدما تربع على قمة ترتيب المجموعة الرابعة في مرحلة المجموعات برصيد 7 نقاط.

وعقب نتائجه في مرحلة المجموعات، فقد حافظ نيستور لورينزو مدرب كولومبيا، على سجله الرائع الخالي من الهزائم منذ توليه قيادة الفريق.

وحقق لورينزو 17 فوزا و6 تعادلات خلال 23 مباراة خاضها مع منتخب كولومبيا في جميع المسابقات، منذ أن أصبح مديرا فنيا للفريق في يوليو 2022.

وصعد منتخب كولومبيا إلى قبل نهائي كوبا أمريكا مرتين خلال النسخ الثلاث الأخيرة.

من جانبه، سجل منتخب بنما، ظهوره الأول في مرحلة خروج المغلوب ببطولة كوبا أمريكا، بعد فشله في اجتياز مرحلة المجموعات خلال مشاركته الوحيدة السابقة بالمسابقة في نسخة 2016 بالولايات المتحدة.

وجاء تأهل المنتخب البنمي لدور الثمانية عقب حصوله على المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثالثة بدور المجموعات.

وشهدت نتائج منتخب بنما، تطورا لافتا منذ أن تولى كريستيانسن تدريب الفريق عام 2020، حيث تقدم 38 مركزا دفعة واحدة في تصنيف الفيفا، ليصبح في المركز 43 عالميا حاليا. 

وتخوض بنما، المباراة بمعنويات مرتفعة بعد أن حققت 10 انتصارات خلال آخر 15 مباراة لعبتها بجميع البطولات، حيث تأمل في التغلب على منتخب كولومبيا للمرة الأولى منذ ما يزيد عن 19 عاما.

وتأهل منتخب كندا إلى الدور قبل النهائي للبطولة عقب فوزه على منتخب فنزويلا (4-3) بركلات الترجيح، وكان الوقت الأصلي من عمر المباراة التي جرت على ملعب (أيه تي أند تي)، انتهى بالتعادل (1-1)، ليحتكم المنتخبان لركلات الترجيح، التي ابتسمت في النهاية لمنتخب كندا.

وتقدم منتخب كندا بهدف سجله جاكوب شافلبيرج في الدقيقة 14، قبل أن يتعادل منتخب فنزويلا عن طريق سالمون روندون في الدقيقة 65، ومن المقرر أن يلتقي المنتخب الكندي في الدور قبل النهائي الأربعاء المقبل مع نظيره الأرجنتيني.

مقالات مشابهة

  • "يويفا" يكشف حكم مواجهة فرنسا وإسبانيا في يورو 2024
  • “منتخب بناء الأجسام” يحرز 8 ميداليات ملونة في بطولة آسيا بمنغوليا
  • الفاف تكشف عن برنامج الخضر في تصفيات كان 2025
  • كوبا أمريكا 2024| مواعيد مباريات نصف النهائي بعد اكتمال المربع الذهبي
  • هولندا تنهي مغامرة تركيا وتبلغ نصف نهائي كأس أمم أوروبا 2024 «فيديو»
  • كوبا أمريكا 2024.. موعد مباراة البرازيل ضد أوروجواي في ربع النهائي
  • مباشر الآن تويتر HD.. مشاهدة الشوط الأول من مباراة تركيا وهولندا في ربع نهائي بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024
  • كوبا أمريكا 2024: صدام قوي يجمع البرازيل وأوروجواي في ختام الدور ربع النهائي
  • منتخب الطائرة يخسر أمام الصين بنصف نهائي كأس التحدي العالمي
  • «الكاف» يحرم الزمالك من الجماهير 4 مباريات