عبر الكاردينال بييرباتيستا بيتسابالا، البطريرك اللاتيني، عن استعداده لتقديم نفسه بديلًا عن الرهائن، وعودة الأمان للفلسطينيين وحقن الدماء ووقف الحرب وإعادة المخطوفين  إلى منازلهم.

"أديب جودة" بالقدس لـ"الوفد": "المطران والرهبان نجوا بأعجوبة من قصف كنيسة برفيريوس بغزة" "الحسيني" بالقدس يكشف لـ"الوفد" أضرار كنيسة برفيريوس في غزة بعد تعرضها للقصف


جاءت هذه التصريحات لبطريرك اللاتين في القدس، وعبر عن استعداده تقديم نفسه مقابل عودة الرهائن المحتجزين، وكان هذا الرد على سؤالًا خلال مؤتمر عبر الفيديو مسبق مع الصحفيين في مسقط رأسه بإيطاليا.


وكان رده قائلًا: "أنا مستعد للتبادل، لأي شيء، إذا كان يمكن أن يؤدي إلى الحرية، لإعادة الأطفال إلى ديارهم، هناك استعداد مطلق من جانبي".

يعد البطريرك اللاتيني بالقدس أحد أبرز الشخصيات وأعلى ممثل للكنيسة الكاثوليكية، قام قداسة البابا فرانسيس بترقية بييرباتيستا إلى رتبة كاردينال، يعتبر هو أول كاردينال في التاريخ يتخذ مدينة القدس الفلسطينية مقرًا للبطريركية.


تعتبر  من مسوؤلية البطريرك متابعة الأوضاع للسكان المسيحيين في الأراضي الفلسطينية وكذلك في الأردن وقبرص، وهي المنطقة التي يعيش فيها مايقرب من 300 ألف كاثوليكي.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

ابن أبالسه!!

كثيراً ما تجد الناس تُعبر فى كلامها عن الشخص الشرير المؤذى بوصفه بـ«أبليس» فيقولون عنه «ابن أبالسه» كما جاءت بعض أمثالهم بذات الوصف عن ذلك الشخص الذى يمدح نفسه فيقولون «لا يمدح نفسه إلا إبليس» لأن الناس تعلم كل شىء عن أى شخص يتكلم ويصف نفسه بما ليس فيه بأنه شخص كذاب لا يعلم ما يعلمه الناس عنه، ويتصور سكوتهم عنه تصديقاً لما يقوله عن نفسه، وهو فى الحقيقة يكلم نفسه، لأن ما يفعله غير مفيد إلا له، فهو بذلك معجب بنفسه، يفعل ذلك بتبجح لأنه ابن أبالسه لا يهمه رأى الناس عنه. ويستفزه تجاهل الناس له، ولا يقبل النقد ولا يحب أن يسمع الشكوى، فدائماً ما تجده يهتم بمظهره وأناقته، لذلك يكلمك وهو رافع معصمه الذى به الساعة غالية الثمن التى يمكن أن تحل مشاكل بعض من الناس لمدة غير بسيطة، ولا يهمه شعور الناس، وهذا منهى عنه شرعاً، إذ جاء فى محكم آيات الذكر الحكيم فى سورة النجم الآية (32) «فَلَا تُزَكُّوا أَنفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ أتَّقَى» لأن الأمر مخالف لطبيعة الأمور، فالناس هى التى تقول عنك بأنك رجل طيب أو مخلص أو أمين وليس أنت والناس لم تقول ذلك إلا إذا كنت كذلك، وأنت لست كذلك «يا ابن الأبالسه».

 

لم نقصد أحداً!

 

مقالات مشابهة

  • القناة 12 الإسرائيلية تشن هجومًا على نتنياهو لرفضه مُقترح مصر في ديسمبر الماضي
  • استشهاد فتى برصاص قوات الاحتلال في مخيم شعفاط بالقدس
  • ابن أبالسه!!
  • الاحتلال يجرف ويهدم منشآت فلسطينية في بلدة صور باهر بالقدس
  • محافظة القدس: العدو هدم 320 منزلا بالقدس بينها 87 في سلوان
  • ابو كسم مكلفاً من البطريرك الراعي زار السفير الإيراني
  • الاحتلال يأخذ قياسات منزل بالقدس تمهيدًا لهدمه
  • بلينكن إلى مصر لبحث جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • صفقة الرهائن كما يراها بايدن ويريدها نتانياهو
  • واشنطن: مقترح جديد لصفقة تبادل المحتجزين والأسرى قريبًا