قال العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين، إن ما يحدث في قطاع غزة جريمة حرب وانتهاك للقانون الدولي، مؤكدًا أن هناك صمت دولي تجاه ما تفعله إسرائيل داخل قطاع غزة.

السيسي للرؤساء: أين قيم الحضارة الإنسانية التي شيدناها مما يحدث في غزة ملك الأردن خلال قمة القاهرة للسلام: "حملة القصف العنيفة في غزة جريمة حرب"

ونوه “عبد الله الثاني” أن أعمال العنف التي تحدث في قطاع غزة تغضبنا، فهم يتعرضون لحملة قصف عنيفة وشرسة، ونرفضها بشكل كامل، فما يتم بمثابة عقاب جماعي لسكان محاصرين.

يذكرأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل صباح اليوم السبت، العديد من رؤساء وزعماء الدول العربية المشاركين في قمة القاهرة للسلام، بالعاصمة الإدارية، لوضع حلول لوقف التصعيد العسكري في قطاع غزة.

وكان رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد، والرئيس الفلسطيني، أولى الحاضرين إلى مقر قمة القاهرة للسلام.

قيادات وزعماء الدول العربية

وقام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإلتقاط صورة تذكارية مع عدد من قيادات وزعماء الدول العربية، قبل انطلاق قمة القاهرة للسلام، للحد من التصعيد العسكري في قطاع غزة.

وبدأت القمة اليوم بمشاركة 31 دولة عربية من أجل وضع حلول فعالة للحد من التصعيد العسكري الغاشم تجاه الشعب الفلسطين في قاطع غزة.

قمة القاهرة للسلام 2023

وتستهدف القمة مناقشة خفض التصعيد في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية وتم تأكيد مشاركة 31 دولة و3 منظمات دولية من بينهم زعماء كل من قطر وتركيا واليونان وفلسطين والإمارات والبحرين والكويت والسعودية وإيطاليا وقبرص، إضافة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ملك الاردن مصر غزة فلسطين الأردن قمة القاهرة للسلام فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إصابة شخصين جراء عملية طعن داخل مجمع تجاري شمال إسرائيل

كشفت وسائل إعلامية إسرائيلية، اليوم الأربعاء، عن وقوع عملية طعن داخل مجمع تجاري في مدينة كرمئيل شمال إسرائيل، ما أدى إلى إصابة شخصان بإصابات خطيرة.

يذكر أن، إعلام عبري أعلن، يوم الاثنين الموافق 1 يوليو 2024، إصابة 9 جنود بعضهم بجروح بالغة الخطورة في معارك بمدينة رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة، وفقًا لقناة القاهرة الاخبارية.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إسرائيلية، يوم الأربعاء الموافق 26 يونيو 2024، بأن الجيش يعاني نقصًا كبيرًا في أعداد الجنود ويسعى، لتشكيل فرقة جديدة لتنفيذ مهام مختلفة.

وأضاف الإعلام الإسرائيلي، أن الفرقة الجديدة التي سيشكلها الجيش تضم جنودًا ومجندات بلغوا سن الإعفاء ومتطوعين وحريديم وقد تصل إلى 40 ألف مقاتل.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 271ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من37 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًإعلام إسرائيلي: جيش الاحتلال يعاني نقصًا كبيرًا في أعداد الجنود

إعلام إسرائيلي: الجيش سينهي العمليات البرية في كامل قطاع غزة خلال أيام

إعلام إسرائيلي: حزب الله حاول اليوم ضرب القبة الحديدية ومنشأة أمنية أخرى في منطقة كرمئيل

مقالات مشابهة

  • "السلام الآن": "إسرائيل" صادرت 12 ألف دونم في غور الأردن
  • "السلام الآن": "إسرائيل" صادرت 12 ألف دونما في غور الأردن
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصف قرى لبنان بالطيران والمدفعية
  • إصابة شخصين جراء عملية طعن داخل مجمع تجاري شمال إسرائيل
  • موقع عبري: إسرائيل في طريقها إلى حكم عسكري في قطاع غزة
  • تحقيق دولي ..الإمارات توفر جسرا للدعم العسكري للكيان عبر صربيا
  • تعليقا على إطلاق أبو سلمية.. بن غفير: في إسرائيل دولة داخل دولة
  • البحرين تؤكد ضرورة تجنب التصعيد العسكري على حدود لبنان وإسرائيل لعدم اتساع دائرة النزاع
  • شاهد: فيديو جديد من داخل معبر رفح
  • خبير أمني فلسطيني للجزيرة نت: إسرائيل فشلت في القضاء على حماس وستعجز عن احتلال غزة