دعى الاحتلال الإسرائيلي، مواطنيه لمغادرة دولتين عربيتين على وجه السرعة، بعد أيام من سحب سفرائه منهما.

وأفادت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، اليوم السبت، أن إسرائيل حذرت مواطنيها من السفر إلى مصر والأردن والمغرب بسبب مخاوف من استهدافهم جراء الغضب من الحرب في قطاع غزة.

وأضافت الصحيفة العبرية أن مكتب رئيس الوزراء ووزارة الخارجية دعا جميع الإسرائيليين في مصر والأردن إلى المغادرة "بأسرع ما يمكن".

. مشددًا على تجنب السفر غير الضروري، إلى المغرب.

وأشارت الصحيفة إلى أن الإعلان أوصى بتجنب الإقامة في جميع دول الشرق الأوسط والدول العربية، بما في ذلك: تركيا ومصر والأردن والإمارات والبحرين والمغرب، وأيضا تجنب السفر إلى دول منها ماليزيا وبنغلاديش وإندونيسيا وجزر المالديف.

اقرأ أيضاً ملك البحرين: لا استقرار في الشرق الأوسط دون تأمين حقوق الشعب الفلسطينى الرئيس المصري ” السيسي”: نرفض تهجير الفلسطينيين على حساب مصر الرئيس المصري: أين قيم الحضارة الإنسانية التى شيدناها؟ الرئيس المصري: نلتقى اليوم بالقاهرة في أوقات صعبة تمتحن إنسانيتنا توافد رؤساء الدول إلى مصر لحضور قمة القاهرة للسلام عاجل.. حماس تقصف مدينة أسدود الإسرائيلية الصين تكشف مكان إطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة التي استهدفت مدمرة أمريكية في البحر الأحمر مليشيا الحوثي تجر اليمن إلى كارثة جديدة!! عاجل: فتح معبر رفح وبدء دخول المساعدات إلى قطاع غزة (فيديو) أمريكا تعلن موعد فتح معبر رفح الحدودي بين مصر وغزة لإجلاء الرعايا الأجانب أول مسؤول أمريكي يقدم استقالته بسبب موقف بلاده من حرب إسرائيل على غزة ووكالة تكشف عن تمرد داخل الخارجية الأمريكية يكتظ بالنساء والأطفال.. فيديو من داخل مستشفى القدس الذي هددت إسرائيل بقصفه إذا لم يتم إخلاءه

يأتي ذلك، بعد أيام من استدعاء إسرائيل دبلوماسييها في تلك الدول، إلى جانب تركيا كإجراء احترازي، وطلبها من مواطنيها المغادرة أيضاً.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

رسمياً.. وفاة لونا الشبل مستشارة الرئيس السوري

نعت رئاسة الجمهورية العربية السورية، المستشارة في الرئاسة السورية لونا الشبل، اليوم الجمعة، بعد ثلاثة أيام من تعرضها لحادث سير نقلت على إثره لمستشفى في العاصمة دمشق.

وقالت الرئاسة في بيان إن لونا الشبل، توفيت اليوم في المستشفى، بعد 3 أيام من إصابتها في حادث سير أليم. وفي وقت سابق، قال المكتب السياسي والإعلامي في رئاسة الجمهورية السورية إن “الشبل تعرضت لحادث سير على أحد الطرق المؤدية لمدينة دمشق”، بحسب وكالة الأنباء السورية (سانا).

وأضاف في بيانه أن “الحادث أدى إلى انحراف السيارة التي كانت تقلها وخروجها عن المسار حيث تعرضت لعدة صدمات أدت إلى إصابة المستشارة إصابة شديدة، نقلت على إثرها إلى أحد مشافي دمشق ليتبين حصول نزيف في الرأس، مما استدعى إدخالها العناية المشددة لتتلقى المعالجة من الفريق الطبي المختص”.

من هي لونا الشبل؟

الشبل، إعلامية من محافظة السويداء جنوبي سوريا، من مواليد عام 1975، وحاصلة على ماجستير في الصحافة والإعلام.
أصدر الرئيس السوري بشار الأسد قرار بتسميتها مستشارة خاصة في رئاسة الجمهورية عام 2020.
تزوجت من الإعلامي اللبناني سامي كليب، وبعد انفصالها تزوجت من رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سوريا وعضو مجلس الشعب عمار ساعاتي.

مقالات مشابهة

  • مصدر حكومي: البرلمان سيدرس برنامج الحكومة خلال 10 أيام لمنحها الثقة
  • نادي طنطا يحفز البطلة الأولمبية لولوة سليمان قبل السفر إلى باريس
  • وفد أردني يبحث إمكانية تسيير خط مباشر بين ليبيا والأردن
  • مؤثر.. آخر حديث للاعب المصري أحمد رفعت قبل أيام من وفاته (شاهد)
  • رسمياً.. وفاة لونا الشبل مستشارة الرئيس السوري
  • تساؤلات في إسرائيل حول تغيير قادة الجيش المصري وحشد القوات المصرية في سيناء
  • النرويج تدعو إسرائيل للتراجع عن قراراتها بـ«شرعنة 5 بؤر استيطانية»
  • ارتفاع الحرارة في أوروبا ..ما تأثيره على الجزيرة العربية والأردن الفترة المقبلة
  • أردوغان: يجب إيقاف إسرائيل وإجبارها على قبول الصفقة
  • إبراهيم دياز يرفض عرضا ضخما لمغادرة ريال مدريد في اتجاه الدوري السعودي