قال الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن قمة القاهرة للسلام مهمة وتأتي في توقيت بالغ الخطورة ويضم تكتل دولي وإقليمي كبير، إذ يجمع دول عربية وأوروبية.

نزع جذور الصراع المتطرف  

وأضاف بدر الدين، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن القمة تنعقد في نفس الوقت الذي يتم فيه إدخال المساعدات الانسانية إلى قطاع غزة، معربًا عن آمله في أن تسفر القمة بوقف الاقتتال والجرائم الوحشية في غزة، ووضع خطة لنزع جذور الصراع المتطرف على مدار عقود، والعودة للمسار التفاوضي، وحل الدولتين وفقًا لمقررات الشرعية الدولية وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية .

قمة القاهرة للسلام 

وكر أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، ومن المقرر أن تسفر قمة القاهرة للسلام بأن تبدأ عملية السلام بين الفلسطينين والاسرائيليين تحت رعاية دولية ودفع عملية السلام بحيث يكون هناك أفق سياسي في حل المشكلة وأن يكون هناك لاسم عادل وشامل، مما يساعد على نزع فتيل الازمة وجذورها والحيلولة دون تكرارها في المستقبل، لافتًا إلى أن الصراع القائم اليوم يطرح آثاره الخطيرة ، لذلك المطلوب من قادة العالم آلية للتنفيذ لما ستسفر عنه هذه القمة سواء على المدى القصير أو الطويل.

فعاليات قمة القاهرة للسلام 

وتنطلق فعاليات قمة القاهرة للسلام اليوم السبت بالعاصمة الادارية الجديدة بمشاركة دولية واسعة تلبية لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي لبحث القضية الفلسطينية وعملية السلام، وذلك على خلفية التصعيد العسكري الذي يدشنه الإحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قمة القاهرة للسلام قطاع غزة غزة إدخال المساعدات الانسانية المساعدات الانسانية الفلسطينين الإسرائيليين عملية السلام قمة القاهرة للسلام

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء العراقي: التصعيد الإسرائيلي المستمر يهدد باتساع الصراع في المنطقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال محمد شياع السوداني، رئيس الوزراء العراقي، إنه يجب على الاتحاد الأوروبي اتخاذ خطوات أكثر باتجاه الضغط من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وغزة.

وأضاف "السوداني" في تصريحات نقلتها فضائية "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل لها، اليوم الأربعاء، أن التصعيد الإسرائيلي المستمر يهدد باتساع الصراع في جميع أنحاء المنطقة.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد تلقي اتصالا هاتفيا، أمس الثلاثاء، من رئيس الوزراء العراقي، وأوضح السفير أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أنه تم التشاور خلال الاتصال بشأن التطورات المتلاحقة بالمنطقة على وقع العدوان الإسرائيلي على لبنان، حيث أكد الرئيس في هذا الصدد موقف مصر بضرورة الحفاظ على أمن واستقرار لبنان وسلامة أراضيه، ورفض أي انتهاك لسيادته ومقدرات شعبه الشقيق.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • التصعيد الإسرائيلي الإيراني يهدد بتوسيع دائرة الصراع في المنطقة
  • أمير قطر استقبل بزشكيان: العدوان الإسرائيلي المستمرّ على لبنان يضع المنطقة على حافة الهاوية
  • رئيس الوزراء العراقي: التصعيد الإسرائيلي المستمر يهدد باتساع الصراع في المنطقة
  • رئيس وزراء العراق: التصعيد الإسرائيلي يهدد باتساع الصراع في المنطقة بأكملها
  • الخارجية الهندية: نشعر بقلق عميق بسبب تصاعد الصراع الإسرائيلي
  • عبد السلام: ردع الاحتلال الإسرائيلي هو السبيل الوحيد لحماية الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • عام على حرب غزة.. هكذا يرى الأميركيون تاريخ الصراع الفلسطيني الإسرائيلي
  • جيفري ساكس وسيبيل فارس يكتبان: خطة للسلام بالشرق الأوسط رغم وضع يبدو ميؤوسا منه
  • استهداف للنازحين بقطاع غزة.. وبيروت في مرمى القصف الإسرائيلي