وجه سيريل رامافوزا رئيس جنوب أفريقيا، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، على الدعوة لقمة القاهرة للسلام، قائلاً: "هذه القمة مهمة ونتمنى أن تزيد الوعي بما يحدث في تلك البقعة، ونتمنى أن نخرج منها بخارطة طريق تؤدي إلى حل".
وأضاف خلال كلمته بافتتاح قمة القاهرة، موجها حديثه للرئيس السيسي: "نشكركم على شجاعتكم ورؤيتكم، فحتى في مثل هذه الأوقات الصعبة يجب علينا أن نتمكن من عقد اجتماعات مع قادة الدول للتشارك في الأفكار لحل المسألة".

وأضاف: "نحن في جنوب أفريقيا، جميعنا نشعر بالقلق إزاء هذا الصراع غير المسبوق في قطاع غزة والحصار المفروض عليه، وقرار التهجير القسري والزواج القسري، مثل هذه الأخبار الصعبة وعلى رأسها قصف البنية التحتية، والأمر المروع أكثر من ذلك أمام الإنسانية بأكملها".

ودعا سيريل رامافوزا، رئيس جنوب أفريقيا، إلى وقف تلك الإجراءات فورا ورفع الحصار عن غزة، مرددا: “نطلب فتح ممرات إنسانية لتمرير الاحتياجات الغذائية وتقديم المساعدات الانساينة المطلوبة للشعب الفلسطيني”.

وتعقد اليوم السبت قمة القاهرة للسلام 2023، وتستضيفها العاصمة الإدارية الجديدة، لبحث تطورات ومستقبل القضية الفلسطينية، ومناقشة جذور الصراع التاريخى بين الفلسطينيين والإسرائيليين. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس جنوب إفريقيا رئيس عبد الفتاح السيسى قمة القاهرة للسلام 2023 العاصمة الإدارية الجديدة جنوب أفریقیا

إقرأ أيضاً:

رئيس غرفة القاهرة: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يمثل أهمية خاصة لزيادة التعاون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك أيمن العشري رئيس غرفة القاهرة التجارية في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت ويستمر لمدة يومين .
كما شاركت في المؤتمر الدكتورة نجلاء النجار عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية.


وقال أيمن العشري إن هذا المؤتمر يأتي في الوقت المناسب لدعم الاستثمار في مصر كما أن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي للمؤتمر رسالة مهمة بأن القيادة السياسية المصرية تساند المستثمرين وتدعمهم من أجل الاستفادة من الفرص الاستثمارية الكبيرة المتاحة في القطاعات المختلفة في مصر وان مصر بلد الأمن والامان ورسالة مهمة أيضا لجذب المستثمرين.


وابدي العشري تفاؤله بنتائج هذا المؤتمر وفي ظل الدعم الكبير من الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والوزراء المعنيين والتفاف كافة الجهات ألمعنية من القطاعين العام والخاص حول هذا المؤتمر.
واكد رئيس غرفة القاهرة أن هذا المؤتمر يمثل أهمية خاصة لزيادة التعاون المصري الأوروبي ونقل التجارب الأوروبية الناجحة في الاستثمار إلى التسوق المصري وهو ما يصب في صالح اقتصاديا القومي.
 

وتستضيف مصر مؤتمر الاستثمار "مصر والاتحاد الأوروبي" تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية خلال يومي 29 و30 يونيو 2024.

يستهدف المؤتمر تعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي من خلال جذب الاستثمارات الأوروبية المتنوعة إلى مصر، خاصة في القطاعات ذات الأولوية مثل البنية التحتية المستدامة والطاقة المتجددة، والأمن الغذائي، والصحة والتعليم، والنقل المستدام وشبكات المياه والصرف الصحي.

مقالات مشابهة

  • رئيس جنوب أفريقيا يعلن تشكيلة حكومة الوحدة الوطنية
  • البرلمان العربي يرحب بانضمام أسبانيا إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • رئيس أساقفة إيبارشية القاهرة المارونية: ثورة 30 يونيو رسخت قيم المواطنة والحرية
  • تشيلي تنضم لدعوى جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية ضد الاحتلال
  • السيسي يحذّر من توسع الصراع بالمنطقة ويطالب بوقف إطلاق النار
  • رئيس «تجارية القاهرة» عن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي: رسالة مهمة لجذب المستثمرين
  • رئيس غرفة القاهرة: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يمثل أهمية خاصة لزيادة التعاون
  • رئيس غرفة القاهرة يشارك بمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • النزوح العنيف أكثر الأزمات إهمالا في العالم .. 9 من بين 10 أزمات موجودة في أفريقيا
  • إسبانيا تطلب الانضمام لدعوى جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل