بعد تقارير إعلامية عن التخطيط لعصيان...بلينكن يقر بأثر أزمة الشرق الأوسط على موظفيه
أفادت تقارير إعلامية عن التخطيط لعصيان داخل وزارة الخارجية الأمريكية على خلفية الحرب في غزة وموقف الولايات المتحدة منها، فيما الوزير أنتوني بلينكن بالأثر العاطفي الذي تركته الحرب على موظفيه.

وكان مسؤول واحد على الأقل أعلن استقالته في الخارجية الأمريكية احتجاجا على نهج إدارة بايدن في التعامل مع الأزمة.

وأوضح جوش بول على موقع "لينكدان" أن استقالته جاءت بسبب "الخلاف حول السياسة المتعلقة بمساعدتنا الفتاكة المستمرة لاسرائيل".

وهذا الأسبوع، ذكر موقع "هافينغتون بوست" أن موظفي وزارة الخارجية مستاؤون من السياسة الأمريكية حيال النزاع في الشرق الأوسط، حيث أفاد أحدهم للموقع عن "عصيان" يجري التخطيط له في الوزارة.

من جهته أقر بلينكن بالأثر العاطفي الذي تركته الحرب على غزة على موظفيه، وسط تقارير إعلامية أفادت عن التخطيط لعصيان داخل الوزارة احتجاجا على طريقة تعامل واشنطن مع هذا النزاع.

ووجّه بلينكن رسالة إلى جميع موظفي وزارته ليل الخميس أشار فيها إلى الظروف "الصعبة" التي تؤثر على السلك الدبلوماسي الأمريكي الذي يشعر بعض المنتمين إليه بـ"موجات الخوف والتعصب" التي يولدها النزاع.

وتعهد المسؤولون الأمريكيون وفي مقدمتهم الرئيس جو بايدن وبلينكن بالدعم الثابت لـ"إسرائيل"، حيث باركا علنا رد الفعل الانتقامي للاحتلال الإسرائيلي على الهجوم المباغت لحماس في 7 تشرين الأول/ أكتوبر والذي تضمن حملة قصف متواصلة على القطاع المكتظ بالسكان.

وأكد مصدر مطلع أن رسالة بلينكن لم تكن ردا على التقارير عن حالة إحباط وتمرد داخل الوزارة، وفق "فرانس برس".


وفي رسالته، وصف بلينكن رحلته الأخيرة إلى منطقة الشرق الأوسط.

وقال في الرسالة التي حصلت وكالة "فرانس برس" على نسخة منها "أعلم أنه بالنسبة للكثيرين منكم لم يكن الأمر هذه المرة تحديا على المستوى المهني فحسب، بل على المستوى الشخصي".

أضاف أن الولايات المتحدة حزينة على خسارة "كل حياة بريئة في هذا النزاع".

وتابع "لهذا السبب أوضح الرئيس بايدن (...) أنه بينما ندعم بالكامل حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، فإن كيفية القيام بذلك مهم"، مشيرا إلى ضرورة احترام "المعايير الإنسانية الدولية".

وكتب بلينكن "دعونا نتأكد أيضا من الحفاظ على مساحة النقاش والمعارضة التي تجعل سياساتنا ومؤسستنا أفضل، وأن نوسع نطاقها".

وحذّر "أمامنا طريق صعب. خطر حدوث المزيد من الاضطرابات والصراعات أمر حقيقي".

ويدخل العدوان الإسرائيلي على غزة يومه الثاني عشر، وقد نفذ الاحتلال العديد من المجازر كان أكبرها المجزرة التي ارتكبها في المستشفى المعمداني وراح ضحيتها حوالي 500 شهيد معظمهم من الأطفال والنساء، فيما لم تدن واشنطن المجزرة وبرأت الاحتلال من ارتكابها.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الخارجية الأمريكية عصيان الخارجية الأمريكية عصيان طوفان الاقصي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

وزارة الرياضة ترفع تقارير إخفاقات ونتائج باريس 2024 إلي لجان سيادية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تسلمت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور اشرف صبحي موخراً تقارير الاتحادات الرياضية واللجنة الأولمبية المصرية عن نتائج وإخفاقات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024  بالاضافة إلى تقارير لجان التفتيش من الأجهزة الرقابية.

وكشف مصدر خاص ان وزارة الشباب والرياضة رفعت التقارير الي لجان سيادة المشكلة لدراسة الموقف بعد الاهتمام الكبير من القيادة السياسية وإعلان جميع النتائج امام الرأي العام 
واضاف المصدر فى تصريحات خاصة للبوابة نيوز ان العمل داخل الوزارة لم يتوقف منذ انتهاء دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 لإظهار جميع التفاصيل والحقائق.

وكانت وزارة الشباب والرياضة أرسلت خطابا للاتحادات الرياضية ويتضمن سرعة موافاة الوزارة بالتسويات المالية بالدفعات المنصرفة من الوزارة لتغطية نفقات تأهيل وإعداد الفرق والمنتخبات القومية المشاركة في اولمبياد باريس كاجراء إداري للمحافظة علي المال العام وكيفية صرفه وهو دورر وزارة الرياضة.

حيث هناك بعض الاتحادات الرياضية لم ترسل التسوية المالية خلال شهري يونيو ويوليو نظرا لانشغالها بالمعسكرات الخارجية قبل انطلاق الأولمبياد. 
وتلعب وزارة الرياضة دور فى  المراقبة والمراجعة علي جميع الاتحادات فى أوجه الصرف وطريقتها. 
وتقوم لجان تفتيش بشكل دائم من الوزارة وعدد من الجهات الرقابية علي راسها الجهاز المركزي للمحاسبات تقوم بالتفتيش الدوري. 
وكان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة قد اجتمع مع رؤساء الاتحادات واللجنة الأولمبية لمناقشة أسباب الإخفاق في دورة الالعاب الاولمبية باريس 2024 فى مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

من جانبها أكدت وزارة الشباب والرياضة ، أنه تم القيام بأعمال الفحص والدراسة لكافة الاتحادات الرياضيّة بشكل عام والاتحادات التي أخفقت في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 بشكل خاص بعد الأزمات الإدارية والفشل للبعثة المصرية والمجاملات في السفر وإهدار المال العام.

وأشارت وزارة الرياضة، إلى أنه سيتم عرض نتائج التقارير أولا بأول على الرأى العام وكذا اتخاذ الإجراءات القانونية وفق ما يتطلبه الأمر 
وأسدل الستار على دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، التي أقيمت خلال الفترة من 26 يوليو حتى 11 أغسطس الماضي بعد أن خيبت البعثة المصرية آمال الجماهير المصرية ولم تحصد سوى ثلاث ميداليات فقط، وهي ذهبية أحمد الجندي في الخماسي، وفضية سارة  سمير في رفع الأثقال، وبرونزية محمد السيد في السلاح، برغم تأكيدات المسؤولين قبل السفر بالحصول على من 7 إلى 11 ميدالية.

وشهدت دورة الالعاب الأولمبية أزمات متلاحقة شهدتها البعثة المصرية المشاركة في أولمبياد باريس، ليس فقط بسبب النتائج السلبية ولكن هناك عوامل أخرى تسبب فيها مسئولو اللجنة الأولمبية ورؤساء الاتحادات بسبب التصريحات المتضاربة التي خرجت من البعض خاصة بعد أزمات يمنى عياد في الملاكمة، وكيشو لاعب المصارعة، وأزمة اتحاد الفروسية واتحاد السباحة، وتصريحات عمر عصر لاعب منتخب مصر لتنس الطاولة ضد الاتحاد وهجوم مصطفى الجمل لاعب منتخب مصر في ألعاب القوى ضد رئيس الاتحاد، وتصريحات السباحة فريدة عثمان ضد ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية ورئيس اتحاد السباحة.

كل هذه الأخطاء كشفت فشل بعض الاتحادات أمام وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي بالإضافة إلى إهدار المال العام الذي كشف عنه بعض اللاعبين ضد مسؤولي الاتحادات.

مقالات مشابهة

  • منسقية النازحين ترحب بخطاب بايدن وتطالب بوقف الحرب
  • تقارير استخباراتية: إيران اخترقت حملة ترامب لصالح بايدن
  • الموساد نفذها خوفًا من اكتشاف حزب الله الأمر: عن أجهزة "البيجر" التي كانت ورقة خفية في يد إسرائيل
  • لن نقبل بهذا الأمر - بلينكن يتحدث عن مستجدات مفاوضات غزة
  • تفجير أجهزة بيجر في لبنان.. بلينكن يكشف ما إذا كانت أمريكا على علم
  • بلينكن: أمريكا غير متورطة في الأحداث اللبنانية
  • بلينكن: أمريكا لم تكن تعلم بانفجارات لبنان.. و3 بنود تعطل اتفاق وقف الحرب في غزة
  • بايدن يدعو طرفي النزاع في السودان لاستئناف المفاوضات وإنهاء الحرب
  • تقارير إسرائيلية تكشف عن نوع المادة التي فجرت أجهزة الاتصال في لبنان
  • وزارة الرياضة ترفع تقارير إخفاقات ونتائج باريس 2024 إلي لجان سيادية