قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر وجهت الدعوة لقادة وزعماء العالم  لمناقشة القضية الفلسطينية والعمل إلى الوصول إلى خارطة طريق تستهدف إنهاء المأساة الإنسانية وإحياء مسار السلام من خلال عدة محاور.

تفاصيل نشوب حريق دون إصابات داخل شقة في العمرانية أكاديمية الشرطة تنظم ورشة عمل تدريبية لطلبة الجامعات المصرية والكوادر الشبابية

وأشار السيسي، خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية لقمة القاهرة للسلام، اليوم السبت، إلى أن هذه المحاور تبدأ بضمان التدفق الكامل والآمن والسريع والمستدام للمساعدات الإنسانية لقطاع غزة، وتنتقل فورا إلى التفاوض حول التهدئة ووقف اطلاق النار ثم البدء العاجل في مفاوضات إحياء عملية السلام وصولا إلى إعمال حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة التي تعيش جنبا إلى جنب إسرائيل على أساس مقررات الشرعية الدولية وتدعيم السلطة الوطنية الفلسطينية الشرعية.

وأضاف، دعونا نوجه رسالة إلى شعوب العالم أن قادتهم يدركون عظم المسئولية ويرون بأعينهم فداحة الكارثة الإنسانية، ويتألمون من أعماق قلوبهم من موت طفل برىء، دعونا نوجه رسالة أمل إلى شعوب العالم بأن غدا سيكون أفضل من اليوم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس عبدالفتاح السيسي مصر القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

العليمي يتهم الحوثيين بعرقلة مساعي السلام في اليمن ويكشف أبرز نقاط خارطة الطريق

اتهم رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الثلاثاء، جماعة الحوثي بتعطيل المساعي المتعلقة بجهود السلام والتي قادتها السعودية، والمجتمع الاقليمي والدولي، كاشفا عن أبرز نقاط بنود خارطة الطريق المتفق عليها بين الحكومة والحوثيين برعاية أممية.

 

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس العليمي، ومعه عضو المجلس عثمان مجلي، بالقصر الجمهوري في مدينة المكلا، بممثلي الأحزاب والمكونات السياسية، بحضور محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن العليمي تطرق الى جهود المجلس مباحثات السلام، مؤكدا انه ماتزال في جعبة الحكومة الشرعية الكثير من ادوات الضغط، بعد إشارته للضغوط الاقتصادية التي مارسها البنك المركزي والتي تم التراجع عنها.

 

وتحدث العلمي، عن جهود السلام وما قدمه مجلس القيادة الرئاسي والحكومة من مبادرات في هذا الصعيد، مشيرا الى ان جماعة الحوثي عطلت كل المساعي التي قادتها السعودية، والمجتمعين الاقليمي والدولي، وذهبت لجر البلاد الى حروب بالوكالة مع العالم بأسره بما في ذلك هجماتها ضد سفن الشحن البحري وخطوط الملاحة الدولية.

 

وقال رئيس مجلس القيادة، بالرغم من ان معظم بنود خارطة الطريق باتت متداولة في وسائل الاعلام، الا ان جماعة ماتزال تمارس نهجا مضللا بشأن مضامينها.

 

وكشف العلمي عن أبرز النقاط الرئيسية المتعلقة بخارطة الطريق التي قال بأنها تبدأ بوقف لإطلاق النار، وإجراءات اقتصادية وإنسانية لبناء الثقة في المرحلة الأولى، وفي المرحلة الثانية يفترض الذهاب الى حوار يمني لصياغة أسس فترة انتقالية جديدة كمرحلة ثالثة.

 

واشار رئيس مجلس القيادة، الى هيمنة السرديات المحبطة في الغالب على التناولات المتعلقة بموقف المجلس من جهود الوساطة الاقليمية والاممية لخفض التصعيد الاقتصادي، بعدما ذهبت جماعة الحوثي الى خيار خلط الاوراق في المنطقة بإيعاز من النظام الايراني.

 

وأشار الى ان جماعة الحوثي، ما تزال حتى الان في حالة تخبط ومحاولة البحث عن ذرائع جديدة لابتزاز العالم وعسكرة البلد، ومن ذلك الإعلان من طرف واحد عن رحلات جوية الى وجهات جديدة قبل موافقة الدول المعنية.   

 

وعبر الرئيس عن امله باستمرار تلاحم كافة المكونات السياسية من اجل حضرموت ونمائها واستقرارها بكونها البيئة المناسبة لإظهار تنافسية برامج القوى الوطنية لتحسين الاوضاع المعيشية للمواطنين.


مقالات مشابهة

  • المؤتمر العالمي للإفتاء يوصي بالتنسيق لدعم القضية الفلسطينية
  • المؤتمر العالمي للإفتاء يوصي الدول العربية والإسلامية بضرورة التنسيق لدعم القضية الفلسطينية
  • مفتي القدس لـ"الوفد": مصر الشقيقة الكُبرى والثِقل العربي ولن ننسى مواقفها المُناضلة (خاص)
  • العليمي يتهم الحوثيين بعرقلة مساعي السلام في اليمن ويكشف أبرز نقاط خارطة الطريق
  • عاجل| رئيس الوزراء يكشف متى ستكون مصر من أكبر 10 اقتصادات على مستوى العالم
  • إبادة غزة وحصارها.. هل يدفع السيسي الثمن؟
  • ملك المغرب يطرح خارطة طريق لانهاء صراع غزة ويؤكد: لا تهاون في القضايا المصيرية
  • مفاجآت في نوع الأسلحة وقساوة الرد.. الفصائل العراقية تحضّر 7 محاور لـحرب لبنان- عاجل
  • المقاومة الفلسطينية تواصل التصدي لقوات العدو الصهيوني في محاور غزة
  • توكل كرمان: خارطة طريق يضع خطواتها وتفاصيلها الحوثي وتنفذها السعودية ذليلة صاغرة