انطلقت قمة القاهرة للسلام، السبت، بكملة للرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، وذلك بحضور رؤساء عدة دول من مختلف أنحاء العالم، لبحث الصراع في إسرائيل والأراضي الفلسطينية.

وقال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمام قمة في القاهرة يوم السبت إنه دعا الزعماء للتوصل إلى اتفاق بشأن خارطة طريق لإنهاء الكارثة الإنسانية في قطاع غزة وإحياء طريق السلام بين إسرائيل والفلسطينيين.

وأضاف أن أهداف خارطة الطريق تشمل إيصال المساعدات إلى غزة والاتفاق على وقف إطلاق النار، يليه مفاوضات تؤدي إلى حل الدولتين.

وأدان السيسي على نحو صريح "استهداف أو قتل أو ترويع كل المدنيين المسالمين". وأضاف أن "مصر تعبر عن دهشتها البالغة من أن يقف العالم متفرجا على أزمة إنسانية كارثية يتعرض لها 2.5 مليون فلسطيني في غزة، يفرض عليهم عقاب جماعي وحصار وتجويع وضغوط عنيفة للتهجير القسري، في ممارسات نبذها العالم المتحضر".

وجدد السيسي رفض بلاده لـ"التهجير القسري للفلسطينيين إلى صحراء سيناء"، موضحا أن "تصفية القضية الفلسطينية دون حل عادل لن يحدث".

وتابع: "مصر دفعت ثمنا هائلا من أجل السلام في هذه المنطقة"، داعيا إلى توفير "الحماية الدولية للفلسطينيين". وقال إن حلول هذه القضية تأتي "بحصول الفلسطينيين على حق تقرير المصير".

وتأتي هذه القمة في ظل تقارير عن استعداد إسرائيل لتنفيذ توغل بري على غزة، ضمن حملتها العسكرية التي تشمل أيضا قصفا متواصلا على القطاع، ردا على تنفيذ حركة حماس، المصنفة على لائحة الإرهاب، هجوما في 7 من أكتوبر ، أودى بحياة 1400 شخص في إسرائيل، معظمهم من المدنيين.

وقُتل أكثر من 4100 فلسطيني في الهجوم الإسرائيلي المضاد، معظمهم من المدنيين أيضا، وسط تفاقم أزمة إنسانية في غزة.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

بعد ساعات قليلة .. انطلاق عرض مسلسل أزمة منتصف العمر

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق عرض مسلسل أزمة منتصف العمر، بطولة النجم كريم فهمي والفنانة ريهام عبدالغفور ، والذي عُرض العام الماضي 2023، عبر منصة إلكترونية شهيرة، وحقق وقتها نجاحًا كبيرًا ما جعله تتصدر حلقاته قائمة الأكثر بحثًا على موقع جوجل العالمي، إضافة إلى منصات التواصل الاجتماعي المختلفة .

 

مواعيد عرض مسلسل أزمة منتصف العمر

يُعرض مسلسل أزمة منتصف العمر ، الليلة في تمام التاسعة مساءً، وذلك عبر شاشة MBC مصر.

 

أزمة منتصف العمرتفاصيل المسلسل

أزمة منتصف العمر، بطولة كريم فهمي وريهام عبدالغفور، وإخراج كريم العدل، وتأليف أحمد عادل، ومعالجة درامية كريم فهمي وكريم العدل، وإنتاج شركة صادق الصباح.

 

تدور أحداث العمل في إطار درامي اجتماعي مكون من 15 حلقة، مسلسل "أزمة منتصف العمر" من بطولة: كريم فهمي، ريهام عبد الغفور، هند عبد الحليم، رنا رئيس، ركين سعد، وهو من تأليف أحمد عادل سلطان ومن إخراج كريم العدل.

أزمة منتصف العمرحقيقة وجود جزء ثاني من أزمة منتصف العمر

كشف المؤلف أحمد عادل، عن تفاصيل الجزء الجديد من مسلسل "أزمة منتصف العمر"، مشيرا إلى أنه قصة مختلفة وأبطال مختلفين، ولن يكون جزئًا مكملًا للجزء الأول.

 

وقال مؤلف أزمة منتصف العمر في تصريحات تلفزيونية إن هناك جزء جديد، ولكن أحداثه مختلفة بشكل كامل، ويناقش أزمة جديدة من أزمات مرحلة منتصف العمر، والتي تبدأ من الأربعينيات

وحتى الستينيات.

 

وأضاف أحمد عادل، أن الجزء الثاني من العمل، قد يناقش أزمة جديدة تختلف عن فكرة تضارب المشاعر، والتخبط النفسي بسبب تعدد أزمات الحياة، كما حدث بالجزء الأول من العمل، مؤكدًا أنه فكر بشكل مبدئي في الأبطال الجُدد وسيتم الكشف عنهم قريبًا.

أزمة منتصف العمرأزمة منتصف العمر

مقالات مشابهة

  • مركز الدراسات الإستراتيجية: إيران تُزايد على العرب في دعم القضية الفلسطينية
  • النعيمي يؤكد أهمية حضور الشعر والكلمة الحرة في دعم القضية الفلسطينية
  • بعد ساعات قليلة .. انطلاق عرض مسلسل أزمة منتصف العمر
  • القضية الفلسطينية.. بين هوية النضال ومخاطر الانسحاب
  • «الجيل»: الرئيس السيسي تصدى لمخططات تصفية القضية الفلسطينية
  • تصفية عشرات المدنيين على يد الجيش السوداني و«كتائب البراء»
  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي
  • الإمارات تدعو لإخراج القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • الإمارات تدعو لانتشال القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • رابطة العالم الإسلامي تُشيد بدعم السعودية للفلسطينيين