أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسى، في افتتاح قمة" القاهرة للسلام" اليوم السبت بالعاصمة الإدارية الجديدة أن كل أبناء الشعب المصري يرفضون تصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر.

وقال السيسى إن حل القضية الفلسطينية ليس من خلال التهجير، ولكن بمنح الفلسطينيين حقهم في إقامة دولتهم المستقلة.

أخبار ذات صلة 14 لاعباً يمثلون المنتخب و«أبوظبي لرفع الأثقال» في «العربية» و«الأفريقية» دخول شاحنات مساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح

وانطلقت فعاليات  قمة "القاهرة للسلام " ، اليوم السبت ، بالعاصمة الإدارية الجديدة ويبحث المشاركون في القمة آخر التطورات في قطاع غزة وسبل إنهاء الصراع بين إسرائيل والفلسطينيين.

ويشارك في القمة أكثر من ثلاثين دولة بينهم قادة ورؤساء وزارات ووزراء خارجية ومسؤولون، إضافة إلى أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، وأحمد أبو الغيط أمين عام الجامعة العربية.

المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: عبدالفتاح السيسي مصر فلسطين إسرائيل

إقرأ أيضاً:

"القاهرة الإخبارية" ترصد أبرز مخرجات لقاء وزير الخارجية المصري ونظيره الأردني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت سلسبيل سليم، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية، إن زيارة وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي اليوم للقاهرة جاءت في توقيت مهم، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في اليوم الثامن والسبعين بعد المائتين، وهي تدلل على مدى عمق العلاقة بين مصر والأردن، وأهمية التنسيق والتعاون وتضافر الجهود بين البلدين للضغط على إسرائيل، وإلزامها بتنفيذ قرارات مجلس الأمن ومحكمة العدل الدولية.

وأضافت "سليم"، في رسالة على الهواء، أنه من خلال المؤتمر الصحفي بين وزير الخارجية والهجرة المصري بدر عبدالعاطي ونظيره الأردني هناك توافق وتطابق في الرؤى والأهداف المشتركة والمواقف الثابتة خاصة ما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

وأشارت إلى أن مصر والأردن هما طرفان أساسيان في القضية، وقاما بجهود كثيرة وحثيثة من أجل مساعدة الشعب الفلسطيني الشقيق، حيث أكد الوزيران على ضرورة وقف إطلاق النار وتسوية القضية الفلسطينية وفقا لحل الدولتين والشرعية الدولية، كما شددا على أنه يجب أن يكون هناك مزيد من التعاون والتشاور مع الأطراف الإقليمية وتشجيعهم على الاعتراف بدولة فلسطين.

ولفتت أن القاهرة وعمان تربطهما علاقات قوية في كثير من المجالات خاصة في المجال التجاري والاقتصادي، وكان هناك حديث بين الوزيرين على مزيد من التوسع والنشاطات والمبادرات بين البلدين لاستكمال هذه المسيرة.


 

مقالات مشابهة

  • مشيرة خطاب: دور مصر في القضية الفلسطينية أدى إلى اعتراف 149 دولة بفلسطين
  • الأردن: تهجير الفلسطينيين خط أحمر
  • لؤي الغول لـ«البوابة نيوز»: المرحلة الثالثة من الحرب على غزة هي الأكثر تدميرًا
  • "القاهرة الإخبارية" ترصد أبرز مخرجات لقاء وزير الخارجية المصري ونظيره الأردني
  • الصفدي من القاهرة: تهجير الفلسطينيين خط أحمر لمصر والأردن
  • العسومي: البرلمان في حالة انعقاد دائم لنصرة القضية الفلسطينية ودعمها دوليا
  • «DMC» تُبرز خبر «الوطن» حول رفض السيسي استمرار العمليات العسكرية في غزة
  • السيسي يؤكد لرئيس الـ”CIA” الموقف المصري الرافض لاستمرار العمليات العسكرية في قطاع غزة
  • نقيب الصحفيين الفلسطينيين: كل الشكر للدولة المصرية والنقابة لدعم القضية الفلسطينية
  • الأردن: محاولة الاحتلال اغتيال "أونروا" سياسيًا جزء من مخططه لتصفية القضية الفلسطينية