وجه ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، الشكر  للئيس السيسي على دعوته الكريمة لعقد هذه القمة الإقليمية المهمة في القاهرة، متابعا: "ونجتمع من أجل السلام والخير وصالح الشعوب ونستثمر عقد أول مؤتمر دولي لصالح السلام بشرم الشيخ ودعوة مصر المتواصلة للسلام. 

 تابع ملك البحرين ، خلال كلمته بمؤتمر القاهرة الدولي للسلام ، نؤكد موقف البحرين لدعم حق الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس الشرقية ولدينا إدراك أن حل الدولتين ضمان حقيقي للتعايش ولا يوجد استقرار في الشرق الأوسط لضمان حقوق الشعب الفلسطيني .

 

 وأكمل: نتطلع لمزيد من الاستقرار في دور تمسكنا بالحديث السلمي وتوفير فرص النماء والازدهار لشعوب العرب ، وما يعانيه الشعب الفلسطيني يوضح الحاجة الملحة للجهد العربي المتواصل لوقف التصعيد وإنهاء العملية العسكرية، ونطلب الإفراج عن الأسرى وتسهيل دخول المساعدات والكف عن ممارسات تسع من دائرة العنف . 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحرين الشعب الفلسطيني حقوق الشعب الفلسطيني حمد بن عيسى ملك البحرين

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: لن نقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل دون دولة فلسطينية

الرياض

أكد وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، على أن المملكة لن تقيم أن علاقات دبلوماسية مع إسرائيل قبل قيام دولة فلسطينية مستقلة تكون عاصمتها القدس الشرقية .

وكان بن فرحان نشر مقالًا في صحيفة «فايننشال تايمز» الأمريكية، تحدث فيه عن حل الدولتين، وذلك في أعقاب إطلاق تحالف دولي من أجل إقامة الدولة الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين.

وأوضح وزير الخارجية في مقاله أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أكد أن قيام دولة فلسطين أولوية المملكة، فهي لديها التزام طويل لتصل لحل النزاع، مؤكداً على أن بلاده أدانت مرارًا جرائم إسرائيل وانتهاكها القانون الدولي .

كما أشار إلى أن السلام الحقيقي لإسرائيل يأتي من الاعتراف بحقوق الفلسطينيين الشرعية، موضحًا أن أصوات الاعتدال يجب أن تطغى على أصوات الصراع .

وأتم الأمير فيصل بن فرحان مقاله ،بأن المملكة لمست مثابرة السلطة الفلسطينية في تهدئة الضفة الغربية رغم العراقيل، مشددًا على أن التعنت الإسرائيلي لا يعمل إلا على زيادة التوتر وتراجع الثقة .

مقالات مشابهة

  • أمير قطر : لاسلام من دون إقامة دولة فلسطينية
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى
  • السيسي يتابع استعراض هيئة الإمداد والتموين لإسهاماتها في إغاثة الشعب الفلسطيني
  • أمير قطر: ما يحدث في غزة إبادة جماعية.. ولا سلام دون إقامة دولة فلسطينية
  • بلينكن: التطبيع لن يتقدم دون إنهاء الحرب في غزة وإقامة دولة فلسطينية
  • ‏أمير قطر: لا يمكن تحقيق السلام في المنطقة دون إقامة دولة فلسطينية
  • المملكة تدعو لوقف الانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني
  • وزير الخارجية: لن نقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل دون دولة فلسطينية
  • عبد السلام: ردع الاحتلال الإسرائيلي هو السبيل الوحيد لحماية الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • إضراب شامل في الداخل الفلسطيني المحتل غدا الثلاثاء.. في ذكرى هبة القدس والأقصى