أصدرت "إسرائيل"، تحذيرات عاجلة لمواطنيها من السفر إلى مصر والأردن والمغرب، مُشيرة إلى مخاوف من أن يصبحوا "أهدافًا للغاضبين من الحرب المُستمرة على قطاع غزة"، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم السبت.

وجاء في الإعلان الصادر عن جهاز الأمن القومي ومكتب رئيس الوزراء ووزارة الخارجية، أنه يرفع حالة التأهب لمصر والأردن إلى الدرجة 4، ويدعو جميع الإسرائيليين في البلاد إلى المغادرة في أقرب وقت ممكن.

أما بالنسبة للمغرب، فتم رفع مستوى التهديد إلى 3، ويطلب من الإسرائيليين تجنب السفر غير الضروري.

ويقول التحذير: "بسبب استمرار الحرب، رصد مزيد من التفاقم في الاحتجاجات ضد إسرائيل في الأيام الأخيرة في مختلف دول العالم، مع التركيز على الدول العربية في الشرق الأوسط، إلى جانب مظاهر العداء والعنف ضد الرموز الإسرائيلية واليهودية".

كما جاء في الإعلان أنه "يوصى أيضا بتجنب الإقامة في جميع دول الشرق الأوسط والدول العربية، وتجنب السفر إلى بلدان مثل ماليزيا وبنغلاديش وإندونيسيا وجزر المالديف.

إيران تُشبّه قصف إسرائيل لدور العبادة في غزة بمُمارسات داعش

شبّه وزير خارجية إيران "حسين أمير عبد اللهيان"، السلوك الإسرائيلي في تدنيس معابد الأديان الإبراهيمية والاعتداءات على صروح الإرث التاريخي والثقافي، بالسلوك الذي ينتهجه "داعش" الإرهابي، حسبما أفادت وسائل إعلام إيرانية، مساء الجمعة.

وكتب أمير عبد اللهيان في حسابه على منصة "إكس": "سلوك إسرائيل الهمجي تدنيسها لمعابد الأديان الإبراهيمية واعتداءاتها على التراث التاريخي والثقافي، يشبه تصرفات تنظيم داعش الإرهابي".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسرائيل مصر تحذيرات الإسرائيليين غزة بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

مصرع طفلة غرقًا في ترعة الإبراهيمية بطهطا

لقيت طفلة في الثانية عشرة من عمرها تقيم بدائرة مركز طهطا شمال محافظة سوھاج مصرعها غرقا أثناء لهوها على حافة ترعة ترعة الإبراهيمية إنزلقت قدماها وسقطت بها وتمكنت قوات الإنقاذ النهري من إنتشال الجثة ونقلها لمشرحة مستشفى طهطا العام وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من نائبه للشمال يفيد تلقي مركز شرطة طهطا بلاغًا بغرق طفلة بترعة الإبراهيمية بدائرة المركز .

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وقوات الإنقاذ النهري لمحل الواقعة وتم إنتشال الجثة وبالفحص تبين غرق الطفلة "نانسي . ن . ث . ا" 12 طالبة تقيم بذات الناحية وتبين عدم وجود ثمة إصابات ظاهرية بها وتم نقلها لمشرحة مستشفى طهطا العام. 

وبسؤال افادا  كل من :- والدها "ناصر . ث . ا . ح" 51 سنة مزارع شاهد الواقعة "أبو الوفا . خ . م . ع" 35 سنة صاحب محل - ومقيمان بذات الناحية أثناء لهو المذكورة علي حافة الترعة المشار إليها المواجهة لمنزلها إنزلقت قدماها وسقطت بها مما نتج عنه غرقها ووفاتها ولم يتهم الأول أحداً بالتسبب فـي ذلك ونفي الشبهة الجنائية .

بتوقيع الكشف الطبي علي الجثة بمعرفة مفتش الصحة أفاد بأن سبب الوفاة إسفكسيا الغرق ولا توجد شبهة جنائية في الوفاة وأيدت تحريات إدارة البحث الجنائي ذلك، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .

وفي سياق آخر شهد الطريق الصحراوي الغربي بدائرة مركز جرجا جنوب محافظة سوهاج وقوع حادث اصطدام سيارة بتروسيكل وإنقلابه على جانب الطريق نتج عنه مصرع عامل يبلغ من العمر 44 سنة كان يقود التروسيكل يقيم بدائرة مركز المراغة وجرى رفع آثار الحادث وتسيير حركة السير والتحفظ على المركبتين ونقل الجثة لمشرحة مستشفى سوهاج الجامعي الجديدة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد الوزير مدير أمن سوهاج إخطارًا من نائبه للجنوب يفيد تلقي مركز شرطة جرجا بلاغا بوجود حادث تصادم ومتوفى بالطريق الصحراوي الغربي بدائرة المركز .

إنتقل لمكان الحادث مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وبالفحص تبين أنه أثناء سير السيارة قيادة "وائل . ت . م . م" 38 سنة سائق يقيم بمحافظة القاهرة ودراجة نارية تروسيكل قيادة "عبد الرحيم . ا . ا . ع" 44 سنة عامل يقيم مركز المراغة وحال سير المركبتين في ذات الاتجاه إنحرف التروسيكل أمام السيارة فجأه مما أدى لإصطدامها به وإنقلابه علي جانب الطريق .

نتج عن الحادث وفاة قائد الدراجة النارية وتم نقل الجثة لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة وبسؤال قائد السيارة قرر بمضمون ما جاء، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات .

مقالات مشابهة

  • موسكو توصي مواطنيها بعدم السفر إلى دولة مجاورة للعراق
  • السفارة الروسية في طهران توصي مواطنيها بعدم السفر إلى إيران
  • شركات الطيران تواجه تداعيات التصعيد في الشرق الأوسط
  • غرق طفلة في ترعة الإبراهيمية بطهطا بسوهاج
  • شركات الطيران تدفع فاتورة التصعيد في الشرق الأوسط
  • إسرائيل تطلب من مواطنيها عدم الكشف عن أماكن سقوط الصواريخ الإيرانية
  • ألمانيا تحذر مواطنيها من السفر إلى إيران وتدعوهم لمغادرتها فورًا
  • مصرع طفلة غرقًا في ترعة الإبراهيمية بطهطا
  • “ربع قرن والعالم” يفتح آفاقاً لاكتشاف ثقافات فلسطين والمغرب وكوريا الجنوبية
  • وزير الأوقاف: أدعو الأديان الثلاثة للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها