كشفت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" عن ارتفاع عدد الشهداء في صفوف موظفيها جراء عدوان الاحتلال على غزة، فيما طالبت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الوكالة بعد الرضوخ للتهديدات الإسرائيلية.

وقالت الوكالة إن 17 من موظفينا استشهدوا في غزة وتأثرت 35 منشأة تابعة لها جراء العدوان وبعضها تعرض للقصف المباشر، لافتة إلى أنه "لا توجد كلمات يمكن أن تعبر عن مستوى الإدانة لجميع الفظائع والانتهاكات في القطاع".



وشددت على ضرورة " حماية حياة كل المدنيين وسلامة مرافق الأمم المتحدة والبنية التحتية بما فيها المشافي"، داعية جميع الأطراف إلى التوصل لوقف فوري لإطلاق النار وهو السبيل الوحيد للخروج من الفوضى".


وفي السياق، طالبت "حماس" الوكالة الأممية بعدم الرضوخ لتهديدات الاحتلال بإخلاء مدارس لإيواء النازحين.

وقالت حركة المقاومة، في بيان صحفي: "ندعو إدارة وكالة الأونروا إلى عدم الرضوخ للتهديدات الإسرائيلية التي طالبتها بإخلاء خمس مدارس تستخدم كمراكز إيواء للنازحين في مدينة غزة".

وأضافت:  "ندعو الأونروا إلى مواصلة القيام بواجبها القانوني والأخلاقي برعاية أولئك النازحين في تلك المدارس الذين لا مكان ولا مأوى لهم من عدوان الاحتلال". 

والجمعة، أعلنت الوكالة أن الاحتلال أبلغها بضرورة إخلاء خمس مدارس مكتظة باللاجئين في أسرع وقت ممكن. 

وذكرت الوكالة أن المدارس هي: "مدرسة الرمال الإعدادية المختلطة، مدرسة تل الهوا الإعدادية والابتدائية للبنين أ و ب، مدرسة البحرين الابتدائية للبنين أ و ب، مدرسة تل الهوا الابتدائية للبنات  أ و ب، مدرسة تل الهوا الإعدادية للبنات". 

وأكدت الوكالة، أنها "أبلغت بضرورة إخلاء هذه المنشآت في أسرع وقت ممكن"، مبينة أنها قامت بالاحتجاج ورفض هذا القرار.


واستدركت بأن " هذا يعني أن هذه المنشآت لم تعد آمنة بعد الآن. نرجو منكم إخلاء هذه المنشآت على الفور، من أجل سلامتكم".

ولليوم الخامس عشر على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية، بالإضافة إلى قوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية.

وأسفر القصف المتواصل عن ارتقاء أكثر من 4137 شهيدا بينهم 1524 طفلا، وإصابة ما يزيد على الـ13 ألفا بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الأونروا غزة حماس حماس غزة الاحتلال الإسرائيلي الأونروا طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

حماس تنفي ادعاءات الاحتلال حول مجزرة “الجاعوني”

#سواليف

قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس إن ادعاءات جيش الاحتلال بوجود عناصر للمقاومة الفلسطينية في مدرسة الجاعوني، التابعة لوكالة (الأونروا) والتي قصفها طيرانه مخلفا عشرات الشهداء والجرحى هي محض كذب وتضليل.

وكان جيش الاحتلال، ادعى استهدافه مسلحين فلسطينيين داخل مدرسة الجاعوني التي تأوي نازحين بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، مما أسفر عن استشهاد 16 فلسطينيا وإصابة 50 آخرين.

وردا على هذه المزاعم، أوضحت الحركة، في بيانها، أن جيش الاحتلال “يحاول من خلال ادعائه تمرير وتسويق جرائمه للرأي العام، وإخفاء أهدافه الواضحة التي يسعى لتنفيذها، بإبادة الشعب الفلسطيني وتدمير جميع مقومات الحياة في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة منتخب النشامى يعلن قائمة اللاعبين المحليين لمعسكر تركيا 2024/07/07

وأضاف بيان الحركة أن مراكز إيواء النازحين ومدارس ومنشآت الأونروا تعرضت لعمليات استهداف وتدمير ممنهج، وارتقى داخلها مئات الشهداء من النازحين، من أطفال ونساء وشيوخ.

وقالت الحركة إن الاعتداءات المتكررة تستدعي موقفا واضحا من المجتمع الدولي، بإدانتها، والعمل على وقفها، ومحاسبة مرتكبيها من قادة الاحتلال على جرائمهم.

وارتكب الاحتلال الإسرائيلي المجزرة بقصف مدرسة “الجاعوني” بالطائرات المقاتلة والتي يتواجد فيها قرابة 7,000 نازحٍ.

المجزرة رقم 43 في النصيرات

وقصف جيش الاحتلال الإسرائيلي 17 مدرسة ومركزًا لإيواء النازحين داخل مخيم النصيرات للاجئين، منذ بداية العدوان على القطاع في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وفق ما تشير إليه بيانات المكتب الإعلامي الحكومي.

وبحسب المكتب، فإن هذه المجزرة هي المجزرة رقم 43 التي ارتكبها الاحتلال خلال حرب الإبادة الجماعية في مخيم النصيرات للاجئين الذي يقطنه حالياً أكثر من ربع مليون إنسان من أهالي المخيم والنازحين إليه.

وأشار المكتب إلى نقص الخدمات الطبية الحاد في المحافظة الوسطى، حيث لا يوجد سوى مستشفيين اثنين فقط، والمستشفيين غير قادرين على تقديم الخدمة الصحية والطبية نتيجة الاكتظاظ الكبير والإصابات الكثيرة التي تصل إليهما على مدار الشهور الماضية.

وأكد وجود تحديات كبيرة تواجه العمل الإنساني والصحي في مخيم النصيرات والمحافظة الوسطى نتيجة حرب الإبادة الجماعية.

مقالات مشابهة

  • دولة الكويت تدين قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تابعة لوكالة الـ”أونروا” في مخيم النصيرات
  • “التعاون الاسلامي “تدين استهداف مدرسة تؤوي النازحين بقطاع غزة
  • 4 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين غرب مدينة غزة
  • حماس تنفي ادعاءات الاحتلال حول مجزرة “الجاعوني”
  • 3 شهداء في قصف للاحتلال غرب غزة
  • الاحتلال يكثف قصف غزة بعد مجزرة النصيرات
  • وزارة الصحة بغزة تعلن استشهاد 16 فلسطينيًا وإصابة 50 آخرين إثر قصف للاحتلال استهدف مدرسة تؤوي نازحين في مخيم #النصيرات
  • باستهداف مدرسة تؤوي نازحين.. مجزرة جديدة للاحتلال في النصيرات
  • 6 شهداء في قصف للاحتلال على مركبة شمال غرب رفح
  • استشهاد عشرة فلسطينيين في قصف للاحتلال على رفح وخان يونس