قال العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، إن تهجير سكان غزة يشكل خط أحمر لنا، داعيا إلى سرعة وقف الكارثة الإنسانية في قطاع غزة، والتي يمكن أن تجر المنطقة إلى الهاوية.

وأضاف خلال كلمته في «قمة القاهرة للسلام» أنه لا يمكن قبول سياسة العقاب الجماعي ضد سكان غزة، مشددا على أن ما يحدث يعتبر جريمة حرب.

وأعرب عن شعوره بالحزن الشديد والغضب الشديد تجاه أعمال العنف في غزة والضفة الغربية وإسرائيل.

ووجه الملك عبدالله الثاني رسالته باللغة الإنجليزية، إلى الدول الغربية، إلى موقف موحد يتفق مع القانون الدولي، والذي سيفقد قيمته إذا ما طبيق بشكل انتقائي.

وأعرب عن رفضه القاطع للنزوج القسري للفلسطينيين، وخط أحمر للجميع، مشددا على ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية والوقود والغذاء بشكل مستدام وبدون انقطاع إلى قطاع غزة.

وأضاف أن السلام هي رسالة الإسلام وتحية العرب والمسلمين، موضحا أن الرسالة التي يسمعها العالم العربي بوضوح هي أن حياة الفلسطينيين أقل أهمية من حياة الإسرائيليين وهي رسالة خطيرة للغاية

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: العاهل الأردني طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

عملتلك ايه.. ماذا حدث في لقاء نجوى فؤاد ولطفي لبيب؟

في الساعات الأخيرة، انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر الفنانة نجوى فؤاد والفنان لطفي لبيب خلال لقائهما في إحدى المناسبات الفنية، حيث أعرب الثنائي عن سعادتهما باللقاء. 

 

في الفيديو، بدت نجوى فؤاد وهي تمزح مع لطفي لبيب بأسلوب مرح، قائلة له بابتسامة: "أنت واحشتني، ليه طلقتني؟ أنا عملتلك ايه؟ بقالي سنتين مشفتكش، وكنا اشتغلنا مع بعض في أعمال كتير". وأكملت بمزاح: "صحتي بقت زي صحتك، بقينا زي بعض يا لطفي".

نجوى فؤاد ولطفي لبيبآخر أعمال نجى فؤاد 

 يُذكر أن مسلسل "تلت التلاتة"، الذي عُرض عام 2023، كان آخر أعمال نجوى فؤاد، حيث شاركت في بطولته إلى جانب غادة عبدالرازق، مي سليم، والمرحوم مصطفى درويش، وعدد من النجوم الآخرين.

نجوى فؤاد ولطفي لبيب تكريم الفنان لطفي لبيب في مهرجان الزمن الجميل

على الجانب الآخر تم تكريم الفنان لطفي لبيب في مهرجان الزمن الجميل في كازينو لبنان، وأعرب عن سعادته الكبيرة بهذا التكريم خلال مقابلته مع قناة LBC اللبنانية.

وأعرب عن دهشته وامتنانه للحفل الكبير الذي نُظم له، مؤكداً أن الزمن الجميل يحمل قيمًا عميقة تتجاوز المجرد العمر.

وفي إطار حديثه، كشف لطفي لبيب عن أنه حالياً يعمل على كتابة عمل فني جديد سيتم الإعلان عنه قريبًا. وأعرب عن شكره الكبير وسروره لإضافة اسمه إلى قائمة المكرمين في المهرجان.

مقالات مشابهة

  • نوفا: ليبيا الأولى في عدد المهاجرين القاصدين إيطاليا
  • بايدن: أعضاء بالكونجرس طالبوني بالبقاء في السباق الرئاسي
  • عملتلك ايه.. ماذا حدث في لقاء نجوى فؤاد ولطفي لبيب؟
  • روبن نيفيز يوجه رسالة حزينة لجماهير البرتغال
  • محمد بركات يوجه رسالة قوية لنادي الزمالك بعد عقوبات كاف
  • بعد عقوبات «كاف».. محمد بركات يوجه رسالة قوية للزمالك
  • ثنائي أحمر الشاطئية يقودان «حراء» لكأس الدوري التنشيطي السعودي
  • فيديو جنازة والدة العاهل المغربي.. ما حقيقته؟
  • عدنان الروسان يكتب ..رسالة الى أحمد حسن الزعبي ..!!
  • عدناان الروسان يكتب ..رسالة الى أحمد حسن الزعبي ..!!