شاركت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الفيوم بقيادة طارق الشوربجي، جمعية الأورمان، خلال الفترة القليلة الماضية، في تنفيذ 2835 عملية جراحية وقسطرة علاجية بالمجان تمامًا، لمرضى القلب من الأسر الأولى بالرعاية وغير القادرين بمحافظة الفيوم، وذلك منذ بدء عمل الجمعية إلى الآن من خلال تنظيم سلسلة القوافل الطبية الموسعة على أرض المحافظة.

يأتي ذلك في إطار التعاون الدائم والوثيق بين محافظة الفيوم وجمعية الأورمان، وانطلاقًا من حرص واهتمام الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بالنهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًا من أبناء المحافظة، وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية ورفع المعاناة عن كاهلهم تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

دعم الخدمات الطبية ومرضى القلب

وقال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، في بيان صحفي، إنّ دعم مرضى القلب يأتي استكمالًا لما تقوم به الجمعية منذ سنوات في دعم الخدمات الطبية، وخصوصًا علاج مرضى القلب غير القادرين، وذلك من خلال دعمهم في الحصول على فرص علاج ذات جودة وبالمجان تمامًا، نظرًا لزيادة معدلات الإصابة بأمراض القلب وزيادة تكلفة العلاج والتكلفة العالية لجراحات القلب والقسطرة العلاجية مما يضاعف معاناة مرضي القلب غير القادرين من أهالي المحافظة.

إجراء جراحات القلب بالمجان

وأضاف أنّ جمعية الأورمان تتولى مسؤولية إجراء عمليات جراحات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية بالتعاون مع أفضل المؤسسات الطبية المتخصصة في مجال أمراض القلب لكل الأعمار، وفي جميع مراكز المحافظة.

استقبال الأطفال أصحاب العيوب الخلقية

وأشار إلى أنّ جمعية الأورمان تعلن عن استقبالها جميع حالات الأطفال بعيوب خلقية أو ثقوب في القلب لإجراء العمليات لهم بالقسطرة، وبحضور أساتذة ومتخصصين من معهد القلب، والقصر العيني، وبعض المستشفيات الجامعية، وبالاستعانة ببعض الخبراء الأجانب في بعض الحالات الحرجة، وسيتم الكشف عليهم وإجراء العمليات لهم من خلال المستشفيات المتعاقد معها بالمحافظة.

وذكر أنّ الجمعية نجحت حتى الآن في إجراء 53 ألف عملية قلب مفتوح وقسطرة علاجية لغيرالقادرين في جميع محافظات الجمهورية بالمجان تمامًا.

دعم مؤسسات العمل الأهلي

وأعرب عن خالص شكره وتقديره للدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، وذلك لدعمه المستمر لكافة مؤسسات وجمعيات العمل الأهلي والتنموي، مُشيدًا بسياسة الباب المفتوح التي ينتهجها محافظ الفيوم، مؤكدًا أنّ مكتب محافظ الفيوم دائمًا مفتوح أمام جميع مسؤولي مؤسسات ومنظمات المجتمع الأهلي للتعاون مع المحافظة في الارتقاء بالمشروعات الخدمية والتنموية التي تعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جمعية الأورمان محافظة الفيوم جراحات القلب معهد القلب جمعیة الأورمان محافظ الفیوم

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم ومحافظ الفيوم يتفقدان عددًا من مدارس المحافظة.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، صباح اليوم، زيارة تفقدية لعدد من المدارس بالمحافظة استهلت بزيارة مدرسة الشهيد اللواء أحمد زكى لطيف الإعدادية بنات وعائشة حسانين الثانوية بنات التابعتين لإدارة شرق الفيوم التعليمية.

وقد رافقهما، خلال الجولة، الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، والدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، والدكتورة أمانى قرنى مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم.

خلال زيارة مدرسة الشهيد اللواء أحمد زكى لطيف الإعدادية بنات التى تضم ٥٦٨ طالبة، حرص الوزير والمحافظ على حضور طابور الصباح، والاستماع للإذاعة المدرسية، ثم تفقدا الفصول؛ للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية بالمدرسة، ونسب الكثافات الطلابية، ومتابعة كراسات الحصة والواجب للطالبات، ومدى التزامهن بأداء الواجبات المدرسية، كما أجرى الوزير حوارًا مع عدد من المعلمات حول أساليب التدريس، وآليات أداء الطالبات الواجبات والتقييمات المدرسية داخل الفصول.

كما تفقد الوزير والمحافظ مدرسة عائشة حسانين الثانوية بنات التي يبلغ عدد طالباتها ١٢٦٢ طالبة، حيث أثني الوزير على مستوى الطالبات بالمدرسة وانضباط العملية التعليمية.

وحرص الوزير خلال زيارته للمدرستين على متابعة تنفيذ التعليمات الوزارية الخاصة بانتظام وانضباط العام الدراسى، كما ثمن الوزير الجهود التي تقوم بها المحافظة بالتعاون مع الوزارة من أجل دعم والارتقاء بالمنظومة التعليمية.

مقالات مشابهة

  • نجاح أول عملية قسطرة قلبية في هيئة مستشفى الثورة بالحديدة
  • توزيع ملابس جديدة على الأسر الأولى بالرعاية مجانًا في المنوفية 
  • وزير التعليم ومحافظ الفيوم يتفقدان عددًا من مدارس المحافظة.. صور
  • سالم بن عبدالرحمن يفتتح وحدة أمراض القلب في «برجيل الشارقة»
  • محافظ الفيوم: قطاع النباتات الطبية والعطرية له أهمية كبيرة ويشهد تطورا ملحوظا في مصر مؤخرا
  • انطلاق فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان النباتات الطبية والعطرية في الفيوم
  • شفاء الأورمان تشكر السائحين لدعمهم مرضى السرطان
  • محافظ بني سويف: خطوات عملية للنهوض بقطاع النباتات الطبية والعطرية
  • التضامن الاجتماعى بالفيوم: تسليم 833 كشك للأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ حجة يطلع على مشروع تأهيل وتوسعة طريق المدخل الرئيسي