دعت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف الطلاب والطالبات للتسجيل في البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين، الذي تنفذه مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، بالشراكة الفاعلة مع وزارة التعليم وبالتعاون مع المركز الوطني للقياس.

وأشارت الإدارة إلى أن البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين يهدف إلى اكتشاف الطلبة الموهوبين في مرحلة التعليم العام، وتطوير نظام متكامل ومنهجية علمية شاملة تحدث باستمرار للمحافظة على جودة المعايير التشخيصية لاكتشافهم، وبناء قاعدة بيانات شاملة ومفصلة للطلبة الموهوبين في المملكة، والإسهام في توعية المجتمع بخصائص الموهوبين، وأهمية اكتشافهم ورعايتهم و توجيه الطلبة إلى برامج الرعاية التي تتناسب مع قدراتهم .

أخبار متعلقة مدير جمعية الثقافة والفنون يوضح أهمية قرار زيادة "دعم التوظيف""تعليم الشرقية" تعد الطلبة للمشاركة في أوليمبياد "إبداع 2024"تعليم ينبع يتميز في جودة ترشيح الطلبة الموهوبين ببرنامج "موهبة"

انطلاق #البرنامج_الوطني_للكشف_عن_الموهوبين
قريباً.. pic.twitter.com/NThhU1E79I— موهبة (@mawhiba) October 17, 2023

وأوضح مدير تعليم الطائف الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي أن البرنامج يستهدف الطلاب والطالبات من الصف الثالث الابتدائي إلى الصف الأول الثانوي، مبيناً أن التسجيل ينتهي في الـ 4 من شهر رجب المقبل، حيث يمكن للطلبة الترشح للبرنامج ودخول اختبار "موهبة" عن طريق التسجيل في البوابة على الــرابــط.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الطائف تعليم الطائف موهبة وزارة التعليم البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي والعالمي

انطلقت بجامعة الملك سعود اليوم, فعاليات برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي والعالمي2024 بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، بمشاركة 798 طالبًا وطالبة.
وقال عميد شؤون الطلاب بالجامعة الأستاذ الدكتور علي بن كناخر الدلبحي في كلمة بهذه المناسبة: تفخر الجامعة باستضافة البرنامج الإثرائي الأكاديمي والعالمي الذي يجمع نخبة من الموهوبين المتميزين، مما يسهم في صقل مهاراتهم وتطوير إمكاناتهم العلمية، مؤكدًا أهمية توفير البيئة التعليمية المناسبة لتحفيز الابتكار والإبداع.
أخبار متعلقة جامعة أم القرى تطلق برنامج "موهبة" الإثرائي.. اعرف كيف تستفيد منهبالخطوات والشروط.. كيفية تقديم الطلاب للالتحاق بجامعة الملك سعود"الفريدان" عميدًا للقبول والتسجيل بجامعة الملك فيصل .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } انطلاق فعاليات برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي والعالمي- واس الفرص التعليميةوأعرب الدلبحي عن تطلعه لأن يكون هذا البرنامج خطوة مهمة في مسيرة الطلاب الأكاديمية والمهنية، مؤكدًا السعي دومًا لتقديم أفضل الفرص التعليمية والتدريبية التي تواكب التطورات العالمية.
يذكر أن البرنامج يستمر لمدة ثلاثة أسابيع يتضمن العديد من الأنشطة العلمية والورش العملية التي تركز على تنمية المهارات البحثية والتفكير النقدي والإبداعي لدى المشاركين.

حققت قدراتنا السعودية الموهوبة 98 جائزة دولية في 19 أولمبياداً علمياً ومسابقة #آيسف خلال العام 2023 في تقرير رصده #برنامج_تنمية_القدرات_البشرية#قدراتك_مستقبلنا#رؤية_السعودية_2030 https://t.co/VaKu92DBQj pic.twitter.com/IaBEdE0M0u— موهبة (@mawhiba) June 30, 2024

مقالات مشابهة

  • انطلاق برنامج موهبة الإثرائي البحثي في جامعة الملك فيصل
  • بمشاركة 13 ألف طالب وطالبة من 17 دولة. بينها اليمن . «موهبة» تطلق أضخم برنامج لرعاية الموهوبين
  • أكثر من 90 موهوبًا وموهوبةً يبدأون رحلتهم البحثية في برنامج جيل البحث والابتكار الإثرائي 2024
  • “موهبة” تطلق أضخم برنامج صيفي لرعاية الموهوبين
  • انطلاق فعاليات برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي والعالمي
  • بالصور.. «تعليم جازان» يطلق برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي 2024
  • انطلاق برنامج موهبه الإثرائي الصيفي
  • بمشاركة طلبة دول عربية.. «موهبة» تطلق أضخم برنامج صيفي لرعاية الطلبة الموهوبين
  • “موهبة” تطلق أضخم برنامج صيفي لرعاية الطلبة الموهوبين
  • تعليم عنيزة يطلق برنامج “موهبة الإثرائي الأكاديمي”