قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه اتفق مع نظيره الأمريكي جو بايدن على فتح مستدام لمعبر رفح البري لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة.

وأضاف السيسي خلال كلمته بافتتاح قمة القاهرة للسلام، والمنعقدة في العاصمة الإدارية، اليوم السبت: “على العالم ألا يقبل استخدام الضغط الإنساني لإجبار الفلسطينيين على التهجير”، مؤكدًا أن مصر ترفض التهجير القسري للفلسطنيين ونزوحهم لسيناء.

وتعقد، اليوم السبت، قمة القاهرة للسلام 2023، والتي تستضيفها العاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة، لبحث تطورات ومستقبل القضية الفلسطينية، ومناقشة جذور الصراع التاريخي بين الفلسطينيين والإسرائيليين، والدفع نحو تفعيل عملية السلام في الشرق الأوسط للشروع في تسوية عاجلة وشاملة للصراع الممتد لعقود، وذلك وفق مبدأ حل الدولتين ومبادرة السلام العربية التى تبنتها قمة بيروت عام 2002، بمشاركة إقليمية دولية واسعة وعدد من الشخصيات الاعتبارية فى العالم، وفى مقدمتهم السكرتير العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي جو بايدن معبر رفح قمة القاهرة للسلام

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى يوجه التحية إلى كاظم الساهر بعد حديثه عن العاصمة الإدارية الجديدة

وجه الإعلامي أحمد موسى، تحية إلى الفنان كاظم الساهر بعد حديثه عن العاصمة الإدارية خلال جولة قام بها بصحبة المهندس خالد عباس رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة.

أحمد موسى: فترة حكم الإخوان نقطة سوداء في تاريخ مصر (فيديو) أحمد موسى يهني المصريين بذكرى 30 يونيو: "11 سنة ومصر بلا إخوان" (فيديو) جولة تفقدية لكاظم 

وقال "موسى" خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأحد، "كاظم الساهر كان عامل حفلة ومقيم في العاصمة الإدارية، وقام بجولة مع المهندس خالد عباس في العاصمة".

وأَضاف "كاظم الساهر قال إنه يتمنى أن يصير هذا الإنجاز العظيم في بلده، وأتمنى أي حد يقول شهادة في مصر يتم توثيقها وتكبيرها خاصة أن له جماهير وعشاق بالملايين ويزور كل بلاد العالم".

رسالة للمهندس خالد عباس

وتابع "كاظم قال إنه منبهر بما رأه ومكنش متوقع هذا الإنجاز ويتمنى ألاقيه في كل بلد عربي، كاظم عاشق لمصر ومحب لمصر وله كل التحية".

واستطرد "أوجه رسالة للمهندس خالد عباس عندما يتم افتتاح مدينة الفنون والأوبرا أتمنى أن كاظم هو من يغني في حفل الافتتاح واتكلم معاه من دلوقتي لأنه يستحق".

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى يوجه التحية إلى كاظم الساهر بعد حديثه عن العاصمة الإدارية الجديدة
  • أحمد سمير السواح: العاصمة الإدارية الجديدة إنجاز مصري عظيم يجذب أنظار العالم
  • السيسي: إسرائيل تشن حربا غاشمة بغزة ومصر ترفض محاولات التهجير
  • اندلاع حريق غابات جديد قرب العاصمة اليونانية
  • عشرات الآلاف من الضحايا والمنكوبين.. السيسي: المجتمع الدولي أدار وجهه عن غزة
  • السيسي: مصر رغم التحديات تمضي على طريق التنمية والنهضة
  • الرئيس السيسي: مصر صمدت بعزة أمام مساعي تهجير الفلسطينيين من أرضهم 
  • كاظم الساهر يزور العاصمة الإدارية: لم أتوقع كل هذا الإبهار والإنجازات
  • حالة الطقس اليوم السبت 29-6-2024 في محافظة قنا
  • حالة الطقس اليوم اليوم السبت 29-6-2024 في محافظة المنيا