قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن شعوب العالم كله يترقب مواقفنا في هذه اللحظة التاريخية الدقيقة اتصالًا بالتصعيد العسكري في إسرائيل والأرض الفلسطينية. 

ووجه رسالة إلى ضمير العالم أجمع "دعوني أتساءل أين قيم الحضارة التي شيدناها؟:، وذلك خلال كلمته في قمة القاهرة للسلام.

انطلقت قبل قليل فعاليات قمة القاهرة للسلام  لبحث مستجدات التصعيد العسكري الراهن في قطاع غزة، وجهود احتواء الموقف.

وتشهد العاصمة الإدارية الجديدة، اليوم السبت، قمة القاهرة للسلام تلبية لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي بسبب مستجدات التصعيد العسكري الراهن في قطاع غزة، وجهود احتواء الموقف وبدأ قبل قليل توافد عدد من القادة والزعماء المشاركين في قمة القاهرة للسلام.

ومن المقرر أن تشهد القمة بحث آخر التطورات على الساحة الفلسطينية وآخر مستجدات الجهود الجارية لوقف العدوان على الفلسطنيين وتجنيب المدنيين ويلات الحرب وأهمية إدخال المواد الإغاثية الطبية والغذائية وتوفير المياه والكهرباء بأسرع وقت ممكن.

كما تبحث القمة رفض تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة أو من الضفة أو القدس كما من المقرر أن تؤكد القمة أن السلام والأمن يتحققان من خلال تنفيذ حل الدولتين المستند لقرارات الشرعية الدولية والذي يشمل كامل أرض دولة فلسطين في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية وقطاع غزة والاعتراف بدولة فلسطين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قمة القاهرة للسلام الرئيس عبد الفتاح السيسي قمة القاهرة للسلام

إقرأ أيضاً:

قيادي بـ«الوفد»: كلمة الرئيس السيسي في الأكاديمية العسكرية رسالة أمل للمصريين

قال المهندس حمدي قوطة، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حضوره فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية، حملت رسائل تفاؤل وأمل للشعب المصري بأن مصر قادرة على تجاوز التحديات مهما كانت صعوبتها، بفضل إرادة شعبها وصلابة مؤسساتها.

كلمة السيسي رسالة أمل  للمصريين

وأكد «قوطة»، في بيان، أن استحضار الرئيس لذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة دافعا لمواصلة البناء والتقدم، في ظل الأوضاع المتغيرة التي تشهدها المنطقة، فضلا عن تشديده على ضرورة التمسك بالسلام كخيار استراتيجي يحفظ حقوق الشعوب ويضمن استقرارها.

ولفت أن خطاب الرئيس السيسي عبّر عن قيم الوفاء لتاريخ مصر المجيد، والالتزام بمبادئها الراسخة في الدفاع عن القضايا العادلة، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، واستمرار المساعي المتكاملة والمتواصلة لفرض فرص التفاوض بوقف إطلاق النار بشكل مستدام والعمل على اللجوء لمائدة التفاوض من أجل إقرار الحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني وأهمها الحق في إقامة دولة فلسطين المستقلة.

مصر قادرة على مواجهة التحديات الراهنة

وأوضح أن الخطاب جدد الإيمان بقدرة مصر على مواجهة التحديات الراهنة والمستقبلية، مستلهمةً من روح أكتوبر الخالدة، تلك الروح التي تجعل من مصر وطناً شامخاً بأبنائ، قوياً بمؤسساته، ومتمسكاً بقيم الحق والعدالة، مستعصية على أي محاولات تحاول زعزعة أمن واستقرار البلاد، وأنها ستظل قوية ولديها من العزيمة والإدارة ما تجعلها قادرة على حماية مقدراتها وثرواتها وحماية تراب أرضها.

مقالات مشابهة

  • كبسولات في عين العاصفة : رسالة رقم [101]
  • نيابة عن الرئيس السيسي.. وزير البترول يشارك في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس
  • «الحرية المصري»: كلمة الرئيس رسالة بأن إقامة دولة فلسطينية السبيل الوحيد للسلام
  • قيادي بـ«الوفد»: كلمة الرئيس السيسي في الأكاديمية العسكرية رسالة أمل للمصريين
  • السيسي يوجه رسالة لبن زايد بعد “إصراره” على حضور العروض العسكرية المصرية
  • بطل استرداد الكرامة والأرض.. السيسي يوجه رسالة لروح الرئيس السادات (فيديو)
  • السيسي يوجه شكر وتقدير إلى روح الرئيس الشهيد محمد أنور السادات
  • الرئيس السيسي و«بن زايد» يشهدان العرض العسكري لخريجي الأكاديمية العسكرية
  • الرئيس السيسي يمنح أوائل خريجي الكليات العسكرية نوط الواجب العسكري
  • الرئيس السيسي يشهد مجموعات العرض العسكري وطبول الحرب