تواصلت جريدة الوفد إلى داخل كنيسة برفيريوس بغزة، التابعة للروم الأرثوذكس، التي تعرضت، الخميس الماضي، للقصف من قبل قوات  الاحتلال الإسرائيلية، وسقوط شهداء وتدمير المبني بدون إنذار مسبق على الرغم من تواجد الآلاف من المواطنين الفلسطينين.

"أديب جودة" بالقدس لـ"الوفد": "المطران والرهبان نجوا بأعجوبة من قصف كنيسة برفيريوس بغزة" "الحسيني" بالقدس يكشف لـ"الوفد" أضرار كنيسة برفيريوس في غزة بعد تعرضها للقصف

أرسل أديب جودة الحسيني، أمين مفتاح كنيسة القيامة بالقدس، وحامل الختم المقدس، لـ"الوفد" مقاطع حصرية عن أثار القصف وما ترتب عليه من مشاهد قاسية بالإضافة إلى نقل صلوات الجنائز  الجماعية والأضرار التي لحقت بالكنيسة.

كان "حامل الختم المقدس" قد أكد في تصريحات سابقة على الوضع الكارثي الذي وقع جراء هذا الحادث مما أسفر عن سقوط العشرات من الضحايا والمصابين والعالقين تحت الركام.

كما أكد على نجاة المطران و الآباء الرهبان بأعجوبة من هذا القصف بينما تعرضوا لبعض الإصابات أثناء محاولاتهم انقاذ المصابين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كنيسة برفيريوس بغزة الاحتلال الإسرائيلى القدس غزة مصر کنیسة برفیریوس

إقرأ أيضاً:

توقف قلبه.. معتمر إندونيسي ينجو بأعجوبة بعد السقوط في الحرم المكي

#سواليف

نجحت فرق الإسعاف السعودية، في إنقاذ حياة #معتمر_إندونيسي، تعرض لوعكة صحية مفاجئة وسقط داخل #المسعى بالمسجد الحرام في #مكة المكرمة.

وفي التفاصيل، تلقت هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة، بلاغا امس لجمعة، بوجود #معتمر فاقد للوعي، حيث توجهت الفرق الإسعافية بالحرم، إلى مكان الواقعة، وتبين أن المعتمر كان فاقدا للوعي والتنفس وتوقف قلبه، وهو رجل في العقد الخامس من العمر.

وقبل وصول الفرق الإسعافية التي استغرق وصولها 4 دقائق، استخدم المواطنون جهاز مزيل الرجفان القلبي “AED” المتوفر في عدة مواقع بالحرم المكي، وكان ذلك حاسما في إنقاذ حياة المعتمر.

مقالات ذات صلة أغرب ولادة.. طفل يخرج مرتين من رحم أمه في الأسبوع 27 والأسبوع 38! (صور) 2024/09/14

ويتوفر بالحرم المكي 15 جهازا من هذه الأجهزة تغطي مناطق مختلفة من الحرم، ما يجعلها في متناول الأيدي للتعامل مع الحالات الطارئة بشكل فوري وسريع قبل وصول الفرق الإسعافية المتخصصة.

وعند وصول الفريق الإسعافي، استكمل عملية #الإنعاش_القلبي الرئوي “CPR” باستخدام جهاز الصدمات الكهربائية، حتى عاد النبض للمريض، ثم تم نقله إلى مستشفى طوارئ أجياد لاستكمال العلاج تحت الرعاية الطبية.

يذكر أن فرقا إسعافية بإمكانيات طبية متقدمة، متواجدة على مدار الساعة بالمسجد الحرام في مكة، لتوفير الرعاية الطبية اللازمة للمعتمرين وزوار المسجد، كما تمر فرق إسعافية راجلة بالساحات الخارجية للحرم، في دوريات منتظمة.

مقالات مشابهة

  • «خوذة ثور» من سماء أبوظبي
  • محامي أم اللول يكشف عن تعرضها لـالضرب المبرح داخل السجن ويطالب بكشف مصيرها
  • بالفيديو.. إصابة شرطي إسرائيلي في عملية طعن بالقدس المحتلة
  • مرصد الختم بأبوظبي يصور سديما يبعد 15 ألف سنة ضوئية
  • أول تعليق من مي عمر بعد تعرضها لحادث سير مع زوجها محمد سامي
  • بالفيديو حريق وسماع دويّ انفجار في القبة... ماذا في المعلومات؟
  • كيف احتفل النازحون من غزة بالمولد النبوي الشريف تحت أصوات القصف؟ (صور)
  • توقف قلبه.. معتمر إندونيسي ينجو بأعجوبة بعد السقوط في الحرم المكي
  • توقف قلبه.. معتمر ينجو بأعجوبة بعد السقوط في الحرم المكي
  • شاهد بالفيديو.. عريس سوداني “يغرق” داخل أموال طائلة من “النقطة” التي رماها عليه أصدقائه “الجلابة” في ليلة زفافه والجمهور يصنفها بأنها أعلى “نقطة” حديث في التاريخ (مليارات وقروش زي الرز)