دعت نقابة المحامين بمحافظة سوهاج إلى وقفة احتجاجية لأعضائها بمجمع محاكم سوهاج غدا الأحد الساعة الواحدة ظهرا، تنديدًا بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة بفلسطين الشقيقة.

قال عادل أبو الشباب نقيب محامين سوهاج بحديثه لـ«الوطن» نقابة محاميين سوهاج تدين الاعتداء الإسرائيلي على الأهداف المدنية والقصف المتواصل لقطاع غزة، ويعد قصف مستشفى المعمداني واستهداف الأطفال والنساء جريمة حرب.

قصف المعمداني جريمة حرب

ودعت نقابة محامين سوهاج لتقديم رئيس وزراء الكيان الصهيوني ورئيس الأركان إلى محكمة العدل الدولية بلاهاي باعتبارهما مجرمين حرب.

وأضاف نقيب محاميين سوهاج أن النقابة ومجلسها يدعمون قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويرفضوا التهجير وتصفية القضية الفلسطينية. 

نقابة المحامين بسوهاج تدعم القضية الفلسطينية 

وشاركت نقابة المحامين بسوهاج في مسيرة لدعم القضية الفلسطينية بميدان الشبان المسلمين بسوهاج حاملين إعلام فلسطين ومصر ومرتدي الكوفية الفلسطينية مرددين شعارات وهتافات منددة بالعدوان الصهيوني وداعمة للقضية الفلسطينية منها «بالروح بالدم نفديك يااقصي، يافلسطين يافلسطين إحنا مش ساكتين» وذلك عقب قصف مستشفى المعمداني و استشهاد مئات من الأطفال والنساء بفلسطين الشقيقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين القضية الفلسطينية سوهاج المستشفى المعمداني القضیة الفلسطینیة نقابة المحامین

إقرأ أيضاً:

اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي

يمانيون../
ناقشت هيئة رئاسة مجلس الوزراء في اجتماعها اليوم الاثنين، مستوى الأداء الحكومي خلال الأسابيع الماضية سيما في الجوانب ذات الأولوية.

وفي مستهل الاجتماع الذي ضم النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء العلامة محمد مفتاح ونائب رئيس مجلس الوزراء لشئون الدفاع والأمن الفريق الركن جلال الرويشان ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الإدارة والتنمية المحلية محمد المداني ومدير مكتب رئاسة مجلس الوزراء محمد الكبسي ومساعده طه السفياني، تمت قراءة الفاتحة إلى روح شهيد الإسلام والإنسانية السيد القائد المجاهد حسن نصر الله وجميع رفاقه الذين قضوا في الهجوم الإرهابي الصهيوني وكذا جميع شهداء المقاومة في اليمن وفلسطين ولبنان والعراق الذين ارتقوا جهاداً في سبيل الله ونصرة المستضعفين من أبناء الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية المحتلة.

واطلع الاجتماع على تقرير عن سير الإجراءات ومستوى إنجاز عدد من المواضيع المقرة من قبل مجلس الوزراء، والأولويات التي ينبغي أن تكون في صدارة مهام الحكومة ممثلة بكافة الوزارات والوحدات التابعة لها والسلطة المحلية للفترة المقبلة خاصة في المجالات الإدارية والخدمية وجوانب التمكين الاقتصادي ومكافحة الفقر.

وتطرق الاجتماع إلى الترتيبات اللازمة لتأبين الشهيد المجاهد السيد القائد حسن نصر الله، الذي سخر جل حياته للجهاد في سبيل ومواجهة العدو الإسرائيلي والدفاع عن قضية الأمة فلسطين والانتصار لها قولا وفعلا .

وجدد الاجتماع إدانة حكومة التغيير والبناء للإجرام الصهيوني المتواصل بدعم من النظام الأمريكي في غزة ولبنان واستباحته لدماء الأبرياء على هذا النحو الاجرامي المدان شرعا وقانوناً، مؤكداً أن هذا الإجرام والصلف والتجبر الصهيوني لن يزيد الأحرار في محور المقاومة إلا قوة وتلاحماً وإصراراً وعزماً وإرادة على مواصلة إسناد الشعب الفلسطيني والمواجهة المفتوحة مع هذا العدو الجبان وإفشال المخطط الخبيث الذي يستهدف الأمة كلها.

كما أدانت هيئة رئاسة مجلس الوزراء، العدوان الإسرائيلي على الحديدة الذي استهدف للمرة الثانية أعياناً مدنية بهدف مضاعفة معاناة الشعب اليمني .. موضحا أن هذا العدوان لن يثني اليمن قيادة وحكومة وشعباً عن مواصلة موقفه المبدأي والثابت في مساندة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.. منوها ببيان المجلس السياسي الأعلى حول هذا العدوان وتأكيده بأن الرد اليمني المؤلم قادم لا محالة.

وأثنى الاجتماع على الجهود المبذولة من قبل وزارتي الكهرباء والمياه والنقل والأشغال‎ العامة، لمعالجة آثار هذا العدوان وما تم في هذا الجانب من إعادة التيار الكهربائي على مستوى الجمهورية ابتداء من صباح اليوم بما في ذلك الإعادة التدريجية للتيار الكهربائي لمحافظة الحديدة، مؤكداً أهمية جاهزية كافة الجهات لمواجهة أي طارئ يتصل بتصعيد جديد للعدو الإسرائيلي .

مقالات مشابهة

  • إصابة شاب بسبب خلافات الجيرة بسوهاج
  • الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية للدومينيكان تقديرًا لموقفها تجاه القضية الفلسطينية
  • نقابة المحامين تستجدي ”المشاط” إطلاق سراح أعضائها المعتقلين بتهمة الإحتفال بذكرى 26 سبتمبر (وثيقة)
  • إصابة 5 أشخاص فى مشاجرة بالشوم بسوهاج
  • القضية الفلسطينية.. بين هوية النضال ومخاطر الانسحاب
  • بطلان قرار المحامين بزيادة رسوم القيد
  • حبس مزارع تعدى على نجل عمومته بسوهاج
  • «الجيل»: الرئيس السيسي تصدى لمخططات تصفية القضية الفلسطينية
  • مفوضي الدولة توصي ببطلان قرار المحامين بزيادة رسوم القيد
  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي