(عدن الغد)خاص:

كشفت وكالة دولية، عن المكان الذي أطلقت منه مليشيا الحوثي الإرهابية، صواريخ وطائرات مسيرة، نحو مدمرة أمريكية، في البحر الأحمر.

وقالت وكالة أنباء شينخوا الصينية إن مليشيا الحوثي، أطلقت، يوم الخميس من مناطق سيطرتها في محافظة حجة شمال غربي اليمن عدة صواريخ وطائرات مسيرة مفخخة باتجاه البحر الأحمر.

ونقلت الوكالة عن مصدر محلي مسؤول قوله إن عناصر من مليشيا الحوثي أطلقت يوم الخميس عددا من الطائرات المسيرة من ساحل منطقة بحيص التابعة لمديرية ميدي على البحر الأحمر بمحافظة حجة.

وتابع المصدر في إفادته للوكالة الصينية أن الحوثيين أطلقوا أكثر من عشر طائرات مسيرة باتجاه البحر الأحمر، مشيرا إلى أن فريق الإطلاق غادر المنطقة عقب العملية مباشرة.

وعززت الوكالة الصينية روايتها بتأكيد مصدر في السلطة المحلية بمديرية عبس في محافظة حجة، موضحة أن الحوثيين أطلقوا عددا من الصواريخ البالستية من منطقة قرب مزارع الجر في المديرية باتجاه البحر الأحمر.

وبحسب "شينخوا" فقد تحدث أحد السكان المحليين في مديرية عبس عن تحركات مكثفة للحوثيين منذ عدة أيام في المنطقة، ونقل أسلحة على متن شاحنات كبيرة باتجاه مزارع الجر الخاضعة لسيطرتهم.

وأعلنت البحرية الأمريكية يوم الخميس أن المدمرة ((يو إس إس كارني)) أسقطت ثلاثة صواريخ وعددا من المسيرات أطلقها الحوثيون من اليمن.


 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

مخاوف دولية من عودة التضخم بسبب تصاعد عمليات الحوثيين

كشفت صحيفة "التلغراف" البريطانية عن مخاوف دولية من تأثيرات عمليات جماعة الحوثي وتصعيدها تجاه سفن الشحن في البحر الأحمر.

 

ونقلت الصحيفة عن شركة لويدز ليست إنتليجنس "انخفاض الشحن عبر طريق البحر الأحمر الحيوي إلى أدنى مستوى له مع انتقال الهجمات من اليمن إلى "المرحلة الرابعة" من الهجمات بصواريخ جديدة أطول مدى ورؤوس حربية أكبر.

 

وقالت ان تصاعد الهجمات الحوثية تثير المخاوف من ظهور مشاكل جديدة في سلسلة التوريد، حيث تؤدي التحويلات إلى زيادة تكاليف الشحن وإضافة إلى أسعار السلع الاستهلاكية.

 

وقال خبير الاقتصاد في بنك إنفستك شو كبير" ان تصاعد الهجمات من اليمن يؤدي إلى تعقيد معركة خفض التضخم.

 

من جانبه قال مارتن كيلي من مجموعة إي أو إس للمخاطر انه وخلال الشهر الماضي زادت الهجمات البحرية اليمنية من حيث الحجم والدقة والقوة القاتلة.

 

واضاف "الهجمات من اليمن أصبحت أكثر دقة بكثير، كما تم إجراء تغيير مرحلي في ملف الأهداف، حيث توسعت لتشمل عددًا أكبر بكثير من السفن".


مقالات مشابهة

  • شبكة دولية تتحدث عن أزمة غذاء حادة في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي حتى نهاية سبتمبر القادم
  • لبنان.. مقتل مهندس كبير في منظومة صواريخ حزب الله بغارة إسرائيلية
  • مليشيا الحوثي تشن قصفاً مكثفاً بالمدفعية وصواريخ الكاتيوشا على منازل المواطنين غربي تعز
  • شبكة دولية تحذر من امر خطير في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي
  • جماعة الحوثي تعلن عن غارة أمريكية بريطانية تستهدف جزيرة كمران بالحديدة
  • مخاوف دولية من عودة التضخم بسبب تصاعد عمليات الحوثيين
  • صواريخ لبنانية تضرب كريات شمونة.. وإعتراف بإصابة جنديين إسرائيليين!
  • احتمالات مصير قحطان تفضح مصداقية الحوثيين وتؤكد إفلاسهم الأخلاقي
  • إطلاق 12 مسيرة من لبنان استهدفت قواعد عسكرية لجيش الاحتلال
  • بينهم ‘‘أحمد حسين النونو’’ .. مليشيا الحوثي: أسقطنا خمسة أركان من خلية تجسس أمريكية