قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن شعوب العالم كلها تترقب جهود قمة القاهرة للسلام.

وأكد الرئيس السيسي خلال كلمته بافتتاح قمة القاهرة للسلام بالعاصمة الإدارية الجديدة: «أقول لكل بصراحة إن شعوب العالم كلها وليس شعوب المنطقة تترقب جهودنا الواسعة ومواقفنا في هذه اللحظة التاريخية الدقيقة، اتصالا بالتصعيد العسكري الجاري منذ السابع من أكتوبر في إسرائيل والأرض الفلسطينية».

وتابع الرئيس السيسي: «إن مصر تدين بوضوح كامل استهداف أو قتل أو ترويع كل المدنيين، وفي الوقت ذاته عن دهشتها البالغة من أن يقف العالم متفرجًا على ازمة انسانية كارثية يتعرض لها مليونان ونصف المليون إنسان فلسطيني في قطاع غزة يفرض عليها عقاب جماعي وحصار وتجويع وضغوط عنيفة للتهجير القسري في ممارسات ييرفضها العالم المتحضر الذي أبرم الاتفاقيات واسس القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني لتجريمها ومنع تكرارها».

وأضاف: «مما يدفعنا لتأكيد دعوتنا لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني والمدنيين الابرياء ودعوني اتسائل بصراحة أين قيم الحضارة الإنسانية التي شيدناها على امتداد الألفيات والقرون، أين المساواة بين أرواح البشر دون تمييز أو تفرقة أو معايير مزدوجة».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العاصمة الإدارية الجديدة الرئيس السيسي قطاع غزة قمة القاهرة للسلام قمة القاهرة للسلام 2023

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات بمطار القاهرة

استقبل  الرئيس عبد الفتاح السيسي  بمطار القاهرة الدولي  صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات الشقيقة.

وتلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي اتصالاً هاتفيًا، اليوم الخميس، من نظيره الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، أكد الرئيسان خلاله حرصهما على دفع مسيرة التعاون بين البلدين لتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات بما يتفق مع الروابط الوثيقة بين الشعبين الشقيقين، ويحقق تطلعاتهما ومصالحهما المشتركة.

حرص الرئيس على تأكيد دعم مصر لرئاسة موريتانيا الحالية للاتحاد الأفريقي، بما يحقق أهداف شعوب القارة في الاستقرار والتنمية.

أوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الاتصال تناول كذلك التطورات الإقليمية، سواء فيما يتعلق بالأوضاع في الشرق الأوسط، وكذا على صعيد عدد من القضايا من بينها الجهود الجارية لدعم مسار الحل الليبي - الليبي، وحرص الدولتين على الحفاظ على وحدة وسيادة ليبيا الشقيقة واستعادة الأمن والاستقرار بها.

مقالات مشابهة

  • كامل الوزير يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى 51 لانتصار أكتوبر المجيد
  • الفريق كامل الوزير يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى 51 لانتصار أكتوبر المجيد
  • الرئيس السيسي: السلام العادل هو الحل الوحيد لضمان التعايش الآمن والمستدام بين شعوب المنطقة
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات بمطار القاهرة
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمطار القاهرة الدولي.. (بث مباشر)
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد في مطار القاهرة الدولي بعد قليل
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
  • السيسي يؤكد دعم مصر لرئاسة موريتانيا الحالية للاتحاد الأفريقي
  • يوسف القعيد: البشرية كلها مدانة بموقفها من العدو الإسرائيلي (فيديو)
  • "لجان المقاومة" تدين التصعيد الإجرامي بحق المدنيين في فلسطين ولبنان