انطلقت فعاليات المعسكر الأول ضمن المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات "دوى" التى ينفذها المجلس القومى للمرأة ، وتحظى برعاية السيدة إنتصار السيسى حرم الرئيس عبد الفتاح السيسى.

ويأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء أشرف عطيه محافظ أسوان ، وضمن المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية حيث تم تنفيذ المعسكر بمدرسة السيدة نفيسة الإعدادية بمركز كوم أمبو بالتعاون مع منظمة يونيسف مصر ، ووحدات تكافؤ الفرص فى وزارة التربية والتعليم ، بهدف الوصول لـ ٢٠٠ طالبة بالمدرسة.

 

أهالى أسوان يشاركون فى دعم الرئيس السيسى بشأن القضية الفلسطينية | صور أداء صلاة الغائب بمساجد أسوان على أرواح شهداء فلسطين تمكين المرأة 

من جانبها أوضحت الدكتورة هدى مصطفى مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بأسوان أنه تنفيذاً لتعليمات محافظ أسوان يتم تنوع الأماكن بمختلف المراكز والمدن لتحقيق أقصى إستفادة لمواطنى المحافظة من المبادرات والمعسكرات المختلفة. 

وقالت هدى مصطفى إن المعسكر يتضمن تنظيم دوائر حكى للفتيات ، وتعليمهن مجموعة من الحرف اليدوية البسيطة والرسم بالصلصال ورسم جدارية لدوى على جدران المدرسة ، بالإضافة إلى تقديم فقرات فنية وعقد نادى مشاهدة وحوار للأجيال للطالبات وأسرهم وفتح المناقشات المجتمعيه بينهم. 

محافظ أسوان يتابع تنفيذ 56 مشروع لمبادرة حياة كريمة بقريتي الحجز في إدفو محافظ أسوان يفتتح اجتماع لجنة تفعيل ترتيبات التمويل الجديدة لصندوق الاستجابة للخسائر جهود 

وجدير بالذكر أن المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات " دوى " تهدف إلى تحفيز الفتيات على التعبير عن أرائهن وأمالهن ومشاركة القصص والخبرات والبناء عليها لتمكينهن داخل مجتمعاتهن المحلية.

كانت الدكتورة هدى مصطفى مقرر فرع المجلس القومى للمرأة، أكدت أنه تحت رعاية محافظ أسوان تم تنظيم عدد 4 آلاف و250 زيارة منزلية إستهدفت توعية عدد 27 ألف 525 من السيدات والرجال والأطفال بقرى ونجوع مركزى إدفو وكوم أمبو وذلك ضمن فعاليات الحملة الممتدة لطرق الأبواب " بلدى أمانة " لنشر التوعية المجتمعية بمختلف القرى والنجوع وخاصة المستهدفة للمبادرة الرئاسية (حياة كريمة ). 

وقالت هدى مصطفى إن الحملة تشهد مشاركة متميزة من رائدات فرع المجلس القومى للمرأة وميسرات مجموعات الإدخار والإقراض الرقمى ومجموعة من الشباب المتطوعين، علاوة على القيادات الدينية من الشيوخ والقساوسة والواعظات والراهبات عضوات مبادرة سفيرات المحبة والسلام.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات المجلس القومى للمرأة محافظ أسوان هدى مصطفى

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة يطلق فيديو كليب "صباح المحبة" للفنانة صفاء أبو السعود

بمناسبة حلول الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو، أطلق المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع الهيئة الوطنية للإعلام (صوت القاهرة) فيديو كليب بعنوان "صباح المحبة". 

المجلس القومي للمرأة يستقبل وفد مكتبة الكونجرس الأمريكية المجلس القومى للمرأة يستأنف جلسات الدوار

وتأتي الأغنية التي تقدمها الفنانة صفاء أبو السعود في ضوء هذه المناسبة الهامة للتأكيد على حجم النهضة الحقيقية التي تشهدها مصر حاليًا وعلى دور المرأة المصرية المميز في دعم هذه الجهود والنهوض بالوطن والوقوف إلى جانبه في كل خطوة يخطوها إلى الأمام وحتى يصبح  في مقدمة الأوطان، إلى جانب إبراز دور الشباب من الجنسين الذين هم الأمل في تحقيق مستقبل أفضل لوطننا.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الأغنية هي إهداء من النجمة صفاء أبو السعود، ومن كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان عزيز الشافعي، وتوزيع أسامة الجندي.

 

مقالات مشابهة

  • الرشق: حماس لم تهاجم البرغوثي والبيان المتداول مزور
  • «ليلى»: «القومي للمرأة» دعمني في مشروع التُلًى.. والهواية تحولت إلى باب رزق
  • متحف الاسكندرية القومى يطلق فعاليات مهرجان الاسكندرية الخضراء
  • اختتام فعاليات النسخة الرابعة من منتدي أسوان للسلام والتنمية المستدامين بنجاح
  • بعد رفض ليفربول مشاركته فى أولمبياد باريس 2024.. صلاح ينشر صوره
  • القومي للمرأة يطلق فيديو كليب "صباح المحبة" للفنانة صفاء أبو السعود
  • الطفولة والأمومة تبحث سبل التعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان
  • القومي للطفولة: زواج الأطفال انتهاك لحقوق الطفل ويحرم الفتيات من حقهن في حياة آمنة
  • «القومي للأمومة» يبحث سبل التعاون مع الأمم المتحدة للقضاء ظاهرة زواج الأطفال
  • رئيسة القومي للطفولة تبحث سبل التعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان للقضاء على زواج الأطفال