كتب- نشأت علي:

أعلن الدكتور محمد سليم، وكيل لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، تأييده ودعمه الكاملَين لموقف الرئيس عبد الفتاح السيسي، المتمثل في رفضه مخطط تصفية القضية الفلسطينية، برفضه عمليات التهجير القسري للفلسطينيين وتوطينهم في سيناء ورفضه المشاركة في المؤتمر الرباعي بالأردن مع الرئيس الأمريكي بايدن، بعد العدوان على مستشفى المعمداني.

وأعرب سليم، في بيان له اليوم السبت، عن ثقته التامة في أن مؤتمر القاهرة للسلام الذي ينعقد حالياً بمصر بقيادة الرئيس السيسي سيكون له دوره الكبير والمهم في دعم القضية الفلسطينية والوقف الفوري للاعتداءات الوحشية والدموية التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي داخل قطاع غزة والإسراع في توصيل المساعدات الإنسانية للفلسطينيين، معرباً عن أسفه الشديد لصمت المجتمع الدولي والتواطؤ الغربي وتجاهل المآسي التي يعيشها نساء وشيوخ وأطفال غزة والمرضى والجرحى في المستشفيات الفلسطينية.

وطالب وكيل لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب الدولَ الداعمة للحق الفلسطيني بالتحرك لدعوة الجمعية العامة للأمم المتحدة للانعقاد لمناقشة العدوان الإسرائيلي الذي يهدد الأمن والسلم الدوليين، كما طالب بتشكيل لجنة لتوثيق الجرائم ضد الإنسانية التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني ورفع تقرير بنتائجها للمجلس الدولي لحقوق الإنسان؛ للنظر في ملاحقة مرتكبيها، معلناً تضامنه الكامل مع الشعب الفلسطيني الصامد والمقاوم، ويرفض تصفية قضيته عبر التهجير القسري والتوطين خارج أراضيه.

وطالب سليم المجتمع الدولي بتقديم جميع أنواع الدعم والمساندة لنضال الشعب الفلسطيني؛ من أجل نيل حقوقه الوطنية المشروعة، وعلى رأسها إقامة دولته الوطنية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لكامل التراب الفلسطيني.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قمة القاهرة للسلام مستشفى المعمداني طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني قمة القاهرة للسلام الدكتور محمد سليم مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: القصف الإسرائيلي المدفعي لم يتوقف تجاه رفح الفلسطينية

كشف بشير جبر مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، من خان يونس، عن آخر تطورات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مشيرًا إلى أن القذائف المدفعية الإسرائيلية لم تتوقف عن استهداف مناطق واسعة من مدينة رفح الفلسطينية.

وقال «جبر»، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»: إن الأطراف الغربية لمدينة رفح من الجانب الفلسطيني تشهد حركة نشطة للآليات العسكرية الإسرائيلية التي تعيث فسادا في أحيائها، وبخاصة مخيم البرازيل والشابورة التي دمرتها قوات الاحتلال بشكل كبير، موضحًا أن أصوات الانفجارات الناجمة عن تدمير المربعات السكنية مازالت مستمرة.

هناك إطلاق نيران من الزوارق الحربية الإسرائيلية

وأضاف مراسل «القاهرة الإخبارية»: «كان هناك إطلاق نيران من الزوارق الحربية الإسرائيلية على المنطقة الغربية لمدينة رفح من الجانب الفلسطيني باتجاه الشريط الساحلي»، مشيرًا إلى أن الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت المنطقة الشرقية من مدينة خان يونس خلال الساعات الماضية.

مقالات مشابهة

  • بدر بن حمد: إنهاء الاحتلال الإسرائيلي هو الطريق الوحيد للسلام في المنطقة
  • وزارة الخارجية والمغتربين: استمراراً للجرائم الوحشية والعدوان الغاشم المستمر للكيان الصهيوني على لبنان وسورية، قام صباح اليوم بقصف معبر المصنع – جديدة يابوس الحدودي بين سورية ولبنان ما أدى إلى قطع الطريق الدولي، الشريان الحيوي الذي يستخدمه مئات الآل
  • العراق تؤكد مساندتها لأي جهد دبلوماسي يؤدي لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني
  • «القاهرة الإخبارية»: القصف الإسرائيلي المدفعي لم يتوقف تجاه رفح الفلسطينية
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمطار القاهرة الدولي.. (بث مباشر)
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد في مطار القاهرة الدولي بعد قليل
  • الرئيس الفلسطيني: العدوان الإسرائيلي المتواصل دمر نحو 90% من مرافق قطاع غزة
  • الرئيس الفلسطيني: تدمير 90% من مرافق غزة في العدوان الإسرائيلي
  • الرئيس الفلسطيني: نسعى إلى الخلاص من الاحتلال والاستيطان ووقف العدوان الإسرائيلي بغزة
  • الرئيس الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان