قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية: «اسمحو لي الآن أن نبدأ أعمال بدء قمة القاهرة للسلام، وأسمحو لي أن ألقي كلمة مصر، وذلك بعد الترحيب بملوك ورؤساء الدول والوفود المشاركة».

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته في افتتاح قمة القاهرة للسلام: نلتقي اليوم في القاهرة في أوقات صعبة تختبر إنسانيتنا، وعمق إيماننا بقيمة الإنسان، وحقه في الحياة، متابعًا: «شعوب العالم تترقب موقفنا في هذه اللحظة التاريخية الدقيقة، اتصالًا بالتصعيد العسكري الحالي في فلسطين».

وتابع الرئيس السيسي: «مصر تدين بوضوح كامل استهداف كل المدنيين والمسالمين، ونعبر عن دهشتنا البالغة من وقوف العالم متفرجًا عن كارثة إنسانية يتعرض لها 2.5 مليون فلسطيني في قطاع غزة، يفرض عليهم عقاب جماعي، وحصار وتجويع، وضغوط عنيفة للتهجير القسري، في ممارسات نبذها العالم».

قمة القاهرة للسلام 2023

وتنعقد قمة القاهرة للسلام 2023، في العاصمة الإدارية الجديدة، ضمن الجهود المبذولة من قبل القيادة السياسية المصرية، للتصدي لموجات العنف التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على المدنين في فلسطين المحتلة، ولبحث تطورات حل القضية الفلسطينية وإحلال عملية السلام.

وتأتي قمة القاهرة للسلام 2023 ضمن جهود الدولة المصرية، انطلاقًا من دورها نحو القضية الفلسطينية، حيث بحث الرئيس عبد الفتاح السيسي فى اتصالات موسعة مع العديد من القادة على مستوى العالم الجهود الممكنة لاحتواء التصعيد ووقف العدوان الإسرائيلي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين معبر رفح الرئيس السيسى غزة من مصر الاحتلال الإسرائيلى حرب فلسطين حرب غزة العدوان الإسرائيلي على غزة قمة القاهرة للسلام قمة القاهرة السلام قمة القاهرة قمة مصر الدولية للسلام مؤتمر القاهرة للسلام قمة مصر للسلام قمة القاهرة للسلام 2023 قمة السلام بالقاهرة من سيحضر قمة القاهرة للسلام الدول المشاركة في قمة القاهرة للسلام إدخال المساعدات إلى غزة القاهرة للسلام قمة السلام في القاهرة قمة القاهرة للسلام

إقرأ أيضاً:

الأزهري: نبذل الجهود لإطفاء نيران الحرب في غزة تحت قيادة السيسي

حرص الدكتور  أسامة الأزهري وزير الأوقاف،  على تقديم التهنئة  بالمولد النبوي الشريف  إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي وفضيلة الإمام شيخ الأزهر أحمد الطيب والشعب المصري العظيم والأمتين الإسلامية والعربية والإنسانية، داعيا الله عز وجل أن يعيده علينا بالخير واليمن والسرور.
 

 

السيسي يشهد احتفالية وزارة الأوقاف بذكري المولد النبوي (بث مباشر) وزير الأوقاف يهدي السيسي المصحف الشريف في ذكرى المولد النبوي (شاهد)

وتابع “الأزهري” خلال كلمته في احتفالية المولد النبوي الشريف بحضور السيسي، اليوم الإثنين، أن  النبى محمد صلى الله عليه وسلم، أمرنا بإفشاء السلام وإطعام الطعام وصلة الأرحام ليكون البيان النبوى الأول إلى البشرية كلها فى بداية الهجرة، وهذا خطابه لأمته والمسلمين جميعا أى لـ2 مليار من البشر اليوم.

 

 

وأشار إلى أن هذه وظيفة الأمة المحمدية وأن نحول إطعام الطعام من مسلك شخصى إلى دور مؤسسى جماعى يقوم به المسلمين فى كافة مجتمعاتهم، متابعا :"علينا تحويل افشاء السلام كما امر النبى إلى دور مؤسسى جماعى يسعى به 2 مليار من المسلمين حتى تنطفأ نيران الحروب فى العالم وننادى بتعارف الحضارات ونصل الأرحام ونشيد العلاقات الحسنة بين كافة الشعوب لان الجميع أبناء ادم وبينهم رحم الإنسانية".

 

 

 

وواصل الأزهري أنه  “الهدى النبوى يدعوا إلى اطفاء نيران الحروب ولهذا نبذل جميعا كمصريين بقيادة الرئيس السيسى كل الجهود لإطفاء نيران الحرب فى غزة والضفة الغربية ونأبى لهم أن يهجروا من أرضهم وندعوهم للتمسك بأرضهم ولا حل للأزمة إلا بقيام الدولة الفلسطينية”.

 

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف في مركز المنارة للمؤتمرات الدولية.
 وتأتي الاحتفالية بحضور الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة ورجال الدين والأزهر الشريف.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تدين محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
  • الإمارات‬⁩ تدين محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
  • السيسي: مهمة بناء الإنسان تحتاج لتضافر جهود المؤسسات الدينية والعلمية والأسرة (فيديو)
  • الرئيس السيسي: الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير كل الدعم لبناء الإنسان
  • السيسي خلال الاحتفال بالمولد النبوي: مهمة بناء الإنسان وتكوينه مسؤولية تضامنية
  • الأزهري: نبذل الجهود لإطفاء نيران الحرب في غزة تحت قيادة السيسي
  • بطل العالم في السباحة: حصلت على وسام الجمهورية من الرئيس السيسي
  • "التعاون الإسلامي" تدين استهداف الاحتلال للعاملين بمدارس "أونروا" بغزة
  • "التعاون الإسلامي" تدين استهداف النازحين والعاملين بمدارس أونروا
  • "التعاون الإسلامي" تدين استهداف الاحتلال للنازحين والعاملين بمدارس أونروا