قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم ، إننا نلتقي بالقاهرة في أوقات صعبة تمتحن إنسانيتنا قبل مصالحنا، وتختبر عمق الإيمان بقيمة الإنسان وحقه في الحياة، وحقه في الحياة وتضع المبادئ التي ندعى اعتناقها.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كملته في افتتاح قمة القاهرة للسلام 2023: أقول لكم إن شعوب العالم وليس شعوب المنطقة تترقب مواقفنا في هذه اللحظة التاريخية اتصالا بالتصعيد العسكري الحالي منذ 7 أكتوبر الجاري في إسرائيل والأرض الفلسطينية.

يشارك فى القمة 31 دولة و3 منظمات دولية حتى الآن، وزعماء كلا من قطر، تركيا، اليونان، فلسطين، الإمارات، البحرين، المملكة العربية السعودية، الكويت، العراق، إيطاليا، قبرص، بالإضافة إلى سكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيرش، الذى أشاد بالدور المصرى فى الحرص على إيصال المساعدات لقطاع غزة عن طريق معبر رفح.

كما حضر رؤساء وزراء كل من بريطانيا وإيطاليا وإسبانيا، وقبرص، وتركيا والبرازيل، وكذلك حضور المبعوث الخاص لدولة الصين، والبعوث الخاص الأمريكى، ووزير الشئون الخارجية المغربى، ووزير خارجية النرويج، ونائب وزير الخارجية الروسى، ورئيس المجلس الأوروبي.

كان مجلس الأمن القومى المصرى قد دعا خلال آخر اجتماع له ترأسه الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى استضافة قمة إقليمية ودولية حول القضية الفلسطينية، لبحث إيجاد حل للأزمة والصراع الراهن بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلي.

وترفض مصر بشكل قاطع أى محاولات لتصفية القضية الفلسطينية وكذلك تتصدى لمحاولات تهجير الفلسطينيين من أرضهم، وتعمل بتنسيق مشترك مع أطراف فاعلة فى المشهد الإقليمى والدولى من أجل تنسيق الجهود الدولية وبحث كافة السُبل الممكنة لإنهاء التصعيد الحالى واستعادة آفاق العملية السياسية بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى للوصول إلى حل دائم وشامل للقضية الفلسطينية وفقًا لمقررات الشرعية الدولية يحفظ حقوق الفلسطينيين فى دولتهم.

تأتى دعوة مصر لدول العالم لحضور هذه القمة لإعادة الزخم العالمى للقضية الفلسطينية بعد تهميش دام لعدة عقود نتيجة عدم قبول الجانب الإسرائيلى بالحل التفاوضى القائم على تفعيل عملية الشرق فى الأوسط على أساس حل الدولتين، فضلا عن استمرار الجانب الإسرائيلى فى استفزازاته ضد الفلسطينيين باقتحام المسجد الأقصى المبارك وبناء المزيد من المستوطنات وشن عمليات عسكرية على غزة والضفة والتنكيل بأهالى القدس.

⇧ موضوعات متعلقة موضوعات متعلقة المشهد الدوليالأعلى قراءةآخر موضوعات آخر الأخبار الرئيس المصري: نلتقى اليوم بالقاهرة في أوقات صعبة... مجند حوثي يحتضن والده أمام المواطنين ويفجر قنبلة... توافد رؤساء الدول إلى مصر لحضور قمة القاهرة... ولادة امرأة في باص أجرة في أحد شوارع... المشهد الدولي الرئيس المصري: نلتقى اليوم بالقاهرة في أوقات صعبة... توافد رؤساء الدول إلى مصر لحضور قمة القاهرة... عاجل.. حماس تقصف مدينة أسدود الإسرائيلية ” حماس ” تطالب بفتح معبر رفح بشكل... اخترنا لك الرئيس المصري: نلتقى اليوم بالقاهرة في أوقات صعبة... مجند حوثي يحتضن والده أمام المواطنين ويفجر قنبلة... توافد رؤساء الدول إلى مصر لحضور قمة القاهرة... الصين تكشف مكان إطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة التي... الأكثر قراءةً الرئيس المصري: نلتقى اليوم بالقاهرة في أوقات صعبة... مجند حوثي يحتضن والده أمام المواطنين ويفجر قنبلة... توافد رؤساء الدول إلى مصر لحضور قمة القاهرة... الصين تكشف مكان إطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة التي... ” حماس ” تطالب بفتح معبر رفح بشكل... الفيس بوك ajelalmashhad تويتر Tweets by mashhadyemeni elzmannews الأقسام المشهد اليمني المشهد المحلي المشهد الدولي المشهد الرياضي المشهد الثقافي المشهد الاقتصادي المشهد الديني الصحف علوم وصحة مقالات حوارات وتقارير منوعات المشهد اليمني الرئيسية من نحن رئيس التحرير هيئة التحرير الخصوصية الشروط اعلن معنا اتصل بنا جميع الحقوق محفوظة © 2021 - 2023
⇡ ×Header×Footer

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الرئیس المصری

إقرأ أيضاً:

مشروع لؤلؤة التجمع بالقاهرة الجديدة.. موعد الطرح وشروط الحجز

مشروع لؤلؤة.. أعلنت وزارة الإسكان عن كراسة شروط حجز مشروع لؤلؤة بالقاهرة الجديدة ومن المقرر أن يبدأ حجز الشقق خلال الـ10 أيام المقبلة، عن طريق القرعة العلانية، ويستمر الحجز حتى يوم الأربعاء الموافقة 24 يوليو من الشهر الجاري.

مشروع لؤلؤة التجمع بالقاهرة الجديدة

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص مشروع لؤلؤة التجمع بالقاهرة الجديدة وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

وحدات لؤلؤة القاهرة بالتجمع الخامس

ووفقا لوزارة الإسكان، فإن الحجز بنظام القرعة يشتمل على 29 وحدة سكنية استثمارية ضمن وحدات مشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة بقطاع الأندلس خلف الجامعة الأمريكية في التجمع الخامس.

مساحة وحدات لؤلؤة القاهرة بالتجمع الخامس

وتتراوح مساحة وحدات لؤلؤة القاهرة بالتجمع الخامس من 109 أمتار و123 مترا، و152 مترا، على أن يكون التخصيص بنظام القرعة العلنية، ويستثنى من دخول القرعة من يقوم بسداد كامل قيمة الوحدة كاش.

الأوراق المطلوبة لحجز شقق لؤلؤة القاهرة بالتجمع الخامس

1- إحضار الإقرار الخاص بالاطلاع على الشروط المالية وكل البيانات الواردة بالكراسة، ويتم تحديد المساحة المطلوب حجزها.

2- صورة بطاقة الرقم القومي لمقدم الطلب.

كراسة شروط حجز مشروع لؤلؤة التجمع بالقاهرة الجديدة

ويمكن لراغبي التقديم على شقق لؤلؤة القاهرة الجديدة الاطلاع على تفاصيل كراسة الشروط من هنـــــــــــــا.

لتحميل المستند اضغط هنا

موعد التقديم على وحدات لؤلؤة القاهرة بالتجمع الخامس

حددت الوزارة موعد حجز وحدات لؤلؤة القاهرة بالتجمع، ويبدأ الحجز اعتبارًا من 10 يوليو المقبل بنظام القرعة العلنية، ومن المقرر أن يستمر حتى الأربعاء 24 من نفس الشهر.

وأكدت الإسكان أنه يستثنى من دخول القرعة من يسدد كامل ثمن الوحدة، ويجرى اختيار الوحدة فور السداد في الفترة من الاثنين 15 يوليو المقبل حتى 11 أغسطس المقبل.

اقرأ أيضاًتُطرح 10 يوليو.. كراسة شروط حجز مشروع لؤلؤة التجمع بالقاهرة الجديدة

آخر موعد للحجز في مشروع لؤلؤ 6 أكتوبر

مقالات مشابهة

  • مناوي يتوجه إلى العاصمة المصرية القاهرة لحضور مؤتمر القوى السياسية والمدنية
  • مشروع لؤلؤة التجمع بالقاهرة الجديدة.. موعد الطرح وشروط الحجز
  • انخفاض نسبي في درجات الحرارة اليوم.. والعظمى بالقاهرة 36
  • تعدد المبادرات.. حل الأزمة أم إرباك المشهد السوداني؟
  • الأوقاف: محافظ القاهرة نائبا عن الرئيس في احتفالية العام الهجري الجديد السبت
  • رئيس الجمهورية ينيب محافظ القاهرة في احتفال «الأوقاف» بالعام الهجري الجديد
  • تشكيل الأهلي المتوقع أمام الداخلية .. وسام أبو علي في الهجوم
  • موعد مباراة الأهلي والداخلية اليوم في الدوري المصري والقناة الناقلة
  • جدول مواعيد مباريات اليوم في الدوري المصري والقنوات الناقلة
  • تعرف على الحالة المرورية بالقاهرة والجيزة