صراحة نيوز – طلب مجلس الأمن القومي الإسرائيلي السبت من رعاياه الإسرائيليين، بمغادرة الأردن ومصر على الفور والابتعاد عن السفر إلى المغرب.

وبحسب القناة 13 العبرية، وترجمة عمون، يأتي ذلك بسبب استمرار الحرب وتفاقم كبير للاحتجاجات والمظاهرات ضد إسرائيل في مختلف دول العالم، مع التركيز على الدول العربية في الشرق الأوسط، إلى جانب مظاهر العداء والعنف ضد الرموز الإسرائيلية واليهودية.

وفي غضون ذلك، يرفع قانون المساعدة القانونية تحذيرات السفر لمصر (بما في ذلك سيناء) والأردن إلى المستوى 4 أي (تهديد كبير) – مع توصية بعدم الذهاب إلى هذه البلدان والمقيمين فيها لمغادرة أراضيها في أسرع وقت ممكن، ورفع تحذير السفر للمغرب إلى المستوى 3 – أي توصية بتجنب السفر غير الضروري.

وأوصى المجلس بتجنب الإقامة في جميع دول الشرق الأوسط بما في ذلك تركيا، مصر (بما في ذلك سيناء)، الأردن، الإمارات العربية المتحدة، البحرين والمغرب.

وكذلك الدول الإسلامية التي لديها تحذيرات سفر، مثل ماليزيا وبنغلاديش وإندونيسيا والدول الإسلامية التي لا تحتوي على تحذير سفر مثل جزر المالديف.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة في الصميم ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا زين الأردن عربي ودولي عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

الأمن العام : الفيديو المتداول لإطلاق النار على أحد الأشخاص ليس في الأردن

#سواليف

قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إنّ الفيديو الذي يجري تداوله ويظهر خلاله شخص يقدم على إطلاق عدّة طلقات نارية باتجاه أحد الأشخاص لم يقع في الأردن، إنّما في إحدى الدول الأجنبية.

وأعاد التأكيد على عدم نشر أو إعادة نشر أيّة فيديوهات دون التوثّق منها، وعدم المساهمة في نشر الإشاعات وإثارة الذُّعر والهلع وتجنّب الملاحقة القانونية، والرجوع للمصادر الرسمية والتوثّق قبل نشر أيّة أخبار أو فيديوهات .

مقالات ذات صلة قرارات مجلس الوزراء 2024/07/03

مقالات مشابهة

  • مظاهرات حاشدة بعدد من المدن اليمنية تضامنا مع فلسطين وتنديدا بجرائم الإحتلال
  • مصر تتسلم قيادة "فرقة العمل 154" للقوات البحرية المشتركة من الأردن
  • مدبولي: الأمن القومي أول توجيهات الرئيس للحكومة (فيديو)
  • مدبولي: الأمن القومي أول توجيهات الرئيس للحكومة.. وبناء الإنسان على رأس الأولويات
  • المغرب والجزائر ومصر في مستوى واحد.. التصنيف الرسمي لمنتخبات إفريقيا قبل القرعة
  • حكومة مصر الجديدة.. تغييرات مهمة وأزمات مشتعلة بانتظارها
  • السيسي يوجه الحكومة بتعزيز جهود صون الأمن القومي المصري وعدم التمييز بين المواطنين
  • الأمن العام : الفيديو المتداول لإطلاق النار على أحد الأشخاص ليس في الأردن
  • الولايات المتحدة تذكّر مواطنيها بعدم السفر إلى 19 دولة.. بينها دول عربية
  • الولايات المتحدة تذكّر مواطنيها بعدم السفر إلى 19 دولة.. بينهم دول عربية