RT Arabic:
2024-07-31@15:21:45 GMT

انطلاق قمة القاهرة للسلام

تاريخ النشر: 21st, October 2023 GMT

انطلاق قمة القاهرة للسلام

انطلقت للتو فعاليات "قمة القاهرة للسلام" بمشاركة دولية واسعة، لبحث خفض التصعيد بين إسرائيل والفلسطينيين وسبل تفعيل عملية السلام وإيجاد تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية.

إقرأ المزيد 31 دولة و3 منظمات دولية أكدت مشاركتها بقمة القاهرة للسلام

وذكرت وسائل إعلام مصرية، في وقت سابق، تأكيد مشاركة 31 دولة و3 منظمات دولية في قمة القاهرة للسلام، التي تستضيفها العاصمة الإدارية.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الشرق الأوسط القاهرة القضية الفلسطينية طوفان الأقصى القاهرة للسلام

إقرأ أيضاً:

مرسى علم تستقبل 20 رحلة طيران دولية اليوم الثلاثاء

تستقبل اليوم الثلاثاء مدينة مرسى علم بمحافظة البحر الأحمر، رحلة داخلية لشركة مصر للطيران، و19 رحلة  دولية تضم 10 رحلات من بولندا، و4 رحلات من ألمانيا، ورحلتين من إيطاليا، رحلة من بلجيكا ورحلة من هولندا.

يأتي ذلك ضمن 133 رحلة طيران أسبوعية يستقبلها المطارتصل من 11 دولة أوروبية مختلفة من التشيك وإيطاليا وبولندا وهى الأكثر وصولًا وألمانيا، وبلجيكا، وهولندا، والنمسا، وسويسرا، وسلوفاكيا، والمجر، بجانب الرحلات السياحية الداخلية التى تصل من المطارات المصرية بدءًا من يوم السبت الماضى، وحتى يوم الجمعة المقبل.

ويتم تطبيق الإجراءات الاحترازية والأمنية للسياح الوافد وتسهيل إجراءات الوصول للوافدين بدءًا من  وصولهم إلى المطار وحتى نقلهم إلى الفنادق  للاستمتاع، بإجازاتهم على شواطىء مرسى علم 

وتقع مدينة مرسى علم جنوب محافظة البحر الأحمر البحر الأحمر، وترتفع 60 مترًا فوق مستوى سطح البحر وتُعد من أشهر مدن السياحة الشاطئية فى مصر وتتميز المدينة بشواطئها الخلابة التى تجذب العديد من السياح من جنسيات مختلفة حول العالم لممارسة سياحة السفارى وسياحة الغوص في أجمل مواقع الغوص.

وتتميز بكونها موطنًا لأشهر وأجمل المحميات الطبيعية منها محمية وادى الجمال وهى من أكبر محميات المدينة وأجمل الأماكن في مرسى علم العامرة بمناظر الطبيعة الخلابة حيث النباتات والمخلوقات البرية والبحرية النادرة التي تنتشر على مساحة 7 آلاف في واحدة من أكبر محميات المدينة.

مُشاهدة مئات من الحيوانات البرية


ويُشكل البر من وادي الجمال مساحة 50 كم ويوجد بها جبل حماطة  حيث الاستمتاع بمُشاهدة مئات من الحيوانات البرية كالغزلان والنسور والصقور وتتكون مدينة مرسى علم من ثلاث قرى رئيسية هى:-

 قرية برنيس وتشتهر بكونها موطنًا للسياحة العلاجية في المدينة.

قرية أبو الحسن الشاذلي وتشتهر بمعالمها الدينية حيث يوجد بها مسجد أبو الحسن الشاذلى الذى يرتاده آلاف من المواطنين من جميع المحافظات المصرية ومن خارج مصر أيضًا للاحتفال بمولده الذي يبدأ يوم 1 من شهر ذى الحجة ويستمر حتى يوم وقفة عرفات 9 من ذى الحجة قرية أبو غصون وتشتهر بموقع غوص السفينة الغارقة حيث تتجمع مئات من الأسماك النادرة
 

مقالات مشابهة

  • الملك محمد السادس يترأس بالمضيق حفل استقبال بمناسبة عيد العرش
  • ردود أفعال دولية تُدين إغتيال إسماعيل هنية
  • الحكومة العراقية تتهم الأمم المتحدة بالاعتماد على منظمات مشبوهة الأجندات في تقارير حقوق الانسان
  • أطعمة غنية بفيتامين د .. على أد الإيد
  • سيف بن زايد: الإمارات ملتزمة بالتعاون الدولي لدعم الأمن والاستقرار
  • تهديدات أمريكية جديدة بوقف المفاوضات اليمنية السعودية
  • مدبولي: وجود برامج مع مؤسسات دولية رسالة ثقة في اقتصاد الدولة
  • جلالة الملك يترأس حفل استقبال بمناسبة عيد العرش المجيد
  • مرسى علم تستقبل 20 رحلة طيران دولية اليوم الثلاثاء
  • تحت رعاية الرئيس.. انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي التاسع لدار الإفتاء بمشاركة 104 دولة