قالت الإعلامية الفلسطينية مريم أيوب، إنّ تواصلها مع أسرتها وأقاربها مرهون بمزاجية الاحتلال الإسرائيلي، فهناك انقطاع تام للإنترنت والكهرباء والماء بقطاع غزة «الاحتلال يحاصرنا منذ 16 سنة، ويحرمنا من مقومات الحياة».

التواصل مع أهالي القطاع نادر جدا

وأضافت خلال حوارها في برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وجومانا ماهر: «التواصل مع أهالي القطاع نادر جدا، وهناك معاناة كبيرة لتوصيل الرسالة والصورة والكلمة، ولم يعد أهالي القطاع قادرين على التعبير عن معاناتهم».

حرب إعلامية على الفلسطينيين

وتابعت: «نحارب إعلاميا قبل عسكريا حتى لا نتكلم عن معاناتنا، وقطاع غزة يتعرض لعمليات منذ 16 سنة، وغزة محاصرة منذ سنوات، واليوم يجرى ربط الأحداث بما حدث في 7 أكتوبر، وما فعلته حركة المقاومة في السابع من أكتوبر لفت الأنظار العالم إلى قطاع غزة، وما حدث من المقاومة رد فعل وليس فعلا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين غزة الاحتلال إسرائيل

إقرأ أيضاً:

أمل الحناوي: غزة تئن منذ أكثر من 300 يوم بسبب عدوان إسرائيلي غاشم

قالت الإعلامية أمل الحناوي، إن غزة تئن منذ أكثر من 300 يوم من عدوان إسرائيلي غاشم، دمر القطاع برمته، وشرد أهله بأكمله، وترك أحياءه أمواتا تحت حصار شامل، فرضه الاحتلال بذريعة ما لم يمت من القصف طالته المجاعة والأمراض والأوبئة.

وأضافت «الحناوي»، خلال تقديمها برنامج «عن قرب»، المذاع على قناة القاهرة الإخبارية، أن كل فصول الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، تختزل وتختزن فيكي يا غزة فأنتِ الجرح العربي الفلسطيني المفتوح منذ سنوات، ولكأت أحداث السابع من أكتوبر الماضي هذا الجرح الغائر، ورأى الفلسطينيون أسوء كوابيسهم تتحقق أمام أعينهم.

وأشارت إلى أنه وصل عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي السافر إلى 150 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح ومفقود، أغلبهم من الأطفال والنساء وكبار السن، وأعاد الاحتلال غزة إلى عصور ما قبل التاريخ، فلا مبان ولا أناس ولا حياة، فقط رائحة الموت المسيطرة على جنبات القطاع الجريح، الذي تحول إلى جحيم ليصبح الوضع في غزة حدثا محوريا على كل الأصعدة العربية والإقليمية والدولية، وعنوانا لحقبة جديدة في طريق الصمود الفلسطيني نحو الحرية المنشودة.

مقالات مشابهة

  • أمل الحناوي: غزة تئن منذ أكثر من 300 يوم بسبب عدوان إسرائيلي غاشم
  • الاحتلال الإسرائيلي يستهدف مدرسة شمال القطاع واستشهاد 10 فلسطينيين
  • ‏وسائل إعلام فلسطينية: انتشال 4 جثث إثر قصف إسرائيلي استهدف مركبة في طولكرم بالضفة الغربية
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهيدان وعدد من الجرحى جرّاء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في مخيم البريج وسط قطاع غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية: عدد من الشهداء والجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مركبة قرب بلدة زيتا شمال مدينة طولكرم بالضفة الغربية
  • الاحتلال يتحدث عن إحباط مخطط لاستهداف الوفد الإسرائيلي في باريس
  • شهداء وجرحى في قصف جديد للاحتلال على تل الهوا بغزة
  • مؤسسات حقوقية فلسطينية: الاحتلال ارتكب 4650 مجزرة في غزة
  • استشهاد ستة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على جنوب قطاع غزة
  • الاحتلال ينفذ حملة اقتحامات واعتقالات جديدة في الضفة الغربية