الوطن:
2024-09-29@06:39:11 GMT

حملات للمرور على 382 منشأة غذائية في الدقهلية

تاريخ النشر: 21st, October 2023 GMT

حملات للمرور على 382 منشأة غذائية في الدقهلية

كشف الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن شن حملات تفتيشية على 382 منشأة، تبين أن 42 منها تعمل دون ترخيص وتستوجب الغلق الفوري لخطورة استمرار التشغيل على الصحة العامة.

حملات على المنشآت الغذائية بالدقهلية

وأضاف «مكين»، أن الحملات جاءت بناء على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة وتوجيهات محافظة الدقهلية بتكثيف الحملات الانضباطية والتفتيشية على جميع المنافذ، وأماكن تداول الأغذية للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية ولضمان وجود أغذية آمنة للمستهلك.

وأوضح أن الحملات تمكنت من تحرير 199 محضرًا وسحب 88 عينة للفحص بالمعامل المركزية لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وجرى إعدام 1320 كيلوجراما من أغذية متنوعة و231 لتر عصائر وألبان غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتغير في الخواص الطبيعية.

وأكد وكيل وزارة الصحة استمرار الحملات تباعًا حسب الخطة الموضوعة لمحاربة الفاسدين والحفاظ على الصحة العامة والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه التهاون بأرواح المواطنين وشدد على تطبيق القانون لردع المخالفين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملات مراقبة الأغذية محافظة الدقهلية صحة الدقهلية

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة الشرقية: إنهاء المشروعات المتعثرة أولوية أولى للإرتقاء بصحة المواطن

قال الدكتور هاني مصطفى جميعة، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إن الإنتهاء من المشروعات الصحية المتعثرة بمحافظة الشرقية؛ يعد أولوية قصوى للإرتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بالمحافظة.

 

 

جاء ذلك خلال توقيع الدكتور هاني جميعة بروتوكول تعاون بين مديرية الشئون الصحية بالشرقية، وجمعية الشبان العالمية فرع القرين والذي يمثلها الدكتور فتحي محمد سليم رئيس مجلس الإدارة، لاستكمال المبنى الخرساني بمستشفى القرين المركزي، والمبني منذ عام ٢٠١٩ بدعم من المجتمع المدني ولم يتم استكماله، وذلك اليوم الخميس، بمكتب وكيل الوزارة، في حضور النائب المهندس إبراهيم شحاتة عضو مجلس الشيوخ، والدكتورة نورهان سليم مديرة إدارة التخطيط بالمديرية.

أكد وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أهمية تضافر الجهود والمشاركة المجتمعية بين كافة الجهات والمؤسسات والهيئات الحكومية والأهلية والخاصة والمجتمع المدني لتطوير المنشآت الصحية والأقسام الطبية المختلفة بمستشفيات المحافظة، لتقديم خدمات صحية أفضل للمواطنين، مشيراً إلى الدولة تولى اهتماماً كبيراً بصحة المواطنين وتحرص على توفير كافة سُبل الدعم لتطوير قدرات مستشفيات الصحة، للإرتقاء بمستوى جودة الخدمات الطبية العلاجية المقدمة للمرضى والمواطنين، مقدماً الشكر لرئيس مجلس إدارة الجمعية وجميع العاملين بها على هذا التعاون المثمر، والذي يصب في مصلحة المواطن الشرقاوي.

ويشمل بروتوكول التعاون الذي وقع مع جمعية الشبان العالمية، استكمال المبني الخرساني المكون من دور أرضي وعدد ٥ أدوار، وتنفيذ كافة التشطيبات والأنظمة الحيوية "الالكتروميكانيكال" طبقاً للمعايير التصميمية للمنشآت الصحية، وطبقاً للبرنامج الوظيفي المعتمد من وزارة الصحة والسكان، والذي يضم "قسم أشعة، وعيادات خارجية، وغسيل كلوي، وعناية مركزة، وأقسام داخلية"، وذلك لخدمة المرضى والمواطنين بمركز ومدينة القرين.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يُكلف وكيل "الصحة" بتوفير الرعاية الصحية لأسرة عزبة العروس بمنيا القمح
  • تحرير 1340 غرامة تحدث عبر الهاتف أثناء القيادة
  • الداخلية تُواصل حملات ضبط مخالفات شروط التراخيص
  • وكيل صحة سوهاج يتفقد سير العمل بمستشفى الصدر
  • وكيل صحة سوهاج يتفقد سير العمل بمستشفي الصدر
  • وكيل صحة بني سويف: إجراء 11 عملية جراحية للقضاء على قوائم الانتظار
  • وكيل صحة الشرقية: إنهاء المشروعات المتعثرة أولوية أولى للإرتقاء بصحة المواطن
  • ضبط مواد غذائية مجهولة المصدر خلال حملات تفتيشية بمنيا القمح
  • محافظ الغربية يستقبل الدكتور نوح العيسوي وكيل وزارة الأوقاف الجديد
  • 146 ألف منتفع من مبادرة "الكشف المبكر عن الأورام السرطانية" بالدقهلية