قالت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم السبت، إن فلسطينياً يبلغ من العمر 17 قتل برصاص الجيش الاسرائيلي في مخيم عقبة جبر قرب أريحا بالضفة الغربية، في حين اعتقل الجيش الإسرائيلي عشرات الفلسطينيين في عمليات متفرقة.

وقالت الوزارة في بيان إن مقتل "محمد سليمان عواجنة (17 عاماً) برصاص الاحتلال الإسرائيلي في أريحا يرفع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر إلى 84 شهيدا".


قال سكان محليون إن قوات اسرائيلية اقتمحت المخيم بعد منتصف الليل وفجرت منزل يُتهم صاحبه بقتل مستوطن في عملية إطلاق نار.

#طوفان_الأقصى حولت الكيان واجهزته الى "مجسمات هليونية" لفقاعات كانت منفوخة، الى حد ان اقصى ما يمكن ان تفعله المخابرات الاسرائيلية لإظهار قدراتها هو احتلال منزل أهل القائد الشيخ #صالح_العاروري ورفع يافطة عليه ???? انظروا الى المخابارات الاسرائيلية وهي تسيطر على منزل في بلدة #عارورة… pic.twitter.com/63nzL7XFap

— jamal cheaib (@JamalCheaib) October 21, 2023 وأضافوا أن المخيم شهد اشتباكات بين مسلحين والقوات الاسرائيلية وأن عددا من الشباب ألقى الحجارة على القوات الإسرائيلية خلال عملية انسحابها.
وقال نادي الأسير الفلسطيني إن القوات الإسرائيلية اعتلقت اليوم ما يزيد عن مئة مواطن من مناطق مختلفة من الضفة الغربية، ليتجاوز عدد المعتقلين الألف منذ السابع من أكتوبر تشرين الأول.
وقال سكان من قرية عارورة شمال مدينة رام الله إن قوات إسرائيلية احتلت لفترة منزل صالح العاروري نائب رئيس حركة حماس المتواجد خارج الأراضي الفلسطينية.
وأضاف السكان أن القوات الإسرائيلية اعتقلت العشرات من أبناء القرية بعضهم أعضاء في حركة حماس.
ولم يصدر بيان من الجيش الإسرائيلي بعد حول مقتل الفلسطيني أو حملة الاعتقالات التي شهدتها مناطق مختلفة من الضفة الغربية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل الضفة الغربية

إقرأ أيضاً:

أربعة سيناريوهات محتملة للحرب الاسرائيلية البرية على لبنان

وضعت صحيفة لوفيغارو الفرنسية أربعة سيناريوهات محتملة للتوغل الإسرائيلي في لبنان.

السيناريو الاول، غارات خاطفة عبر شن القوات الخاصة الإسرائيلية غارات على الأراضي اللبنانية لتدمير أهداف ذات قيمة عالية جدا، مثل الأنفاق التي قد تؤوي قادة أو قدرات عسكرية ويمكن استخدام هذه القوات الخاصة للدعم الأرضي، والقيام بضربات خلف الخطوط.

والسيناريو الثاني هو انشاء اسرائيل منطقة عازلة بعمق 10كم كما فعلت عام 1985، قبل أن تنسحب عام 2000 دون تدمير حزب الله، وذلك يعتمد على انتظار مجيء قوة دولية أو قوة تابعة للدولة اللبنانية تغطي هذه المنطقة.

اما السيناريو الثالث وفق الصحيفة هو الانتقام من حرب 2006 عبر تقدم الجيش الإسرائيلي نحو نهر الليطاني، على بعد 30 كيلومترا من الحدود مع الكيان الإسرائيلي. وتبدو هذه الفرضية هي الأكثر احتمالا.

اخر السيناريوهات ان تصل القوات الاسرائيلية إلى العاصمة بيروت، مثلما حدث عام 1978 عندما دفعت إسرائيل منظمة التحرير الفلسطينية إلى نهر الليطاني وطاردتها إلى العاصمة اللبنانية بيروت في عام 1982، وأجبرتها على الإخلاء.

واعلنت اسرائيل فجر الثلاثاء اطلاق عملية عسكرية برية وصفتها بالمحدودة تستغرق ايام او اسابيع تهدف لضرب قدرات حزب الله.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • أثناء اعتقاله في الضفة الغربية..مقتل شاب فلسطيني برصاص إسرائيلي
  • العراق يدين العدوان الإسرائيلي على الضفة الغربية
  • استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • ألمانيا تعتبر الغارة الإسرائيلية على مخيم طولكرم في الضفة الغربية "صادمة"
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 24 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي يقتل فلسطينيا ويحتجز جثمانه بالخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة
  • أربعة سيناريوهات محتملة للحرب الاسرائيلية البرية على لبنان