أعلنت منظمة الصحة العالمية، تحرك 4 شاحنات تحمل إمدادات صحية من المنظمة باتجاه معبر رفح الحدودي في طريقها إلى غزة، وتشمل أدوية ولوازم لعلاج الرضوح تكفي 1200 إنسان، و235 حقيبة محمولة للرضوح لتثبيت حالة المصابين في أماكنهم، فضلًا عن أدوية لعلاج الأمراض المزمنة تكفي 1500 إنسان، وأدوية أساسية وإمدادات صحية تكفي 300 ألف إنسان لمدة 3 أشهر.

وتابعت المنظمة: «نتعاون مع جمعيتي الهلال الأحمر المصري والفلسطيني لضمان مرور الإمدادات بالغة الأهمية بأمان، وتوصيلها إلى المستشفيات والمرافق الصحية»، لافتة إلى أنّ مستشفيات غزة وصلت بالفعل إلى نقطة الانهيار، بسبب نقص الأدولة واللوازم الطبية واستنزافها.

وأضافت المنظمة، أنّ الإمدادات تمثل طوق نجاة للمصابين بجروح خطيرة أو أمراض مزمنة وغير مزمنة، بعد معاناة مريرة دامت أسبوعين، تقلّصت فيهما فرص الحصول على الرعاية، وحدث نقص شديد في الأدوية واللوازم الطبية.

ودعت منظمة الصحة العالمية، إلى حماية قوافل المساعدات وفرق العمل الإنساني في غزة في أثناء عملها، لضمان تسليم الإمدادات بأمان إلى الأماكن التي هي في أشد الحاجة إليها.

يذكر أنّ الإمدادات المتجهة حاليًا إلى غزة لا تكفي لمجرد البدء في تلبية الاحتياجات الصحية المتزايدة في ظل استمرار تصاعد الأعمال العدائية، وهناك حاجة ماسة إلى عملية إغاثة أوسع نطاقًا تتوفر لها الحماية اللازمة.

وهبطت أمس طائرة ثانية في العريش قادمةً من الإمارات، تحمل إمدادات إنسانية تبرّعت بها المنظمة الدولية للهجرة، ويونيسف، والهلال الأحمر الإماراتي، ومنظمة الصحة العالمية، وتشمل أدوات ومعدات جراحية تكفي 1000 إنسان، إضافةً إلى خيام وخزانات مياه.

ومن المقرر أن تهبط في العريش في وقت لاحق هذا الصباح طائرة أخرى تحمل إمدادات من المنظمة تشمل الأدوية، واللوازم والأدوات الجراحية، ومحاليل التسريب الوريدي، والمطهرات، والمضادات الحيوية، وخزانات المياه، والخيام.

ومع توقع وصول المزيد من الإمدادات إلى مصر في الأيام المقبلة لإرسالها إلى غزة، تدعو المنظمة إلى تعزيز العملية الإنسانية واستمرارها وتوفير الحماية اللازمة لها للحد من الوفيات ومن المعاناة قدر المستطاع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأعمال العدائية الأمراض المزمنة الإمارات العربية الصحة العالمية المرافق الصحية المضادات الحيوية المنظمة الدولية للهجرة الهلال الأحمر أدوات أدوية غزة الصحة العالمیة تحمل إمدادات

إقرأ أيضاً:

غلق وتشميع 5 منشأت صحية بأسوان لعدم استيفاء الإشتراطات

وجه اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، المسئولين بتشديد الرقابة على الأسواق، من أجل تحقيق السيطرة على الأسعاروالتأكد من صلاحية السلع والمنتجات الغذائية وحلوى المولد ومطابقتها لمواصفات الجودة المطلوبة للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين وذلك إستعداداً للإحتفال بذكرى المولد النبوى الشريف.

وفى إطار هذا قام مفتشى الأغذية بمديرية الشئون الصحية بتنظيم حملة مشتركة بمدينة ومركز أسوان أسفرت عن تحرير 45 محضر جنحة صحية، وإعدام 920 كيلو جرام من الأغذية المختلفة لوجود تغير فى الخواص الطبيعية وعدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمى طبقاً لقانون 10 لسنة 1996.

كما تم سحب 31 عينة غذائية وإرسالها لمعامل التحاليل بوزارة الصحة، وتم التحفظ بالتوازى على طن و 40 كيلو أغذية للشك في صلاحيتها وذلك لحين ورود نتائج التحاليل، فضلاً عن غلق وتشميع 5 منشآت لعدم حصولهم على رخصة نشاط وعدم إستيفاء الإشتراطات الصحية، ووجود خطر داهم بهم، وذلك بعد صدور قرار غلق لهم من الوحدة المحلية بمدينة أسوان.

وجاء تنظيم هذه الحملة بالتنسيق بين مديرية الصحة بقيادة الدكتور محمد سعيد، وجهاز حماية المستهلك بقياد المستشار عبد الله موسى، والوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بقيادة سيد مدنى، وإدارة التراخيص برئاسة على عبد الله، ومكتب مراقبة الأغذية بمديرية الصحة برئاسة محمود عبد السلام، وبالتعاون مع مأمورى الضبط القضائى بجهاز حماية المستهلك.

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: 4050 عملية بتر جراء حرب الإبادة الصهيونية على غزة
  • رومانيا: روسيا تعرض أمن الإمدادات الغذائية العالمية للخطر
  • «الصحة العالمية» : اكتمال تطعيم أطفال غزة بالجرعة الأولى ضد شلل الأطفال
  • خدمات صحية مجانية لـ 946 مواطنًا بقرية "هوُ" شمال قنا
  • الصحة العالمية: ربع المصابين في العدوان الإسرائيلي على غزة بحاجة إلى التأهيل لسنوات
  • منظمة الصحة العالمية: ربع الجرحى في قطاع غزة على الأقل يعانون إصابات مغيرة للحياة
  • الصحة العالمية: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة حققت هدفها
  • «الصحة العالمية»: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة حققت هدفها
  • غلق وتشميع 5 منشأت صحية بأسوان لعدم استيفاء الإشتراطات
  • الصحة العالمية: لا توجد كلمات يمكن أن تعكس الرعب الحقيقي بغزة