نظمت جامعة بنها صباح اليوم السبت، وقفة تضامنية لدعم الدولة المصرية والشعب الفلسطيني ، وذلك بحضور الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس الجامعة ، والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور سامي غنيمي عميد كلية التجارة ، والدكتور أمجد حجازي القائم بعمل عميد كلية الآداب ، والدكتور خالد عيسوي منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة وأعضاء هيئة التدريس ، والمئات من طلاب الجامعة.


وشهدت الوقفة الوقوف دقيقة حداد ترحما على أرواح شهداء فلسطين ، وأداء تحية العلم لجمهورية مصر العربية ، ودولة فلسطين ، كما ردد المشاركين الهتافات المنددة بالاعتداءات الغاشمة للاحتلال الاسرائيلي واستهدف المستشفيات والمدنيين العزل بقطاع غزة.
وأكد الدكتور ناصر الجيزاوى رئيس جامعة بنها ، تضامن أسرة جامعة بنها من طلاب وأعضاء هيئة التدريس وعاملين وتأييدها الكامل لكافة الإجراءات والقرارات التي اتخذتها الدولة المصرية والقيادة السياسية دعمًا للقضية الفلسطينية ووقف مخطط تهجير الأشقاء الفسلطينيين من قطاع غزة إلى أرض سيناء.
وقال " الجيزاوى " أن الجامعة أعلنت بشكل واضح وصريح دعم وتأييد ما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي من مواقف ترفض بشكل قاطع مخطط تهجير الفلسطينيين إلى سيناء وتصفية القضية الفلسطينية حيث قامت الجامعة بتنظيم حملات التبرع بالدم تضامناً مع الشعب الفلسطيني الشقيق، وسط إقبالا كبيرا من الطلاب لمساندة وتقديم الدعم الفوري والإغاثة الإنسانية للأشقاء في فلسطين.
وثمن رئيس جامعة بنها الموقف التاريخي والبطولى الذي تتخذه الدولة المصرية طوال الوقت ومواجهة ضغوط بعض القوى الدولية التي تدعو إلى تهجير الأشقاء الفلسطنيين إلى سيناء في محاولة لتصفية القضية الفلسطينية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة بنها وقفة تضامنية الشعب الفلسطيني محافظة القليوبية الدولة المصریة جامعة بنها

إقرأ أيضاً:

مجلس جامعة بنها يكرم محافظ دمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كرم مجلس جامعة بنها الدكتور أيمن الشهابى محافظ  دمياط، خلال جلسته المُنعقدة اليوم ، برئاسة الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس الجامعة وأعضاء مجلس الجامعة، وذلك تقديرًا لجهوده المبذولة خلال فترة عمادته لكلية الهندسة بشبرا .

وفى هذا السياق، أعرب الدكتور أيمن الشهابى عن سعادته بهذا التكريم من جامعة بنها، التى قضى بها سنوات طويلة طالباً واستاذًا، مؤكدًا تقديره البالغ للجامعة ولكلية هندسة بشبرا وجميع اساتذتها وعلمائها.

وأكد محافظ دمياط، حرصه الدائم على التواصل مع الجامعة والجامعات المصرية، حيث لفت إلى أنها بيوت الخبرة التى تساهم فى دعم إتخاذ القرار الصحيح وتحقيق التنمية المستدامة والشاملة

ومن جانبه، أكد رئيس جامعة بنها، أن الدكتور أيمن الشهابى من الشخصيات البارزة التى لديها بصمات قوية فى الجامعة وكلية الهندسة، حيث حقق الكثير من النجاحات على كافة المستويات، مؤكدا كذلك أنه قد قدم دعماً كبيرًا للكلية والطلاب طوال فترة عمادته، كما أعرب الدكتور ناصر الجيزاوي وأعضاء مجلس الجامعة عن خالص أمنياتهم لمحافظ دمياط بدوام التوفيق والسداد.

وحصل الدكتور أيمن الشهابي على درجة البكالوريوس في الهندسة من كلية الهندسة بشبرا، جامعة بنها وواصل دراسته ليحصل على درجة الماجستير ثم الدكتوراه في الهندسة المدنية .
المسيرة الأكاديمية

عمل كأستاذ في قسم الهندسة المدنية بكلية الهندسة بشبرا، حيث ساهم في تدريس وتدريب أجيال من المهندسين و له العديد من الأبحاث العلمية المنشورة في مجلات دولية ومحلية مرموقة، وتتركز اهتماماته البحثية في تصميم المنشآت الخرسانية وإدارة المشاريع الهندسية.

كما شغل منصب رئيس قسم الهندسة المدنية قبل تعيينه عميدًا، شغل منصب رئيس قسم الهندسة المدنية، حيث أظهر مهاراته القيادية والإدارية، كما شغل منصب عميد كلية الهندسة بشبرا وبصفته عميدًا، قاد الدكتور أيمن الشهابي جهود تطوير الكلية، بما في ذلك تحديث المناهج الدراسية، تعزيز البحث العلمي، وتطوير البنية التحتية للكلية.

مقالات مشابهة

  • إدارة و منتسبو المنتجات النفطية ينظمون وقفة تضامنية مع الشعبين الفلسطيني و اللبناني
  • القنصل الليبي بالإسكندرية يبحث مع رئيس جامعة دمنهور المصرية سبل التعاون الدولي المشترك
  • موظفو فرع شركة النفط بأمانة العاصمة ينظمون وقفة تضامنية مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بالأمانة ينظم وقفة تضامنية مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • رئيس جامعة بنها: بيئة مناسبة للارتقاء بجودة الخدمات التعليمية
  • قطاع النظافة والبيئة بالأمانة ينظم وقفة تضامنية مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • رئيس جامعة بنها: توفير بيئة تعليمية ونفسية صحية ومناسبة للارتقاء بجودة الخدمات التعليمية
  • موظفو ديوان أمانة العاصمة ينظمون وقفة تضامنية مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • مجلس جامعة بنها يكرم محافظ دمياط
  • مكتب الصحة بالأمانة ينظم وقفة تضامنية مع الشعبين الفلسطيني واللبناني