يبدو أنّ قصف مستشفى المعمداني، الذي خلّف مجزرة إنسانية في غزة، لنّ يكون كافيًا لجيش الاحتلال الإسرائيلي، الذي يهدد بقصف مستشفى القدس، في استهداف واضح للمستشفيات والمباني التي يحتمي بها المواطنون من القصف المتواصل على مدار 15 يومًا.

كارثة جديد تهدد مستشفى القدس في غزة

مستشفى القدس ليس مجرد صرحا طبيا، ففي الأيام الماضية، اختبأ بها نحو 12 ألف نازحًا، إلى جانب ما يقرب من 400 مريض يتلقون العلاج، هاربين من ضربات العدوان الإسرائيلي المتواصلة على قطاع غزة بالكامل، بداية من المباني السكنية، مرورًا بدور العبادة من كنائس ومساجد، وصولًا إلى المدارس التي يختبئ بها مئات المواطنين.

آلاف الفلسطنيين مهددون بالقصف داخل مستشفى القدس

هذه المرة ستكون الكارثة أكبر حال استهداف مستشفى القدس، الذي يحتمي به آلاف النازحين في غزة من القصف المتواصل، حيث يبلغ قدرته السريرية نحو 120 سريرا في مبنى مكون من ستة طوابق، إلى جانب حالات الطوارئ الذي يستقبله ويتضاعف عدد الأسرة إلى نحو 200 سرير، إذ أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، تلقي المستشفى تهديدات بالقصف أمس، من قوات الاحتلال، التي منحت المواطنين، فرصة لإخلائه.

بدأ مستشفى القدس في ممارسة عمله عام 2001، في حي تل الهوى بمدينة غزة، وبعد أعوام قليلة من نشأته، بات هدفًا مستمرًا للعدوان الإسرائيلي، ففي عام 2009، خلال الحرب على القطاع بين عامي 2008–2009، استهدف الجيش الإسرائيلي، مستشفى القدس بعدة قذائف إلى جانب عددا من المباني الطبية، ما بدوره أدى إلى اندلاع النيران في طوابق المستشفى بالكامل، ليضطر مسؤولو المستشفى إلى اتخاذ قرار إخلائه من المرضي، وإرسالهم إلى مجمع الشفاء الطبي.

 

«الهلال الأحمر»: نحن لسنا أهدافًا

جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، نشرت لقطات مصورة للمستشفى الذي ضاقت أروقته بسكان ونازحي غزة، باعتباره الملاذ الوحيد في الوقت الحالي، بالإضافة إلى استقبال أعداد هائلة من الجرحى رغم نقص المعدات الطبية، بسبب تأخر دخول المساعدات إلى غزة.

«نحن لسنا أهدافًا».. من داخل مستشفى القدس نشر المتحدث باسم الهلال الأحمر تحذيرات ونداءات بضرورة تدخل المجتمع الدولي والتحرك بشكل عاجل لإنقاذ مستشفى القدس والمرضى والطواقم الطبية و12 ألف نازح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مستشفى القدس غزة القصف على غزة إسرائيل فلسطين تهديد مستشفى القدس الهلال الأحمر مستشفى القدس

إقرأ أيضاً:

الصليب الأحمر اللبناني: المستشفيات بحاجة ماسة إلى المساعدات الطبية لإنقاذ المصابين

قال رئيس الصليب الأحمر اللبناني، الدكتور أنطوان زغبي، إن المستشفيات اللبنانية في حاجة ماسة إلى المساعدات الطبية لإنقاذ الحالات الحرجة جراء القصف الإسرائيلي.

العراق يدعو لاجتماع طارئ بالجامعة العربية لمساندة لبنان خبير استراتيجي: إسرائيل تريد استعادة الردع الذي فقدته بالهجوم على لبنان

وأوضح زغبي - في تصريح لقناة النيل الإخبارية اليوم /الثلاثاء/- أن الوضع في لبنان مأساوي وأن هناك نحو مليون شخص نزحوا جراء القصف الإسرائيلي على الجنوب اللبناني، مبينا أن مستشفيات لبنان بحاجة ماسة إلى أدوية ومستلزمات طبية خاصة للتعامل مع أوضاع الحروب والإصابات الحرجة.

المنظمات الدولية تبذل قصارى جهدها لتوفير الاحتياجات الأساسية للنازحين

وأكد أن الدولة اللبنانية والمنظمات الدولية تبذل قصارى جهدها لتوفير الاحتياجات الأساسية للنازحين في مراكز الإيواء، مشيرا إلى أن المستشفيات اللبنانية لا تزال تستوعب أعداد المصابين، لكن المشكلة الآن تتمثل في إخلاء مستشفيات الجنوب المتواجدة بمناطق القصف الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • قناة إسرائيلية: نتنياهو يختبئ في الملجأ النووي بجبال القدس
  • المالكي الذي سلم العراق لداعش يقول “سنحرر القدس “قريباً
  • الصليب الأحمر اللبناني: المستشفيات بحاجة ماسة إلى المساعدات الطبية لإنقاذ المصابين
  • تشمل القدس وتل أبيب.. الجيش الإسرائيلي يفرض تعليمات جديدة
  • الاحتلال الإسرائيلي يفشل في اغتيال قيادي فلسطيني بمخيم عين الحلوة اللبناني
  • عاجل - من هو عباس نیلفروشان.. قائد فيلق القدس الإيراني الذي قُتل مع حسن نصر الله؟
  • إن قزام: البعثة الطبية للهلال الأحمر تباشر مهامها
  • صورة لنعش نصرالله داخل مستشفى.. شهيد على طريق القدس!
  • إعلام فلسطيني: 3 شهداء بغارة للاحتلال الإسرائيلي على مفترق الشعبية بغزة
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم «بيت ريما».. واشتباكات بالضفة الغربية