البوابة:
2024-09-17@04:15:01 GMT

رئيس تونس يحذر وعد بلفور جديد وتهجير سكان غزة

تاريخ النشر: 21st, October 2023 GMT

رئيس تونس يحذر وعد بلفور جديد وتهجير سكان غزة

حذر الرئيس التونسي قيس سعيّد من ما وصفه بـ "شوط ثانٍ" لوعد بلفور المتعلق بمنح وطن قومي لليهود في فلسطين.

وأشار الرئيس سعيد إلى وجود مخطط يستهدف تهجير سكان قطاع غزة إلى الدول المجاورة.

وخلال استقباله لوزير الخارجية نبيل عمار يوم الجمعة، أعرب الرئيس سعيد عن قلقه إزاء محاولات الحركة الصهيونية العالمية لتغيير خارطة الشرق الأوسط بأكمله.

وأشار إلى وجود أساطيل تتجه نحو شرق المتوسط وحشد عسكري غير مسبوق، مما يشير إلى أن هناك مؤامرة تستهدف ليس فقط فلسطين ولكن أيضًا تقسيم جديد في إشارة إلى وعد بلفور الجديد.

سعيد دعا إلى تكثيف الجهود الدبلوماسية مع القوى الوطنية في تونس ومع الأحرار في العالم من أجل وقف هذه المحاولات ومنع التهجير المزعوم، لضمان عدم تكرار نكبة عام 1948، وحث أيضًا على الحذر من تأثير شرعية جديدة كاذبة قد تزيد من معاناة الشعب الفلسطيني.

وأكد الرئيس سعيد أن الشعوب حول العالم تسعى إلى تغيير مسار التاريخ بعد كشف النقاب عن نظام عالمي يسعى لفرض تقسيم العالم بين الشعوب المتحضرة والشعوب الأخرى بطرق همجية ووحشية.

وأعاد سعيد تأكيد موقف تونس الثابت من دعم الحق الفلسطيني في استعادة كامل أراضي فلسطين وإقامة دولتها المستقلة، مع عاصمتها في القدس الشريفة.

وشهدت تونس تظاهرات حاشدة منذ عدة أيام احتجاجًا على العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، وفي الوقت نفسه، يستعد البرلمان التونسي لمناقشة قانون "منع التطبيع" مع دولة الاحتلال
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

«وباء جديد أم حرب عالمية».. بيل جيتس يحذر من كارثة تجتاح العالم

ما بين تهديد بحرب عالمية جديدة، وتحذيرات من انتشار الأوبئة، يعيش العالم في حالة تأهب قصوى على مدار السنوات الماضية، وهو ما ترجمه بيل جيتس الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، الذي أطلق تحذيرات مما هو قادم.

بيل جيتس يحذر من وباء عالمي قادم يجتاح العالم

«إذا تمكن العالم من تجنب الحرب العالمية، خلال الفترة المقبلة، فإنّ هناك احتمال لوقوع وباء عالمي يبقى حقيقيًا خلال السنوات الـ25 المقبلة، ولن يستطع العالم تجنبه»، هكذا أطلق بيل جيتس تصريحه الناري في مقابلة مع برنامج «Make It» على شبكة CNB.

لماذا حذّر بيل جيتس من وباء عالمي قادم؟

وقال أكد الملياردير الأمريكي  إنّ هناك الكثير من الاضطرابات في عصرنا الحالي قد تُؤدّي إلى حرب كبرى، وإذا نجحنا في تجنب ذلك، فإنّ هناك جائحة جديدة في انتظارنا، على الأرجح خلال الـ25 سنة المقبلة.

انضم بيل جيتس إلى عصبة العقول العلمية التي تخشى كيفية تصرف العالم إذا اجتاحت حالة طوارئ صحية عالمية أخرى دول العالم، بعدما رأى سوء الاستعداد لوباء «كوفيد-19».

وفي عام 2022، ألف جيتس كتابًا حول هذا الموضوع بعنوان «كيفية منع الوباء القادم»، حيث تناول أوجه القصور في الاستعداد للتعامل مع آثار الأمراض المنتشرة، بما في ذلك تقنيات الحجر الصحي المحسنة والاستثمار في أبحاث اللقاحات، وفقًا للتقرير.

وأضاف أنّ الدولة التي تَوقّع العالم أن تقود وتكون نموذجًا فشلت في تحقيق تلك التوقعات، في إشارة إلى الولايات المتحدة، وعلى الرغم من أن أصول فيروس كورونا لا يزال محل نزاع،  فإنّ الخبراء يصرّون على أن أحد مسببات الأمراض قد ينتقل في النهاية من الحيوانات إلى البشر، ويسبب مرضًا جديدًا.

لقد تصدر جدري القرود وإنفلونزا الطيور عناوين الأخبار بالفعل باعتبارهما تهديدين محتملين، وأعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية أن الجدري، الذي ينتشر عن طريق الاتصال الوثيق أو مشاركة أشياء مثل المناشف والأسرة، بات حالة طوارئ صحية عامة، تُثير قلقًا دوليًا الشهر الماضي.

مقالات مشابهة

  • غيتس يحذر من انتشار جائحة مقبلة لن يتمكن العالم من مواجهتها
  • بيل جيتس يحذر من وباء عالمي
  • بيل جيتس يحذر من وباء عالمي... عاجل
  • تونس والآفروسنترك … الغضب من قيس سعيد
  • الأرصاد يحذر سكان هذه المناطق مما سيحدث خلال الساعات القادمة
  • الانتخابات الرئاسية بين الشارع التونسي وقيس سعيد
  • «وباء جديد أم حرب عالمية».. بيل جيتس يحذر من كارثة تجتاح العالم
  • الرئيس الفلسطيني يمنح وسام نجمة القدس للشهيدة التركية الأميركية
  • تعقيبًا على ما يحدث غزة.. وزيرة خارجية فلسطين: الشجب والإدانة غير كافي
  • العدو الصهيوني يطالب سكان شمال قطاع غزة بالإخلاء الفوري