دعا مجلس الاحتلال للأمن القومي، السبت، الإسرائيليين إلى مغادرة مصر والأردن على الفور، كما أنه طالب بالامتناع عن السفر إلى المغرب، وذلك عقب مظاهرات عارمة خرجت في تلك البلاد تنديدا بالعدوان المتواصل على قطاع غزة.

وألحق المجلس دعوته، ببيان ثان، حث فيه مواطني دولة الاحتلال في تركيا والإمارات والبحرين وماليزيا وإندونيسيا وجزر المالديف إلى المغادرة فورا.



وقال المجلس في بيانه الأول إنه رفع مستوى التحذيرات بشأن السفر إلى مصر (بما في ذلك سيناء) والأردن إلى المستوى الرابع، وهو المستوى الأعلى.

وأوضح أنه "أوصى بعدم السفر إلى هذه الدول ومغادرة المقيمين فيها في أسرع وقت".

ورفع تحذيراته بشأن المغرب إلى المستوى الثالث، ناصحا مواطني دولة الاحتلال بالامتناع عن السفر إلى المملكة المغربية.


وكانت سفارتا الاحتلال في كل من الرباط والقاهرة أجلتا جميع طواقمهما بسبب المظاهرات الغاضبة جراء العدوان على غزة، بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

وأوضحت الصحيفة، أن وزارة الخارجية أعلنت حالة التأهب القصوى في كافة السفارات الإسرائيلية حول العالم، ونقل المبعوثين من الدول الحساسة إلى دول أكثر أمانا. 

وتابعت، بأن التوصية التي وزعتها وزارة الخارجية، تتضمن عدم الخروج من البيوت إلا للضرورة.

ولليوم الخامس عشر على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة، في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، ما أسفر عن ارتقاء أكثر من 4137 شهيدا بينهم 1524 طفلا، وإصابة ما يزيد على الـ13 ألفا آخرين بجروح مختلفة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية مصر غزة مصر الاردن غزة الاحتلال الإسرائيلي طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة السفر إلى

إقرأ أيضاً:

الأمن العام الأردني: إغلاق جسر الملك حسين أمام حركة السفر

أعلن الأمن العام الأردني، إغلاق جسر الملك حسين “معبر الكرامة” أمام حركة السفر إثر إغلاقه من الجانب الآخر حتى إشعار آخر، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

 

وعلق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على عملية إطلاق النار قرب معبر جسر الملك حسين “معبر الكرامة”، مشددًا على أن إسرائيل محاطة بأيديولوجية قاتلة تقودها إيران، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

تعليق نتنياهو:

وأوضح رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، أن عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة تمثل يوما صعبا على إسرائيل.

وكشف جيش الاحتلال الإسرائيلي تفاصيل عملية إطلاق النار بالقرب من معبر جسر الملك حسين “معبر الكرامة”، مؤكدًا أن منفذ العملية جاء من الأردن على متن شاحنة باتجاه معبر الكرامة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

بيان من جيش الاحتلال:

وأوضح جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن منفذ العملية جاء من الأردن وأطلق النار على القوات التي تحرس معبر الكرامة في ساعات مبكرة من اليوم الأحد.

وشدد جيش الاحتلال، على أن القوات الإسرائيلية أسرعت إلى موقع الحادث وتجري الآن عمليات تفتيش للشاحنة خشية أن تكون مفخخة.

وكان أعلن جيش الاحتلال مقتل ثلاثة إسرائيليين في عملية إطلاق نار عند معبر الكرامة على الحدود بين الأردن و الضفة الغربية، حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

مقالات مشابهة

  • الأمن العام الأردني: إغلاق جسر الملك حسين أمام حركة السفر
  • الأردن يغلق جسر الملك حسين بعد عملية الكرامة.. والداخلية تفتح تحقيقا
  • الأردن يغلق جسر الملك حسين بعد عملية الكرامة.. وأجهزة الأمن تفتح تحقيقا
  • 3 دول عربية عظمى ودول أخرى تصدر بيانا جديدا بشأن المعابر في السودان.. تفاصيل حاسمة
  • مدبولي يؤكد ضرورة اهتمام القيادات على كافة المستويات بمتابعة شكاوى المواطنين
  • آيت نوري وعمورة يغادران تربص الخضر
  • وسائل إعلام عربية: غارة إسرائيلية تستهدف محيط بلدة فرون جنوبي لبنان
  • مجلس الأمن يدعو طالبان أفغانستان إلى إلغاء قوانين التمييز فورا
  • وزارة الصحة تعيد بناء وتأهيل 42 مركزاً صحياً في المناطق المتضررة من الزلزال
  • نواب: وزارة الخارجية منحة جوازات دبلوماسية لشخصيات لا تمتلك اي صفة رسمية