عرضت قناة dmc، اليوم السبت، تقريرًا حول مشاركة الأمم المتحدة في قمة القاهرة للسلام المقرر إقامتها اليوم بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضحت القناة في تقريرها، أن الأمين العام أنطونيو جوتيريش، ترأس الأمانة العامة للأمم المتحدة 2017 بعد 10 سنوات كمفوض لشؤون اللاجئين، وأدان "جوتيريش" هجمات حماس على إسرائيل في خطاب رسمي في 19 أكتوبر، وبعد تصاعد الأحداث وارتفاع أعداد الضحايا حذر من الوصول إلى حافة الهاوية.

وحث الأمين العام، إسرائيل على تجنب وقوع كارثة إنسانية في قطاع غزة، وبعد ضرب مستشفى المعمداني أعرب عن فزعه من مقتل المئات، ووصل إلى معبر رفح للمساعدة في إيصال المساعدات الإنسانية العاجلة لغزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحده قمة القاهرة للسلام العاصمة الإدارية الجديدة هجمات حماس الأمين العام للأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يؤكد مجدداً موقف المنظمة بشأن قضية القدس

كد معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، المكانة المركزية لقضية القدس لدى المنظمة، والأمم المتحدة، مجدداً الالتزام المشترك باتخاذ إجراءات فعّالة وملموسة؛ لتمكين الشعب الفلسطيني من الحصول على حقوقه المشروعة.
جاء ذلك خلال حديثه في الندوة الدولية المنعقدة اليوم، حول قضية القدس، بعنوان: “القدس وحرب غزة: الهُوية والوجود الفلسطيني مهددان بالطمس” ونظمتها لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف والأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي.
وأعرب معاليه, عن خالص امتنانه للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-، منوهاً بدورهما الرائد في دعم الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، مبرزاً مبادراتهما ومواقفهما الداعمة لقضايا الأمة الإسلامية.
ودان العدوان العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي أدى إلى استشهاد آلاف الفلسطينيين وتدمير العديد من البنية الأساسية المدنية، معبراً عن قلقه من فشل مجلس الأمن الدولي في إجبار الاحتلال الإسرائيلي على الالتزام بالقرارات، داعياً المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته لإنهاء دوامة العنف في فلسطين.

مقالات مشابهة

  • غوتيريش: أطفال غزة يموتون أو يشاهدون والديهم يقتلون
  • تحالف العدوان يوقف الرحلات من وإلى مطار صنعاء .. مسبباً كارثة إنسانية
  • غوتيريش: أطفال غزة يموتون أو يشاهدون والديهم يُقتلون
  • غوتيريش: هناك حاجة إلى تنظيم عاجل للذكاء الاصطناعي بمشاركة جميع الدول
  • صحة غزة تدق ناقوس الخطر وتحذر من توقف الخدمة الصحية في خان يونس ورفح
  • الأمين العام لـ”تقدم”: مؤتمر القاهرة إنعكاس للإهتمام المصري بالأزمة السودانية ومنفتحون للتداول بشفافية من أجل وقف الحرب
  • الأمين العام لـ «تقدم»: متفائلون بمؤتمر القاهرة و مصر قادرة بشأن الضغط على الطرف المُتعنت لوقف الحرب
  • كارثة طائرة «الأنديز» وكيف تحول الناجين لآكلي لحوم البشر؟
  • الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يؤكد مجدداً موقف المنظمة بشأن قضية القدس
  • الشايف : وقف الرحلات من وإلى مطار صنعاء يسبب كارثة إنسانية