الأسبوع:
2024-10-03@19:00:14 GMT

جامعة بنها تنظم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني

تاريخ النشر: 21st, October 2023 GMT

جامعة بنها تنظم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني

نظمت جامعة بنها صباح اليوم السبت، وقفة تضامنية لدعم الدولة المصرية والشعب الفلسطيني، وذلك بحضور الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس الجامعة، والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور سامي غنيمي عميد كلية التجارة، والدكتور أمجد حجازي القائم بعمل عميد كلية الآداب، والدكتور خالد عيسوي منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة وأعضاء هيئة التدريس، والمئات من طلاب الجامعة.

وشهدت الوقفة الوقوف دقيقة حداد ترحما على أرواح شهداء فلسطين، وأداء تحية العلم لجمهورية مصر العربية، ودولة فلسطين، كما ردد المشاركين الهتافات المنددة بالاعتداءات الغاشمة للاحتلال الاسرائيلي واستهدف المستشفيات والمدنيين العزل بقطاع غزة.

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوى رئيس جامعة بنها، تضامن أسرة جامعة بنها من طلاب وأعضاء هيئة التدريس وعاملين وتأييدها الكامل لكافة الإجراءات والقرارات التي اتخذتها الدولة المصرية والقيادة السياسية دعمًا للقضية الفلسطينية ووقف مخطط تهجير الأشقاء الفسلطينيين من قطاع غزة إلى أرض سيناء.

وقال " الجيزاوى " أن الجامعة أعلنت بشكل واضح وصريح دعم وتأييد ما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي من مواقف ترفض بشكل قاطع مخطط تهجير الفلسطينيين إلى سيناء وتصفية القضية الفلسطينية حيث قامت الجامعة بتنظيم حملات التبرع بالدم تضامناً مع الشعب الفلسطيني الشقيق، وسط إقبالا كبيرا من الطلاب لمساندة وتقديم الدعم الفوري والإغاثة الإنسانية للأشقاء في فلسطين.

وثمن رئيس جامعة بنها الموقف التاريخي والبطولى الذي تتخذه الدولة المصرية طوال الوقت ومواجهة ضغوط بعض القوى الدولية التي تدعو إلى تهجير الأشقاء الفلسطنيين إلى سيناء في محاولة لتصفية القضية الفلسطينية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية جامعة بنها رئيس جامعة بنها الشعب الفلسطيني دعم الدولة المصرية دعم الشعب الفلسطيني وقفة تضامنية الأشقاء الفلسطنيين جامعة بنها

إقرأ أيضاً:

جامعة الرازي تنظم وقفة تنديداً بجريمة اغتيال شهيد الأمة السيد حسن نصر الله

الثورة تت/..

نظمت جامعة الرازي وملتقى الطالب الجامعي بصنعاء اليوم وقفة طلابية ” تنديداً بجريمة اغتيال شهيد الأمة السيد حسن نصر الله، وتضامنا مع الشعبين الفلسطيني واللبناني تحت شعار ” وفاء لشهيد الأمة سنسير على دربه بصبر وثبات “.
ورفع المشاركون في الوقفة الأعلام اليمنية والفلسطينية، واللبنانية وصور الشهيد حسن نصر الله .

ورددوا الهتافات والشعارات المنددة باستمرار مجازر الإبادة الجماعية والتدمير والتجويع والتهجير التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني على مرأى ومسمع العالم وبمشاركة ودعم أمريكي وغربي َلا محدود، وتخاذل عربي غير مسبوق.

وبارك بيان الوقفة الرد الإيراني الذي دك قواعد ومعسكرات ومطارات العدو الصهيوني ردا على ما يرتكبه العدو من جرائم وحشية بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني واغتيالات لقادة المقاومة.

وحيا صمود وثبات الشعبين الفلسطيني واللبناني أمام العدو الصهيوني المجرم والوحشي ..مؤكدا وقوف الشعب اليمني على جانب إخوانهم في فلسطين ولبنان السير على درب الشهداء من القادة العظماء.

وأشار البيان إلى أن جرائم الاغتيالات لن تزيد الشعوب الحرة ومقاومتها البطلة إلا قوة وصموداً، حتى استعادة الحقوق المغتصبة.

كما بارك العمليات النوعية للقوات المسلحة المتصاعدة التي دكت عمق الكيان الإسرائيلي و كذا ما تحققه من إنجازات نوعية في التصنيع العسكري للصواريخ الفرط صوتية والطيران المسير .

ولفت إلى أهمية الاستمرار في إقامة الأنشطة والفعاليات الرسمية والشعبية المتضامنة والمساندة للشعبين الفلسطيني واللبناني وحركات المقاومة.

مقالات مشابهة

  • طلاب ومنتسبو الكلية التطبيقية في مديرية باجل بالحديدة ينظمون وقفة تضامنية مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • جامعة الرازي تنظم وقفة تنديداً بجريمة اغتيال شهيد الأمة السيد حسن نصر الله
  • جامعة إب تنظم وقفة حاشدة تنديدا بجرائم العدو الصهيوأمريكي بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • موظفو هيئة الأوقاف ينظمون وقفة تضامنية مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • رئيس جامعة العريش يُشارك محافظ شمال سيناء الاحتفال بالذكري الـ51 لنصر أكتوبر
  • رئيس جامعة بنها: نسعى لتكوين شراكات مع الجامعات الدولية لتطوير البحث العلمي
  • جامعة المحويت تنظم وقفة تنديداً بجريمة اغتيال السـيد حسـن نصـر اللـه
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية والمراكز والوحدات بكلية الهندسة بشبرا
  • نائب رئيس جامعة بنها تتفقد سير الدراسة بكليات العلاج الطبيعي والتربية النوعية
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية بكلية الهندسة بشبرا