كشفت وكالة رسمية صينية، عن المكان الذي أطلقت منه مليشيا الحوثي الإرهابية، صواريخ وطائرات مسيرة، نحو مدمرة أمريكية، في البحر الأحمر.

وقالت وكالة أنباء ((شينخوا)) الصينية إن مليشيا الحوثي، أطلقت، يوم الخميس من مناطق سيطرتها في محافظة حجة شمال غربي اليمن عدة صواريخ وطائرات مسيرة مفخخة باتجاه البحر الأحمر.

ونقلت الوكالة عن مصدر محلي مسؤول قوله إن عناصر من مليشيا الحوثي أطلقت أمس عددا من الطائرات المسيرة من ساحل منطقة بحيص التابعة لمديرية ميدي على البحر الأحمر بمحافظة حجة.

وتابع المصدر أن الحوثيين أطلقوا أكثر من عشر طائرات مسيرة باتجاه البحر الأحمر، مشيرا إلى أن فريق الإطلاق غادر المنطقة عقب العملية مباشرة.

اقرأ أيضاً مليشيا الحوثي تجر اليمن إلى كارثة جديدة!! عاجل: فتح معبر رفح وبدء دخول المساعدات إلى قطاع غزة (فيديو) أمريكا تعلن موعد فتح معبر رفح الحدودي بين مصر وغزة لإجلاء الرعايا الأجانب مقتل 19 حوثيًا بنيران القوات الحكومية عندما يحاضر بوتين بالشرف! انهيار جديد في أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية إنتشار الأمراض المعدية في السجون الحوثية بينها فيروس الكبد تحذير عماني: العاصفة المدارية تتجه بسرعة نحو اليمن.. وهذا موعد وصولها بعد رفضها كشف وجهها .. قاضي حوثي يتطاول على محامية يمنية ويطردها من المحكمة (وثائق) وفاة رجل الأعمال الوصابي ونجله اثناء إشرافهم على شق طريق في وصاب بذمار أول تصريح رسمي لناطق جماعة الحوثي العسكري يحيى سريع بعد اتهامهم باستهداف البارجة الأمريكية المجلس الرئاسي ينجح في تحييد موقف ‘‘الزبيدي’’.. وتنازلات جديدة للحوثي و3 معوقات أمام الحل السياسي

وعززت الوكالة الصينية روايتها بتأكيد مصدر في السلطة المحلية بمديرية عبس في محافظة حجة، موضحة أن أن الحوثيين أطلقوا عددا من الصواريخ البالستية من منطقة قرب مزارع الجر في المديرية باتجاه البحر الأحمر.

فيما تحدث أحد السكان المحليين في مديرية عبس عن تحركات مكثفة للحوثيين منذ عدة أيام في المنطقة ونقل أسلحة على متن شاحنات كبيرة باتجاه مزارع الجر الخاضعة لسيطرتهم، وفق "شينخوا".

والخميس، أعلنت البحرية الأمريكية أن المدمرة ((يو إس إس كارني)) أسقطت الخميس ثلاثة صواريخ وعددا من المسيرات أطلقها الحوثيون من اليمن، قبل أن تتطور الرواية الغربية لاحقًا، إلى إطلاق أربعة صواريخ و15 طائرة مسيرة، واستمرار المواجهات لنحو تسع ساعات.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: ملیشیا الحوثی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

أول تحرك هولندي بشأن اختطاف مليشيا الحوثي أحد موظفي السفارة في اليمن

أول تحرك هولندي بشأن اختطاف مليشيا الحوثي أحد موظفي السفارة في اليمن

مقالات مشابهة

  • الصين تكشف عن تواصلها مع الحوثيين وبقية أطراف الصراع في اليمن للتوصل لاتفاق سلام
  • جنيف.. معرض للصور يوثق انتهاكات مليشيا الحوثي بحق النساء في اليمن
  • الكشف عن طبيعة الدور الذي تلعبه الصين في اليمن وما حقيقة تواصلها مع جماعة الحوثي؟
  • لبنان.. مقتل مهندس كبير في منظومة صواريخ حزب الله بغارة إسرائيلية
  • مليشيا الحوثي تشن قصفاً مكثفاً بالمدفعية وصواريخ الكاتيوشا على منازل المواطنين غربي تعز
  • جماعة الحوثي تعلن عن غارة أمريكية بريطانية تستهدف جزيرة كمران بالحديدة
  • أول تحرك هولندي بشأن اختطاف مليشيا الحوثي أحد موظفي السفارة في اليمن
  • صواريخ لبنانية تضرب كريات شمونة.. وإعتراف بإصابة جنديين إسرائيليين!
  • ضربات جديدة.. أميركا تدمر قدرات الحوثي لتأمين البحر الأحمر
  • احتمالات مصير قحطان تفضح مصداقية الحوثيين وتؤكد إفلاسهم الأخلاقي