قال رئيس جمعية عالي الخيرية الاجتماعية رئيس الحملة عادل منصور الستري: «إن حملة النبي الأكرم للتبرع بالدم هي الثانية عشرة وذلك بعد أن انطلقت في نسختها الأولى في العام 2006م، وتنظمها الجمعية بالتعاون مع جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر وجمعية عالي التعاونية الاستهلاكية ومركز النبأ الطبي مع بنك الدم المركزي بوازرة الصحة ومركز عالي الصحي وتحت شعار «نبض أمل»، وأشار بأنه تم التحضير والإعداد للحملة منذ ما يقرب من ستة شهور، ويعمل فيها أكثر من 50 شخصا ضمن عدد من اللجان، ومنها التسجيل والتقييم، الطبية، الفنية، التشريفات، الاستقبال، الخدمات، العلاقات العامة والإعلام، المالية، والضيافة، المرور والأمن والسلامة.

وإن أهم أهدافها العمل على إذكاء ثقافة التبرع بالدم بمفهومها الإنساني والواسع وذلك بتوفير أعداد من أكياس الدم لرفد مخزون بنك الدم المركزي لجميع المحتاجين، فضلا عن نشر ثقافة التبرع التطوعي بالدم.
ومن جهته قال أيضا: «سعت جمعية عالي الخيرية الاجتماعية ولا زالت تسعى دائما وأبداً من خلال أنشطتها وبالذات المشتركة منها إلى تفعيل الشراكة المجتمعية وتبني الأنشطة الخيرية والاجتماعية وذلك بالتعاون مع كافة الوزارات والمؤسسات والجمعيات في المملكة، لما لهذه الأنشطة من دور رائد في نهضة المجتمع وترسيخ وتعزيز قيم ومبادئ العمل التطوعي والإنساني النبيل، في مجال دعم وخدمة المجتمع بكل فئاته وشرائحه، وفي مقدمتها حملة التبرع بالدم والتي تنظمها الجمعية، والتي تتمثل أهدافها في تعزيز الشراكة المجتمعية والتنمية الاجتماعية، وذلك من خلال القيام بأدوار وأنشطة وأعمال إنسانية تساهم في إنقاذ حياة المرضى من هم في أمس الحاجة للدم، ما يشكل إسهاماً في توجيه الطاقات وتضافر الجهود التطوعية لمختلف القوى في عملية التنمية والنهضة والبناء في مملكة البحرين. ونوه بأهمية الدور الإيجابي الذي تقوم به وتؤديه جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر في تعزيز التنمية الاجتماعية ودعم الشراكة المجتمعية والتي هي من أرقى وأسمى الأعمال الخيرية والإنسانية النبيلة التي يتحلى بها مجتمعنا في مملكة البحرين.
وتقدم عادل الستري بالشكر الجزيل لسعادة وزير التنمية الاجتماعية أسامة بن الشيخ أحمد العصفور على اهتمامه ومساندته لأعمال وأنشطة الجمعيات الخيرية الاجتماعية وتسخير الإمكانات لإنجاح برامجها ومشاريعها التطوعية والخيرية والاجتماعية الموجهة للمواطنين والمقيمين، وتشجيعه على تفعيل أنشطة مؤسسات المجتمع المدني الجادة والفاعلة في المملكة، وناشد أهالي المنطقة بإنجاح الحملة وذلك بالتحشيد والحضور الفاعل في هذه الحملة التي تمثل لفتة إنسانية تنم عن ترابط وتلاحم كبير بين أفراد مجتمعنا الذين برهنوا على أن التبرع بالدم هو أسمى أنواع العطاء.
تبدأ الحملة في الساعة الثامنة صباحا وحتى الثانية ظهرا. للتواصل يرجى الاتصال على 17645188 أو 39751570.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

إطلاق حملة إعلامية عالمية تحت شعار “استثمر في الإمارات” للتعريف بالفرص الاقتصادية والاستثمارية في الدولة

أطلقت دولة الإمارات حملة إعلامية عالمية تحت شعار “استثمر في الإمارات” أستهلت برسالة من النجم العالمي إدريس إلبا دعا فيها المبتكرين والمستثمرين حول العالم إلى الاستثمار في الإمارات للاستفادة من البيئة الاقتصادية المتكاملة والإمكانات القوية التي تحظى بها الدولة والتي جعلتها الوجهة الأكثر جذباً للمواهب في العالم.
أفتتحت الحملة بفيلم تشويقي يقدم من خلاله النجم العالمي إدريس إلبا تجربته الشخصية في تحقيق المستحيل وأن تحقيق ذلك ممكن وأصبح مثالا حيا في نموذج دولة الإمارات.

يركز الفيلم على إبراز واحدة من أهم سمات دولة الإمارات والتي تتمثل في قدرتها على توفير العديد من الفرص والمناخ المناسب لتحقيق أكثر الأفكار طموحاً وإبداعاً والتي قد تبدو في أماكن أخرى غير قابلة للتحقيق.
وتجوب الحملة مدنًا عالمية مثل كان، وميونيخ، وباريس، ولندن، وزيورخ، وجنيف ونيويورك، وتستهدف رواد الأعمال وأصحاب الأفكار الواعدة حول العالم للقدوم إلى الإمارات والاستثمار فيها وتحويل أفكارهم إلى واقع.

وتم ضمن الحملة إطلاق منصة Invest.ae التي تقدم أهم المعلومات والحقائق والمقومات الاستثمارية التي توفرها دولة الإمارات لرواد الأعمال.وام


مقالات مشابهة

  • فريق الحملة الصحية للمرأة يزور دار الرعاية الاجتماعية بمصراتة
  • "الرعاية الاجتماعية" بالرستاق تنظم "منتدى اليوم العالمي للزهايمر"
  • جمعية آفاق لرعاية الطفولة والمرأة تنظم عملية إعذار جماعي لأطفال بالحسيمة
  • المستشفيات اللبنانية تغرق بالمصابين من قيادات وعناصر حزب الله والمستشفيات تطلق نداءات استغاثة للتبرع بالدم
  • حملة تبرع بالدم دولية بالزاوية الكركرية في العروي تزامنًا مع ذكرى المولد النبوي الشريف
  • إطلاق حملة إعلامية عالمية تحت شعار استثمر في الإمارات
  • إطلاق حملة إعلامية عالمية تحت شعار “استثمر في الإمارات” للتعريف بالفرص الاقتصادية والاستثمارية في الدولة
  • «الأعمال الخيرية العالمية» تطلق حملتها لعام 2024 لكفالة 5 آلاف يتيم
  • الأعمال الخيرية العالمية تطلق حملتها الجديدة لكفالة 5 آلاف يتيم
  • هيئة الأعمال الخيرية العالمية تطلق حملتها لعام 2024 لكفالة 5 آلاف يتيم