أكد فوزي لقجع، الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، ورئيس لجنة “كأس العالم 2030″، الجمعة، انطلاق الأشغال من أجل إنجاح  مسابقتي كأس أمم أفريقيا 2025، وكأس العالم 2030 .

وشدد لقجع على أن كل القطاعات الحكومية وغير الحكومية، معبئة وراء جلالة الملك، لتنظيم أحسن نسخة من كأس العالم سنة 2030.

وأضاف المسؤول الحكومي: “الأشغال انطلقت وستتواصل بوثيرة، تضمن أولا تنظيم نهائيات كأس أمم أفريقيا 2025 في أحسن الظروف، و نصل للهدف المنشود”.

وتابع الوزير: “ومن المنتظر أن تتواصل الأشغال إلى غاية الاستجابة لكل معايير ‘الفيفا’ لتنظيم مباريات كأس العالم، في مختلف المدن المغربية، وكذلك بإنشاء ملعب جديد في بنسليمان”.

وترأس رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الجمعة 20 أكتوبر بالرباط، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية المتعقلة بإنجاح احتضان المملكة لنهائيات كأس ‏إفريقيا للأمم 2025، وكأس العالم 2030‏، مراسم التوقيع على اتفاقية شراكة بين الحكومة وصندوق الإيداع والتدبير، لتمويل برنامج تأهيل 6 ملاعب لكرة القدم، تم اختيارها، بتعليمات ملكية سامية، في  كل من طنجة، والدار البيضاء والرباط وأكادير ومراكش وفاس، وكذا بناء ملعب جديد في مدينة بنسليمان.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: کأس العالم

إقرأ أيضاً:

لقجع لأسود الصالات : سننظم كأس العالم لكرة الصالات المقبلة وسنفوز بها على أراضينا

زنقة 20. الرباط

أعلن السيد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الثلاثاء بسلا، بأن المغرب سيتقدم بطلب تنظيم النسخة المقبلة لكأس العالم لكرة القدم داخل الصالات.

و أضاف لقجع خلال حفل استقبال على شرف المنتخب الوطني داخل القاعة، الذي بلغ دور ربع نهائي كأس العالم، المنظم بأوزبكستان إلى غاية 6 أكتوبر الجاري، أنه بفضل التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، فتحت الجامعة الملكية لكرة القدم مجموعة من الأوراش للنهوض بكرة القدم الوطنية “لتصبح رائدة على المستوى الجهوي والقاري والدولي”.

وأوضح لقجع بأن سقف تطلعات الجماهير المغربية لا حدود له، داعيا جميع المسؤولين عن كرة القدم داخل القاعة إلى وضع برنامج عمل قابل للتطبيق يهدف إلى النهوض بهذا النوع الرياضي، لاسيما أن المغرب سيقدم ترشيحه لاستضافة النسخة المقبلة من نهائيات كأس العالم.

وشدد لقجع، عقب تهنئة العناصر الوطنية، على المستوى الذي ظهروا به خلال هذه المنافسات العالمية، على أن بعض الجزئيات أجهضت طموح النخبة الوطنية للفوز باللقب العالمي.

مقالات مشابهة

  • لقجع لأسود الصالات : سننظم كأس العالم لكرة الصالات المقبلة وسنفوز بها على أراضينا
  • وزير الخارجية الأمريكي يستقبل بوريطة بواشنطن ويشيد بدور المغرب بقيادة جلالة الملك في إحلال السلام بالمنطقة
  • اكتشف السر وراء فضل ”سورة الملك” العظيم
  • فيفا يكشف عن الموعد المبدئي لإجراء قرعة كاس العالم للاندية 2025 والفرق المشاركة
  • “فيفا” يكشف عن ملاعب كأس العالم للأندية 2025
  • شعار الهلال يزين شوارع مدينة نيويورك الأمريكية.. فيديو
  • فيفا يعلن عن 12 ملعبا تستضيف مباريات كأس العالم للأندية 2025
  • فيفا يكشف عن ملاعب كأس العالم للأندية 2025 التي ستقام في أمريكا
  • ستقام بأمريكا بمشاركة 32 ناديًا.. 12 ملعبًا تستضيف منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2025
  • جلالة السلطان يتلقى شكر الملك سلمان