تواصل عملية المقاومة الفلسطينية «طوفان الأقصى» يومها الخامس عشر على التوالي، عقب انطلاقها يوم السبت 7 أكتوبر 2023، واستطاعت أن تكبد العدو الإسرائيلي خسائر فادحة حتى أن هناك مدينة كاملة خالية من المستوطنين تمامًا.

وأبلغت سلطات الاحتلال الإسرائيلي السكان على طول حدودها الشمالية مع لبنان، بضرورة الإجلاء بعد إغلاق المنطقة إثر تصاعد التوتر خلال الأيام الماضية، وباتت بلدة «كريات شمونة» التي تبعد ثلاثة كيلومترات فقط عن الحدود مع لبنان أشبه بمدينة أشباح رغم عدم بدء عمليات الإجلاء إلزامية.

ويقطن «كريات شمونة» نحو 24 ألف نسمة وقامت قوات الاحتلال بتحويل ملجأ فيها إلى غرفة تحكم للإدارة في وقت الأزمات.

قذائف صاروخية على كريات شمونة

وقبل يومين من الإجلاء، أعلنت الشرطة الإسرائيلية عن تعاملها مع مكان سقوط قذائف صاروخية في قطاع كريات شمونة بالمدينة دون وقوع أضرار في الممتلكات أو وقوع إصابات.

وأضافت الشرطة أنها وعناصر من شرطة المنطقة الشمالية قامت بعزل مكان الحادث ويبحثون عن بقايا إضافية لإزالة المزيد من المخاطر على الجمهور.

وطلبت من السكان البقاء في المناطق المحمية، وتجنب الوصول إلى الساحات وعدم الاقتراب أو لمس بقايا الصواريخ التي قد تحتوي على مواد متفجرة، والإبلاغ عن ذلك دون تأخير.

حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية

وفي وقت سابق، أعلن «حزب الله» اللبناني استهداف مواقع وآليات إسرائيلية عديدة مؤكدًا تحقيق إصابات مباشرة فيها وإصابات في صفوف الجيش الإسرائيلي بين قتيل وجريح.

وقال «حزب الله» إن: «قامت مجموعة الشهيدين محمود أحمد بيز وحسين عباس فصاعي في المقاومة الإسلامية عصر هذا اليوم بتاريخ 17 أكتوبر 2023 باستهداف تجمع لجنود الإحتلال في ثكنة برانيت بالصواريخ الموجهة وأوقعت عددا من الإصابات بين قتيلٍ وجريح».

أخبار فلسطين اليوم.. عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى من باب المغاربة

فلسطين تُحذر من دعوات إسرائيلية متطرفة لزيادة تسليح المستوطنين بالضفة الغربية

المرصد الحقوقي للجرائم الإسرائيلية: الكيان المحتل يرتكب جرائم حرب منذ انطلاق طوفان الأقصى

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: آليات إسرائيلية الاحتلال الإسرائيلي الحدود مع لبنان المقاومة الفلسطينية حزب الله طوفان الأقصى قوات الاحتلال كريات شمونة کریات شمونة

إقرأ أيضاً:

قطعان المستوطنين يجددون اقتحامهم لباحات المسجد الأقصى

الثورة نت/..
جدد قطعان المستوطنين الصهاينة ،اليوم الأربعاء، اقتحامهم لباحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية قوات العدو الصهيوني.

وأفادت وكالة “وفا” الفلسطينية، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، على شكل مجموعات متتالية، وأدوا طقوسا تلمودية، وجولات استفزازية في باحاته.

وتواصل قوات العدو الصهيوني حصارها للمسجد الأقصى منذ السابع من أكتوبر 2023، من خلال تقييد دخول المصلّين المسلمين إليه، وعبر تشديد إجراءاتها عند أبوابه ووضع السواتر الحديدية وتوقيف الوافدين إليه وعرقلة دخولهم.

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: صافرات الإنذار تدوي في كريات شمونة ومرجليوت بالجليل الأعلى
  • قطعان المستوطنين يجددون اقتحامهم لباحات المسجد الأقصى
  • حزب الله: استهداف تجمع لقوات الاحتلال ومرابض مدفعيته جنوب كريات شمونة
  • حزب الله يستهدف برشقات صاروخية تجمعا لقوات الاحتلال جنوب كريات شمونة
  • حزب الله: استهدفنا تجمعًا لقوات الاحتلال ومرابض مدفعيته جنوب كريات شمونة
  • ‏حزب الله يعلن استهداف كريات شمونة برشقة صاروخية
  • التعاون الإسلامي تدين اقتحام مجموعات المستوطنين المتطرفين للمسجد الأقصى المبارك
  • المتطرف يهودا غليك يقود اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى
  • القدس في سبتمبر.. شهداء ومعتقلون وآلاف المستوطنين يقتحمون الأقصى
  • عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى