شاركت أمانة حزب العدل بمحافظة أسوان، أمس الجمعة ضمن مسيرة شعبية ضمت المئات من أبناء المحافظة، بميدان المحطة وسط المدينة، على خلفية تصاعد العدوان الغاشم ضد الأشقاء في قطاع غزة.

ورفع أعضاء الحزب لافتات تدين الجرائم ضد الإنسانية وسياسة العقاب الجماعي ضد المواطنين في قطاع غزة، وهي المطالب نفسها التي أعلنها الحزب في بيان إعلامي له.

وقال إبراهيم العجمي عضو الهيئة العليا عن أمانة محافظة أسوان، إن دعم القضية الفلسطينية هو واجب على كل أحرار العالم، فهي ليست قضية المسلمين وحدهم أو العرب وحدهم، هي قضية عدوان غاشم على شعب أعزل له كل الحق في المقاومة في القوانين والأعراف الدولية، حتى الحصول علي حريته، في أطول احتلال في التاريخ الحديث.

وأضاف أنه آن الأوان أن يكون هناك سعي جاد لحل الدولتين، وإعادة إعمار غزة وكل المناطق المتضررة من فلسطين المحتلة، وأضاف العجمي أن صمود غزة والمقاومة وأهالي القطاع درس سوف تتناقله الأجيال بكل فخر وسوف يكون سطورا من العار في تاريخ الاحتلال وأعوانه.

كما دعا إلى حملة منظمة تستهدف توثيق جرائم الاحتلال، ليكون هناك ضغط دولي لمحاكمة قيادات حكومة الاحتلال بتهم جرائم الحرب من استهداف المدنيين ومنشآت صحية ودور للعبادة صحفيين وأطفال ونساء في منازلهم، واستخدام أسلحة محرمة دوليا وغيرها من جرائم الحرب التي اعتاد الاحتلال أن ينجو منها في الماضي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية القيادات السياسية جرائم الإحتلال حزب العدل

إقرأ أيضاً:

مستشار الرئيس الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الهوية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، إن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الهوية الفلسطينية ويصادر الأراضي ويوسع بناء المستوطنات غير الشرعية.

وأضاف خلال مداخلة عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل انتهاك القوانين الدولية وعدم التزام المواثيق الأممية، مؤكدا أنهم متمسكين بحقهم في الأرض الفلسطينية ومواجهة الاستيطان الإسرائيلي.

وتابع مستشار الرئيس الفلسطيني، أن الرواية الفلسطينية تستند في أساسها إلى القانون الدولي والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني لن يقبل المحاولات الإسرائيلية الرامية إلى فصل قطاع غزة عن الضفة الغربية.

وأكد مستشار الرئيس الفلسطيني، أن الفلسطينيين لن يقبلوا التعاون مع إسرائيل لإدارة قطاع غزة بعيدا عن القيادة الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: غزة تُعاني أوضاعا غير مسبوقة في ظل صمت دولي
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الهوية
  • جيش الاحتلال: إصابة 24 جنديا بينهم 13 بقطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية
  • بقدرة 200 ميجاوات.. بدء التشغيل التجاري للمحطة الشمسية لتوليد الكهرباء بأسوان
  • حزب الله: قصفنا بالمدفعية موقع معيان باروخ الإسرائيلي
  • حزب الله: استهدفنا مبنى يستخدمه جنود الاحتلال في مستوطنة دوفيف
  • «صحة أسوان» تستقبل وفد منظمة الصحة العالمية لمكافحة مرض الملاريا
  • وسائل إعلام عبرية توضح لماذا تنتصر الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة
  • البرلمان العربي يرحب بانضمام إسبانيا إلى الدعوى ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • البرلمان العربي يرحب بانضمام إسبانيا إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي