وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى مقر انعقاد قمة القاهرة للسلام، حسبما أفادت فضائية إكسترا نيوز في نبأ عاجل.

بث مباشر.. بدء دخول المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى غزة عبر معبر رفح وزير الري يتابع إجراءات الاستلام النهائي لمحطة المراشدة الجديدة بقنا قمة القاهرة للسلام 2023

وتعد قمة القاهرة للسلام 2023، التي تقام بحضور عدد من القادة والزعماء في مختلف دول العالم، أمل جديد للدول العربية والإسلامية في وضع حد لما يحدث على الأراضي الفلسطينية من انتهاكات يرتكبها جيش الاحتلال في حق أبناء الشعب الفلسطيني.

المشاركين في أعمال قمة القاهرة للسلام 2023

وتنطلق السبت أعمال قمة القاهرة للسلام 2023، في العاصمة الإدارية، بمشاركة العديد من الدول، لمناقشة خفض التصعيد في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية، حيث تأكد تأكيد مشاركة 31 دولة و3 منظمات دولية حتى الآن.

وفيما يلي ينشر "الفجر" قائمة بأسماء المشاركين في أعمال قمة القاهرة للسلام 2023 التي تنطلق غدا السبت، في العاصمة الإدارية الجديدة:

الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن.الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا.وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك.القائم بأعمال رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانتشيز.رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك.رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل.رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس.رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني.رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانتشيث.الرئيس القبرصي نيكوس كريستودوليدسرئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو.وزيرة الخارجية اليابانية يوكو كاميكاوا.وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرليرئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيلمسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريلولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قمة القاهرة للسلام الأراضي الفلسطينية قمة القاهرة للسلام 2023 قمة القاهرة للسلام رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

عاجل.. السيسي يهنئ كير ستارمر بمناسبة توليه رئاسة الحكومة البريطانية

تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، بخالص التهنئة إلى "كير ستارمر" رئيس وزراء المملكة المتحدة، بمناسبة حصول حزب العمال على الأغلبية في الانتخابات، وتكليفه بتولي رئاسة الحكومة البريطانية.

 

وتمنى الرئيس  له التوفيق والنجاح، ومؤكدًا تطلعنا لاستمرار التعاون بين بلدينا، بما يعكس العلاقات الوثيقة التي تربط البلدين والشعبين الصديقين، والعمل المشترك الذي يجمعنا من أجل تحقيق التنمية والاستقرار،  على المستويين الدولي والإقليمي.

مقالات مشابهة

  • بعد موسكو.. رئيس الوزراء المجري في بكين في مهمة سلام
  • عاجل| وزير الخارجية يدعو الاتحاد الأوروبي لاستمرار دعم السلطة الفلسطينية
  • صحف سودانية تبرز البيان الختامي لمؤتمر القاهرة واستقبال الرئيس السيسي للقوى السياسية
  • وزير الخارجية والهجرة يتسلم رسالة من رئيس تشاد إلى الرئيس السيسي
  • عاجل| رئيس الوزراء يتفقد أعمال إحياء حديقة الأزبكية
  • عقب لقاء جمع بوتين برئيس وزرائها.. هنغاريا تلغي اجتماعًا بين وزير خارجيتها ونظيرته الألمانية
  • أوروبا بحاجة قصوى للسلام.. رئيس وزراء المجر: زيارتي لروسيا لمعرفة الطريق الأقصر لنهاية الحرب
  • إيطاليا: زيارة رئيس وزراء المجر لموسكو ليست في الوقت المناسب
  • عاجل.. السيسي يهنئ كير ستارمر بمناسبة توليه رئاسة الحكومة البريطانية
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد